طالبة تغيّر اسمها إلى "فلسطين حرة" أثناء حفل تخرجها من إحدى جامعات ولاية جورجيا الأمريكية .. فيديو

طالبة تغيّر اسمها إلى فلسطين حرة أثناء حفل تخرجها من إحدى جامعات ولاية جورجيا الأمريكية .. فيديو
أخبار البلد -  

بشجاعة وقوة، وقفت فتاة أثناء حفل تخرجها في جامعة ولاية جورجيا بالولايات المتحدة، وحملت علم "فلسطين”، وأعلنت تغيير اسمها، إلى "بيسان فلسطين حرّة حميد".

بيسان الفتاة التي ظهرت في الفيديو، حصلت على ماجستير في الصحة العامة، ولم يستدل على جنسيتها حتى الآن.

وبحسب ما نشر في "yenisafak”، فإن الفيديو أظهر فتاة تحمل اسم "بيسان فلسطين حرة حميد”، وهي تمشي عبر المسرح خلال حفل صباح الأربعاء الماضي وهي تحمل وشاحًا عربيًا تقليديًا يُعرف بالكوفية، وتمتده بإحكام على ظهرها وهي تصرخ.

هتافات داخل الجامعة

وعلى الرغم من أن كلماتها كانت غير واضحة، ولكن يمكن سماع الهتافات والتصفيقات الصاخبة تنفجر من الحشد مع وجود اثنين على الأقل من كبار أعضاء هيئة التدريس، في يوم المسرح يصفق ويبتسم في موافقة واضحة.

على الفور، تم اصطحاب بيسان إلى خارج حفل تخرج جامعة ولاية جورجيا (GSU) بعد أن بدا وكأنها تنظم احتجاجًا على الحرب الإسرائيلية المستمرة في غزة.

وقالت الجامعة، في بيان رسمي إن أحد الخريجين، الذي لم تذكر اسمه، حاول رفع العلم إلى المسرح، لكنه وافق على تسليمه إلى الأمن قبل المشي عبر المسرح بما يتماشى مع لوائح الجامعة.

الطالبة بيسان

الطالبة بيسان

وبعد إعادة العلم، قالت الجامعة إنها "توجهت إلى الممر الأوسط وكانت مزعجة وتمت إزالتها". وأضافت أن خريجا آخر أخذ ميكروفونا من فرقة الجامعة "وتم اصطحابه أيضا بسلام إلى الخارج".

وأضافت المدرسة في بيان: "لا يُسمح بالأعلام خلال الاحتفالات ولكن يُسمح بالشالات والملابس الأخرى التي تعرض رموزًا وطنية أو ثقافية. وقد سُمح للطلاب بارتداء مثل هذه العناصر عبر المسرح خلال احتفالات الأربعاء والخميس".

شريط الأخبار حملة أمنيّة في جبل اللويبدة وضبط 13 مشبوها مجموعة الخليج للتأمين توقع اتفاقية تعاون مشتركة مع مؤسسة الحسين للسرطان أبو عودة يرفع درجة حرارة "عمان الثانية" طلبة متعثرون يتساءلون عن مدى قابلية شمول العفو الملكي للغرامات المفروضة عليهم "العربي الإسلامي" يرعى منتدى "استثمر في الاقتصاد الرقمي والدة نائب نقيب المقاولين في ذمة الله مقتل 3 جنود وإصابة 4 بجروح خطيرة في مدينة رفح جنوب قطاع غزة إنهاء تكليف عاملين اعتبارا من 25 حزيران المقبل في التربية وزير الخارجية ينقل تعازي الملك إلى رئيس وشعب البرازيل بضحايا الفيضانات نقابة الصحفيين تعلن أسماء بعثة الحج الصحفية دهس سيدة وابنتها في الزرقاء الأمانة: ترصيد 915 الف دينار غرامة ضريبة المسقفات المشمولة بالعفو العام وزير الخارجية يبدأ زيارة عمل إلى مدريد يبحث فيها تطورات الأوضاع في غزة عاصفة غبارية تضرب البادية الشرقية الاتحاد الأردني لشركات التأمين ينفذ حملة تبرع بالدم أبو ناصر: قرار المواصفات الجديد سيرفع ثمن السيارة الكهربائية 10 آلاف دولار.. والمتضرر المواطن والتاجر البنك المركزي الأردني يمدد مهلة توفيق أوضاع شركات التمويل الملك خلال لقائه ممثلي شركات عالمية: استقرار بيئة الأعمال وتوفر الكوادر المؤهلة عززا قدرة المملكة على جذب الاستثمارات للأردن "الصحة" تقدم نصائح وإرشادات هامة للحجاج أستراليا تحظر تصدير الخراف الحية لدول منها الأردن خوفا على حياتها