(36.3) مليون دينار صافي ارباح بنك القاهرة عمان لعام 2011 بارتفاع 5.3% و بنسبة17 % ارباحاً نقدية على المساهمين."بالصور"

(36.3) مليون دينار صافي ارباح بنك القاهرة عمان لعام 2011 بارتفاع 5.3 و بنسبة17  ارباحاً نقدية على المساهمين.بالصور
أخبار البلد -  


اخبار البلد_  وافقت الهيئة العامة لبنك القاهرة عمان في اجتماعها العادي اليوم الأحد على توصية مجلس الإدارة بتوزيع ارباح نقدية على المساهمين بنسبة17 بالمئة من راس مال البنك والبالغ100 مليون دينار.

واقرت الهيئة العامة في الاجتماع تقرير مجلس الادارة والبيانات المالية عن عام2011 والتي اظهرت تحقيق البنك لصافي ارباح بلغت نحو6ر36 مليون دينار مقابل7ر34مليون دينار للفترة ذاتها من عام2010.

وقال رئيس مجلس ادارة البنك خالد المصري خلال الاجتماع انه وبالرغم من امتداد تداعيات الازمة الاقتصادية العالمية على الاقتصاد الاردني والتي تمثلت بتدني نسب النمو الاقتصادي والتباين في اداء القطاعات الاقتصادية الرئيسية الا ان البنك حقق معدلات نمو مميزة في جميع انشطته التشغيلية.

واضاف ان اجمالي الموجودات نمت بنسبة3ر5 بالمئة لتبلغ1940 مليون دينار مصاحبة لنمو في حجم التسهيلات الائتمانية التي ارتفعت بنسبة1ر15 بالمئة لتبلغ6ر947 مليون دينار محققة بالاضافة الى هذا النمو تحسن في جودة المحفظة، حيث بلغت نسبة صافي التسهيلات غير العاملة الى اجمالي التسهيلات نحو83ر4 بالمئة وهي اقل من المعدل العام للقطاع المصرفي في الاردن، كما حافظ البنك على قدرته في استقطاب الودائع حيث ارتفعت ودائع العملاء بنسبة9ر2 بالمئة لتصل الى1375 مليون دينار.

واشار المصري الى ان البنك قام بوضع وتطبيق الاطار العام لعملية التقييم الداخلي لكفاية راس المال والتي تهدف الى تطبيق الدعامة الثانية لمعيار "بازل2 ” وذلك للارتقاء بمستوى قياس المخاطر واستجابة لمتطلبات البنك المركزي الاردني، مضيفا ان نسبة كفاية راس المال في البنك تبلغ15 بالمئة وهي اعلى من النسب المقررة من البنك المركزي الاردني والبالغة12 بالمئة ولجنة بازل البالغة8 بالمئة.

وبين ان البنك وضمن خطته الاستراتيجية سيعمل على دراسة متطلبات لجنة "بازل3 ” وتعزيز مبادىء الحاكمية المؤسسية والحفاظ على نسب سيولة مرتفعة من خلال استقطاب مزيد من الودائع.

 
شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!