المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية (Jedco) -تطوير بلا حدود "فيديو"

المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية (Jedco) تطوير بلا حدود فيديو
أخبار البلد -  
تأسست المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية "Jedco" في عام 1972 تحت اسم (مؤسسة المراكز التجارية) كذراع حكومي لدعم القطاع الخاص في الأردن ليصبح قادرًا على المنافسة في الأسواق العالمية. تصمم وتنفذ المؤسسة مجموعة متنوعة من برامج التنمية والتطوير التي تستهدف قطاعات مختلفة في مجالات التصنيع والخدمات والصناعة الزراعية، وقد تم تصميم هذه البرامج لتكييف المنتجات الأردنية مع الاحتياجات الدولية ومن خلال توفير الدعم الفني والمالي للشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة من أجل استدامتها ونموها. المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية مؤسسة حكومية مستقلة يقودها مجلس إدارة يمثل القطاعين العام والخاص بالتساوي ويرأسه وزير الصناعة والتجارة والتموين.

الرؤيا

أن تَكون المُؤسسة الرائِدة للمشاريع الاقتصادية بكافةِ عناصر التَطور لتحقيق التَنمية المستدامة في الأردن.

الرسالة

دعمْ المشاريع ال اقتصاديّة الناشِئة والصَغيرة والمُتوسطة لزيادةِ قُدراتها الإنتاجية والتسويقية وتَنافُسيتها محلياً ودولياً.

وتشمل أهداف المؤسسة ومهامها ما يلي:

1- تحفيز الشركات الأردنية للإستمرار والنمو بموجب القانون والسياسات.

2- تعزيز قدرة الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة من خلال تنمية قدراتها الادارية والفنية والتسويقية لضمان الاستمرارية وتحسين القدرة الإنتاجية.

3- تطوير ظروف الأعمال الأردنية لزيادة القدرة التنافسية في الأسواق العالمية.

4- التعاون مع المانحين المحليين والدوليين لزيادة إتاحة الوصول إلى التمويل للمشروعات الناشئة والصغيرة والمتوسطة

5- تنظيم برامج لمشاريع الإنتاجية الريفية لزيادة فرص العمل وتحسين الأداء.

* الفيديو التالي يوضح استراتيجية المؤسسة 2022 - 2025 وأبرز برامج الدعم الفني والمالي التي تقدمها المؤسسة وعدد المستفيدين منها :
شريط الأخبار الامن يدعو لتقليل التحرك بالمركبات خلال ذروة الحَر والد الزميل حمزة الرواشدة في ذمة الله الحكومة: خدمة استثنائية للحجاج الأردنيين بالمخيمات 95 % نسبة نمو حركات أنظمة الدفع الفورية الحجاج يتوافدون الجمعة إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية مهم للراغبين بزيارة تلفريك عجلون خلال عطلة العيد تعديل ساعات عمل معبر الكرامة اليوم الجمعة استطلاع يظهر تقدم حزب غانتس بنوايا التصويت مسؤول إسرائيلي سابق: حماس مدرسة في التفاوض وفيات الأردن الجمعة 14/6/2024 الدفاع المدني تعامل مع حرائق في مناطق متفرقة من المملكة "الجنايات الكبرى": حكم مشدد بحق شخص اعتدى على ابنته جنسيا 120 مرة بالأردن توقعات أن تصل درجات الحرارة الجمعة والسبت إلى 40 مئوية في عمّان تعرف إلى لائحة أجور الأطباء الجديدة في الأردن.. تفاصيل الملك يعزي أمير الكويت بضحايا حريق في إحدى البنايات بمنطقة المنقف صندوق الأمان لمستقبل الأيتام يكرّم فريق"مبادرة الأمل" من طلبة مدرسة الأهلية والمطران قبيل عطلة العيد.. انخفاض أسعار الذهب في الأردن إطلاق 150 صاروخاً من لبنان على شمال إسرائيل.. تسببت في حرائق بـ 15 موقعاً في الجولان والجليل الأعلى القوات المسلحة الأردنية تنفذ إنزالين جويين جديدين لمساعدات استهدفت مواقع جنوب قطاع غزة الأمن: تسيير دوريات مدنية وعسكرية في الأسواق والتجمعات خلال عطلة عيد الأضحى