150 شخص من متقاعدي الضمان طالبوا في اعتصام امام رئاسة الوزراء بزيادة ثلاثين دينار على رواتبهم

150 شخص من متقاعدي الضمان طالبوا في اعتصام امام رئاسة الوزراء بزيادة ثلاثين دينار على رواتبهم
أخبار البلد -  
أخبار البلد- قال  الناطق الاعلامي النقابي موسى احمد الخطاطبة انه تم اعتصام امام رئاسة الوزراء وبحضور لا يقل عن مئة وخمسون متقاعد حيث كانت مطالبهم وهي :
• 1- زيادة عامه وشامله لكافة متقاعدي الضمان بزياده لا تقل عن ثلاثون دينار كحد ادنى . 2- المطالبه بتامين صحي لمتقاعدي الضمان الاجتماعي وعائلاتهم
3- شمول أبناء متقاعدي الضمان بمنح دراسية على نفقة الضمان في الجامعات الأردنية.
4- منح المتقاعدين قروض سكنيه اسوة بالعاملين المؤسسة.
5- تأسيس نقابة عامة لمتقاعدي الضمان الاجتماعي حيث يكون من ضمن أعضائها ممثلين في مجلس ادارة الضمان وأن يوجه الدعم المالي من مؤسسة الضمان الاجتماعي الى النقابة وليس إلى اتحاد نقابات العمال كما هو حالياً.
وخلال الاعتصام تم اختيار لجنه من بين المعتصمين لمقابلة رئيس الوزراء وهم :
1-جمال التميمي 2-موسى الخطاطبه 3- عبدالله شموط 4-عبدالحفيظ الخلايله 5-يوسف الرفاعي
وقد قابلهم نيابه عن دولة رئيس الوزراء المستشار بالرئاسة الدكتور هايل الفايز وقد تم بحث كافة المطالب آنفة الذكر معه وقد وعد برفع مذكرة الى دولة رئيس الوزراء بمطالب المعتصمين كافه وكذلك الى معالي رئيس الدولة للشؤون القانونيه وقد طلب الناطق الاعلامي موسى الخطاطبه من المستشار بتوجيه مذكره الى معالي وزير العمل صاحب الاختصاص كونه رئيس مجلس ادارة الضمان الاجتماعي وبعد المقابله قرر المعتصمون في حالة عدم تلبيت مطالبهم كافه خلال مدة لا تزيد عن عشرة ايام الاعتصام امام الديوان الملكي العامر وسينسق بموعد الاعتصام امام الديوان الملكي مع كافة متقاعدي الضمان في جميع محافظات المملكه وقد هتفوا المعتصمون ونادوا باسم جلالة الملك وناشدوا جلالة الملك عبدالله الثاني المفدى بالتدخل شخصياً لتلبية مطالبهم كافه واحقاق الحق وعودته الى متقاعدين الضمان بكافة شرائحهم .
الاربعاء الموافق 2132012م الناطق الاعلامي
لمتقاعدي الضمان الاجتماعي
النقابي موسى احمد الخطاطبه
0779243051
شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!