الإخوان والطفيلة بعد المفرق

الإخوان والطفيلة بعد المفرق
أخبار البلد -  

لا اعلم لماذا تسلل الإخوان وقياداتهم إلى منطقة الطفيلة في جنوب الأردن وقد تركوا تركة ثقيلة خلفهم في المفرق نتيجة لفتنة حصلت ولا نريد الخوض في تفاصيلها أو نبش النار من تحت الرماد على أن بصّة النار لم تنطفئ بعد لا ن عناصر الفتنة لا زالت موجودة وتنتقل من مكان إلى آخر .
الآن نرى الإخوان يلقون بثقلهم وينقلون معركتهم من عمان بعد المصدّات التي واجهتهم من فئات عديدة وخاصة التجار من أهل السوق والصناع وأصحاب الحرف والعاليات الشعبية ورجال الأعمال والمواطنين ، لان الحراكات المختلفة اعتنقت موديل المسيرات والإضرابات التي شلت حركة المواطن وأقلقته على رغيفه ومستقبله ومستقبل أطفاله .
لم تتوفق الحركة في استقطاب العشائر في المفرق وحصل ما حصل وتمنينا أن عقلاء الإخوان استمعوا للنصيحة قبل ما حصل في المفرق ولم يعرضوا قوتهم على العشائر هناك لأننا غضبنا على الخسائر التي حصلت ، إلا إن الخسائر لم تخرج أيضا عن الخط الأحمر والحمد لله ، إلا إن شرخا حصل بين الإخوان والعشائر ، وقد حللت في حينه أسباب هذا الشرخ ، وهو إن العشائر لا يمكن إن تتحالف مع حزب له امتداده الخارجي الذي لا ينكره احد ثم حزب طامح في الحكم ، وهو أمر لا ينادي به الإسلاميون واصلاحيوهم لكن القاري لطبيعة الجماعة يدرك ذلك تماما على ارض الواقع في فلسطين ومصر وتونس وغيرها وخاصة إن جماعات التكفير وفكر السلفية الجهادية قد تسلل إلى قواعدهم وقياداتهم من الصقور ، فيما لا تقبل العشائر أن ينافس أبناءها احد في قيادة البلد لان هناك توليفة في الحكم تعطي ميزة للعشائرية ويأخذ أبناء العشائر الطليعة في الأجهزة والجيش والدولة ويضفي على الإدارة طابع العشائرية والسمحة في التعاطي وهو أمر يقابله تشدد وإدخال لعنصر جديد قد يخل بالتركيبة الديمغرافي الأردنية في ظل سيطرة قيادة أردنية من أصول فلسطينية على الحركة وهو أمر لا يرغب به احد على اعتبار أن القضية الفلسطينية يجب أن تبقى قائمة بالحفاظ على الخصوصية الأردنية .
لا نقبل بهذا التصعيد باستغلال حاجة أهلنا في الطفيلة بعد مسيرة التصعيد بالعصابات والأسلحة البيضاء وعصب حزب الله وملابس القاعدة والتكفير ، ولا يجب أن يصدر الإسلاميون أزمتهم في الحزب والخارجية مع الأحزاب ، وركوبهم للموج وتراجعهم عن المبادرة في مسيرة الربيع العربي ، والواجب أن يسعى مفكريهم إلى مسيرة تتوافق مع الأمن والاستقرار واللافوضى والخراب والتناطح ونحن نرى أن الوطن بعناصره مستهدف وهناك سعي للإطاحة به وصولا للأهداف الصهيونية في تصدير القضية الفلسطينية إلى الأردن .
هناك حاجة وفقر وبطالة في الطفيلة ومشاكل اقتصادية يشعر بها أهلنا هناك أكثر من غيرهم في الوطن لكنا مشكلتهم لا تحلها الشعارات والهتافات وخطابات زكي بني رشيد !
شريط الأخبار التمييز تصادق على سجن 6 متهمين خططوا لتنفيذ عمليات إرهابية ضد مسؤولين أمنيين في الأردن 10 آلاف صاروخ أطلقها حزب الله على إسرائيل منذ أكتوبر الماضي... خسائر وحرائق وهروب للملاجئ أمانة عمان تنفي.. ومواطنون يؤكدون تفعيل مخالفات الكاميرات الأردن يعزي بمقتل 4 أفراد من القوات المسلحة الإماراتية وزارة العمل تحذر مجددا من إعلانات تشغيل وهمية تستخدم اسمها نائب الملك يتابع جانبا من تمرين عسكري في كلية القيادة والأركان الملكية الأردنية دمار كبير وتهجير في حيفا بصواريخ حزب الله.. ما الحقيقة؟ خبير عسكري أردني : إنتقال قصف حزب الله الى نطاق جغرافي أعمق بعد تلميحات لتحركات برية محتملة.. الجيش الإسرائيلي يستدعي لواءي احتياط بسبب صراع حزب الله حزب الله يقصف مصنعا للمواد المتفجرة بصواريخ (فادي 3) القبض على مطلق نار أصاب ثلاثة أشخاص بمقر انتخابي في معان وزير الصحة اللبناني: 140 طفلا وسيدة بين شهداء غارات الاحتلال السودان.. نقل عمر البشير لمشفى خارج الخرطوم بسبب مضاعفات صحية "صناعة عمان" و"الضمان الاجتماعي" ينظمان ورشة توعوية للصناعيين سوق سودا على تذاكر الاردن وكوريا وزير المياه يكشّر عن أنيابه مع بداية عمله .. ماذا قال المومني: خطاب الملك في الأمم المتحدة شجاع ودافع عن عروبية الشعب الفلسطيني ما مصير منتدى التواصل الحكومي بعد رحيل الوزير مهند مبيضين ؟ الرياطي ونمور يحذران الحكومة ..عدادات مياه المواطنين في العقبة تحتوي على بطاريات اسرائيلية!! بيان الوزير مهند المبيضين: لست مؤلفًا لكتاب التربية الفنية والموضوع أخذ أكبر من حجمه