العالم يعاني من تعايش نقص التغذية مع السمنة

العالم يعاني من تعايش نقص التغذية مع السمنة
أخبار البلد -   قالت منظمة الصحة العالمية، في تقرير أصدرته اليوم الجمعة، في جنيف، إن العالم أمام مشكلة ضخمة ومعقدة تتمثل في العبء المزدوج لسوء التغذية حيث يتعايش نقص التغذية مع زيادة الوزن والسمنة.

وبين التقرير، أن أكثر من مليار شخص تبلغ أعمارهم خمس سنوات فما فوق كانوا يعانون من السمنة في عام 2022 في حين كان أكثر من نصف مليار شخص يعانون من نقص الوزن، كما كان سوء التغذية بين الأطفال ملفتا للنظر أيضا حيث يعاني 148 مليون طفل دون سن الخامسة من التقزم (أقصر جدا بالنسبة للعمر) ويعاني 45 مليون طفل من الهزال (نحيف للغاية بالنسبة للطول) و37 مليون طفل يعانون من زيادة الوزن.

من جهة أخرى، أكد التقرير أن الأمراض غير المعدية مثل أمراض القلب والسكتة الدماغية والسرطانات ومرض الانسداد الرئوي ومرض الزهايمر وغيره من أمراض الخرف والسكري تظل هي القاتل الأول.
شريط الأخبار الحكومة: خدمة استثنائية للحجاج الأردنيين بالمخيمات 95 % نسبة نمو حركات أنظمة الدفع الفورية الحجاج يتوافدون الجمعة إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية مهم للراغبين بزيارة تلفريك عجلون خلال عطلة العيد تعديل ساعات عمل معبر الكرامة اليوم الجمعة استطلاع يظهر تقدم حزب غانتس بنوايا التصويت مسؤول إسرائيلي سابق: حماس مدرسة في التفاوض وفيات الأردن الجمعة 14/6/2024 الدفاع المدني تعامل مع حرائق في مناطق متفرقة من المملكة "الجنايات الكبرى": حكم مشدد بحق شخص اعتدى على ابنته جنسيا 120 مرة بالأردن توقعات أن تصل درجات الحرارة الجمعة والسبت إلى 40 مئوية في عمّان تعرف إلى لائحة أجور الأطباء الجديدة في الأردن.. تفاصيل الملك يعزي أمير الكويت بضحايا حريق في إحدى البنايات بمنطقة المنقف صندوق الأمان لمستقبل الأيتام يكرّم فريق"مبادرة الأمل" من طلبة مدرسة الأهلية والمطران قبيل عطلة العيد.. انخفاض أسعار الذهب في الأردن إطلاق 150 صاروخاً من لبنان على شمال إسرائيل.. تسببت في حرائق بـ 15 موقعاً في الجولان والجليل الأعلى القوات المسلحة الأردنية تنفذ إنزالين جويين جديدين لمساعدات استهدفت مواقع جنوب قطاع غزة الأمن: تسيير دوريات مدنية وعسكرية في الأسواق والتجمعات خلال عطلة عيد الأضحى تحديد موعد صلاة عيد الأضحى وأماكن المصليات مهم من البنك المركزي الأردني بشان أسعار الفائدة