هاج بوسي الهولندي

هاج بوسي الهولندي
أخبار البلد -  
لا أدري مالذي جعلني أربط بين مقال قرأته في صحيفة العرب اليوم بعنوان مشاهدات في دمشق بتاريخ 21/3/2012 وبين خبر قصير مرفق بفيديو على موقع وطن نيوز عن حالة نادرة لشخص هولندي لا ينقطع عن الضحك بعد إجراء عملية جراحية في فخذه ، لربما السبب هو ما يسمى المضحك المبكي أو المعقول واللامعقول أو الحكمة والهستيريا أو الكوميديا السوداء .
لنبدأ بخبر الحالة النادرة من هولندا وتفاصيله أن شخصا يدعى هاج بوسي تحول الى شخص ضاحك بأستمرار بعد إجراء العملية المذكورة وتسببت الحالة بإنقطاع أبنائه عن زيارته لعدم تحكمه في قهقهته المزعجة ويظهر الفيديو هذا الشخص وهو يضحك بدون مبرر، أما مقال مشاهدات من دمشق فيروي الكاتب رحلته الى مدينة دمشق ليتأكد بنفسه بما يجري في سورية ، وعلى ذمته شاهد إزدحام السيارات والناس في الشوارع والساحات وإمتلاء المطاعم بالرواد من العائلات وكأن الحياة طبيعية حتى بعد ساعات منتصف الليل وفي اليوم التالي يسير الناس في الشوارع والساحات حاملين علم الإستقلال رافضين التدخل الأجنبي في بلدهم وربما حياء الكاتب منعه من أن يذكر أنهم يحملون صور الرئيس الطبيب القائد الملهم بشار الأسد.
حالة الكوميديا السوداء المضحكة المبكية الامعقولة أن ينكر مثقف ما يجري في سورية إكراما للنظام الطاغي والذي زاد عدد ضحاياه عن 11 ألف شخص حسب الأرقام الرسمية ناهيك عن عشرات الألاف من الجرحى والمفقودين والسجناء وهذا العدد الهائل لم يخسره العرب في حروبهم ضد إسرائيل ،ونود أن نسأل ألا يوجد أصوات لقصف الدبابات لإحياء دمشق وآخرها حي المزة ؟ ماذا يحدث في حمص وحماة وقد تحولت أجزاء من أحيائهما الى ركام يذكرنا بكابول ومقاديشو ؟ أين صرخات حمزة الخطيب وإبراهيم قاشوش والأطفال والشيوخ والنساء ؟ هل العصابات المسلحة تسيطر على درعا والسويداء ودير الزور واللاذقية وأريحا وحمص وحماة وإدلب وجسر الشغور والرستن وأجزاء من حلب ودمشق ؟ ماذا بقي من المدن السورية؟
ماذا بعد ؟ هل سيضع الشعب السوري يده بيد النظام البشاري بعد كل الإذلال والدماء وهل سيؤمن بالديمقراطية والحرية على طريقتهم ؟ لماذا لم يحاكم رامي مخلوف وتقدر ثروته ب 26 مليار دولار حسب أرقام موسسات الإقتصاد العالمية أم أنها كذبة مثل كذبة الثورة السورية ؟
صديقي السوري - وقبل عدة سنوات - عندما أراد أن نتحدث في السياسة أخذني في رحلة بحرية لتجنب أجهزة التنصت !
لو أن هاج بوسي الهولندي الذي هستر من عملية جراحية عرف ما نحن فيه لمات من الضحك.
أحمد توفيق العبادي
0799552230
شريط الأخبار التمييز تصادق على سجن 6 متهمين خططوا لتنفيذ عمليات إرهابية ضد مسؤولين أمنيين في الأردن 10 آلاف صاروخ أطلقها حزب الله على إسرائيل منذ أكتوبر الماضي... خسائر وحرائق وهروب للملاجئ أمانة عمان تنفي.. ومواطنون يؤكدون تفعيل مخالفات الكاميرات الأردن يعزي بمقتل 4 أفراد من القوات المسلحة الإماراتية وزارة العمل تحذر مجددا من إعلانات تشغيل وهمية تستخدم اسمها نائب الملك يتابع جانبا من تمرين عسكري في كلية القيادة والأركان الملكية الأردنية دمار كبير وتهجير في حيفا بصواريخ حزب الله.. ما الحقيقة؟ خبير عسكري أردني : إنتقال قصف حزب الله الى نطاق جغرافي أعمق بعد تلميحات لتحركات برية محتملة.. الجيش الإسرائيلي يستدعي لواءي احتياط بسبب صراع حزب الله حزب الله يقصف مصنعا للمواد المتفجرة بصواريخ (فادي 3) القبض على مطلق نار أصاب ثلاثة أشخاص بمقر انتخابي في معان وزير الصحة اللبناني: 140 طفلا وسيدة بين شهداء غارات الاحتلال السودان.. نقل عمر البشير لمشفى خارج الخرطوم بسبب مضاعفات صحية "صناعة عمان" و"الضمان الاجتماعي" ينظمان ورشة توعوية للصناعيين سوق سودا على تذاكر الاردن وكوريا وزير المياه يكشّر عن أنيابه مع بداية عمله .. ماذا قال المومني: خطاب الملك في الأمم المتحدة شجاع ودافع عن عروبية الشعب الفلسطيني ما مصير منتدى التواصل الحكومي بعد رحيل الوزير مهند مبيضين ؟ الرياطي ونمور يحذران الحكومة ..عدادات مياه المواطنين في العقبة تحتوي على بطاريات اسرائيلية!! بيان الوزير مهند المبيضين: لست مؤلفًا لكتاب التربية الفنية والموضوع أخذ أكبر من حجمه