يوم العز والفخار

يوم العز والفخار
أخبار البلد -  
في الحادي والعشرون من اذار من كل عام نستذكر اليوم الخالد في ضمير ووجدان أبناء الوطن ، يتجدد الوفاء للاردن وللملك المفدى، ونستذكر فيه ما قدمه جيشنا الباسل وقيادتنا الهاشميه من عمل موصول وعطاء لم ولن ينضب لارساء دعائم الامن والحرية والتقدم والاستقرار في وطننا العزيز باستعادت كرامتنا ، وتعزيز دعائم النهضة الأردنية الحديثة على أسس راسخة ومتينة جعلت من الأردن انموذجا في الانجاز والبناء بما حققه من إنجازات وتحولات نهضوية وحضارية ، ما كانت ، لولا حكمة القائد وصلابه المدافعين عن هذا الحمى الطهور الذي تقدم بخطى ثابتة ، متسلحاً بقوة الايمان بالله وحبه الكبير لشعبه ووطنه الى تحمل مسؤولية هذا الوطن ، والمضي به الى بر الامان نحو مسيرة التنمية الشاملة تحت راية النهضة والديمقراطية ليكون الأردن اليوم ، الوطن القادر على اجتياز العواصف والانواء ، الذي أراده سادة آل البيت ، واحةَ أمن واستقرار ، وعطاء لاينضب ، مهما كانت التحديات ، وبرغم كل الأنواء والأعاصير.
نقف اليوم عرفانا واحتراما امام السيرة والمسيرة وكرامة اجدادنا وابائنا ونكبر في جهود المؤسسين الاخيار و لجلالته جهدهم وجهادهم الأصدق لتحفيز الهمم واستنهاض الطاقات لاعلاء البناء واكمال مسيرة التنمية والتطوير والتحديث ، ولعل الحراك الملكي السامي المتواصل في اللقاء مع مختلف الفعاليات والقوى والشخصيات الوطنية ، يأتي تجسيدا للنهج الرشيد الذي يتبعه قائد المسيرة في التحاور والتشاور مع كافة مكونات المجتمع الأردني حول مختلف قضايا الوطن والشأن العام لمواجهة كافة الاستحقاقات ومختلف التحديات من اجل المزيد من تعظيم الانجاز والمحافظة على المكتسبات من اجل رفعة وسمو الوطن وامجاده التليدة .
ان الهاشميين الكرام ما كانوا يوما الا سيوفا للحق وبالحق ومنارات تبدد عتمة الليل ومشاعل خير تهدي للتي هي اقوم ، نذروا انفسهم للدفاع عن حقوق الوطن والامة وقضاياها دفاعا عن فلسطين والقدس وكل أرض عربية فاقت بها الأخطار وذودا عن سماحة وعظمة الاسلام وصونا للعروبة. ولجيشنا الذي ماتوانا عن بذل الغالي والنفيس بوضع روحه على راحته قائلا هذه فداك يا اردن كل التقدير والاحترام
سيبقى هذا اليوم مشرقا يطل علينا كل عام حاملا نفحات صافية من الوفاء والعرفان والولاء والكرامه لوطننا الغالي ولقيادتنا الهاشمية ، نجدد فيه العهد على مواصلة العطاء والبناء خلف قيادة جلالة الملك عبدالله الثاني للارتقاء بالاردن وشعبه الوفي إلى درجات المجد والرفعة وليبقى الوطن قويا منيعا في وجه التحديات بحكمة قيادته ومتانة وقدسية وحدته الوطنية.
اريج محمد ناصر العشوش
شريط الأخبار التمييز تصادق على سجن 6 متهمين خططوا لتنفيذ عمليات إرهابية ضد مسؤولين أمنيين في الأردن 10 آلاف صاروخ أطلقها حزب الله على إسرائيل منذ أكتوبر الماضي... خسائر وحرائق وهروب للملاجئ أمانة عمان تنفي.. ومواطنون يؤكدون تفعيل مخالفات الكاميرات الأردن يعزي بمقتل 4 أفراد من القوات المسلحة الإماراتية وزارة العمل تحذر مجددا من إعلانات تشغيل وهمية تستخدم اسمها نائب الملك يتابع جانبا من تمرين عسكري في كلية القيادة والأركان الملكية الأردنية دمار كبير وتهجير في حيفا بصواريخ حزب الله.. ما الحقيقة؟ خبير عسكري أردني : إنتقال قصف حزب الله الى نطاق جغرافي أعمق بعد تلميحات لتحركات برية محتملة.. الجيش الإسرائيلي يستدعي لواءي احتياط بسبب صراع حزب الله حزب الله يقصف مصنعا للمواد المتفجرة بصواريخ (فادي 3) القبض على مطلق نار أصاب ثلاثة أشخاص بمقر انتخابي في معان وزير الصحة اللبناني: 140 طفلا وسيدة بين شهداء غارات الاحتلال السودان.. نقل عمر البشير لمشفى خارج الخرطوم بسبب مضاعفات صحية "صناعة عمان" و"الضمان الاجتماعي" ينظمان ورشة توعوية للصناعيين سوق سودا على تذاكر الاردن وكوريا وزير المياه يكشّر عن أنيابه مع بداية عمله .. ماذا قال المومني: خطاب الملك في الأمم المتحدة شجاع ودافع عن عروبية الشعب الفلسطيني ما مصير منتدى التواصل الحكومي بعد رحيل الوزير مهند مبيضين ؟ الرياطي ونمور يحذران الحكومة ..عدادات مياه المواطنين في العقبة تحتوي على بطاريات اسرائيلية!! بيان الوزير مهند المبيضين: لست مؤلفًا لكتاب التربية الفنية والموضوع أخذ أكبر من حجمه