اليك يا أمّي

اليك يا أمّي
أخبار البلد -  
إذا كان النّاس يناجون حاضرا ليأنسوا به ، أو غائبا يرجون عودته ، فانّي أناجي غائبا لا يعود ،فهو بين يدي رب كريم رحيم وسعت رحمته كل شيء . ومع ذلك فاني يا أمي ما شعرت يوما إلا بقربي منك ، التصاق طفل بثديي أمّه ، أو طفل يتمرّغ في حضن أمه ، أو صبي يحتمي بظلّها أو بطرف ثوبها تحميه من حرارة الشمس وتمنعه لفحها ، أو شاب يضع رأسه على صدرك ليرتاح من هموم الدنيا ونكدها ولتعبثي بشعر رأسه . فمن حنانك كنت استمد المشاعر الدافئة . ومن قوتك كنت استمد طاقة على مواجهة الصعاب . وابتسامتك وطيبتك كانت تفتح لي أبوابا من الأمل وبلسما يداوي جراحاتي وأحزاني .لقد كانت أعز أمانيك أن يكبر الأبناء ويكونوا أسرا وتحملي أبناءهم ، وقد شاء الله أن يتحقق جزء من الحلم وآلمني أن لا أكون من هؤلاء .
كم أحببتك يا أمي وكم اشتاق إليك وكم أفتقد دعواتك ونصائحك ، فأنت الوحيدة التي تمنحين كل شيء دون انتظار المقابل ، وتنصحين وتكون نصائحك مبرّأة من الهوى . افتقدتك يا حبيبتي في مواقف كنت أحب أن تكوني إلى جانبي ، عندما رُزقت بأول طفل ، وعند دخوله المدرسة ، وفي آخر كل عام حين كان يعود حاملا شهادته ، كانت تعود بي الذاكرة عندما كنت في مثل سنّه وأعود معي شهادتي كنت أحس الفرحة في قلبك وعينيك قبل وجهك .
إنني أتحسر على كل وقت مر دون أن أكون في خدمتك وتحت قدميك وبغيابك حُرمت بابا إلى الجنّة ، أبناءي يدعون لك وأنا التزم أمر الله بقوله وقل رب ارحمهما كما ربياني صغيرا . أسأل الله أن يحفظ ويبارك في أمهاتنا الأحياء ويغفر ويرحم أمهاتنا في جوار أكرم وأرحم جار . فإليك يا أمي والى كل أم في هذا اليوم وفي كل يوم المحبة والتقدير والشوق وخالص الدعاء .
شريط الأخبار التمييز تصادق على سجن 6 متهمين خططوا لتنفيذ عمليات إرهابية ضد مسؤولين أمنيين في الأردن 10 آلاف صاروخ أطلقها حزب الله على إسرائيل منذ أكتوبر الماضي... خسائر وحرائق وهروب للملاجئ أمانة عمان تنفي.. ومواطنون يؤكدون تفعيل مخالفات الكاميرات الأردن يعزي بمقتل 4 أفراد من القوات المسلحة الإماراتية وزارة العمل تحذر مجددا من إعلانات تشغيل وهمية تستخدم اسمها نائب الملك يتابع جانبا من تمرين عسكري في كلية القيادة والأركان الملكية الأردنية دمار كبير وتهجير في حيفا بصواريخ حزب الله.. ما الحقيقة؟ خبير عسكري أردني : إنتقال قصف حزب الله الى نطاق جغرافي أعمق بعد تلميحات لتحركات برية محتملة.. الجيش الإسرائيلي يستدعي لواءي احتياط بسبب صراع حزب الله حزب الله يقصف مصنعا للمواد المتفجرة بصواريخ (فادي 3) القبض على مطلق نار أصاب ثلاثة أشخاص بمقر انتخابي في معان وزير الصحة اللبناني: 140 طفلا وسيدة بين شهداء غارات الاحتلال السودان.. نقل عمر البشير لمشفى خارج الخرطوم بسبب مضاعفات صحية "صناعة عمان" و"الضمان الاجتماعي" ينظمان ورشة توعوية للصناعيين سوق سودا على تذاكر الاردن وكوريا وزير المياه يكشّر عن أنيابه مع بداية عمله .. ماذا قال المومني: خطاب الملك في الأمم المتحدة شجاع ودافع عن عروبية الشعب الفلسطيني ما مصير منتدى التواصل الحكومي بعد رحيل الوزير مهند مبيضين ؟ الرياطي ونمور يحذران الحكومة ..عدادات مياه المواطنين في العقبة تحتوي على بطاريات اسرائيلية!! بيان الوزير مهند المبيضين: لست مؤلفًا لكتاب التربية الفنية والموضوع أخذ أكبر من حجمه