الصفدي: حل الدولتين هو السبيل الوحيد لحماية المنطقة من تفاقم الصراع

الصفدي: حل الدولتين هو السبيل الوحيد لحماية المنطقة من تفاقم الصراع
أخبار البلد -  

أكد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، أهمية الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من حزيران لعام ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية، وعلى أن السلام العادل والشامل على أساس ⁧‫حل الدولتين‬⁩ هو السبيل الوحيد لحماية المنطقة من تفاقم الصراع، وضمان الأمن والسلام للفلسطينيين وإسرائيل وللمنطقة برمتها.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الصفدي ووزير الخارجية النرويجي إسبن بارث إيدي، اليوم على هامش أعمال الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الذي تستضيفه المملكة العربية السعودية.

وبحث الوزيران تطورات الأوضاع في ⁧‫غزة‬⁩ والتداعيات الإقليمية وجهود خفض التصعيد في المنطقة، وضمان حماية المدنيين، وإيصال المساعدات الإنسانية الكافية والمستدامة لجميع أنحاء القطاع.

وأكد الوزيران على أنه لا بديل عن وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا) في مواجهة الكارثة الإنسانية، وأكدا على ضرورة دعمها وتمكينها من القيام بدورها. 

وتناول الاجتماع العلاقات الثنائية وعديد قضايا ذات الاهتمام المشترك.

شريط الأخبار تعرفوا على محطات تحميل وتنزيل ركاب الباص السريع (عمان - الزرقاء) الشرق المتوسط يحتاج لـ 1.2 مليون ممرضة بحلول عام 2030 "سلطة العقبة" تتوعد كل من يلقي نفايات بالبحر وفاة طفل بحريق منزل في معان أطباء القطاع الخاص يهددون بمقاطعة شركات التأمين الباص السريع يدهس طفلا بشارع الجامعة الأردنية الولايات المتحدة.. القبض على ملثم اغتصب امرأة في الشارع (فيديو+ صور) بنك ABC يعلن عن النتائج المالية للربع الأول من عام 2024 الجيش الإسرائيلي يتستر على انتحار جنود في الساعات الأولى من "طوفان الأقصى" الأمن يباشر التحقيق في حادثة سلب مركبة توزيع خبز في محافظة الطفيلة العثور على جثة ستيني ملقاة بجانب الطريق في المفرق ولي العهد يتابع سير العمل بمشاريع واستراتيجية سلطة العقبة الاقتصادية الأمن العام يوضح حول كاميرا ثُبتت على إحدى المركبات 8 دبابات وناقلة جند ورشقة صاروخية .. المقاومة توجع الاحتلال بجباليا شمالي قطاع غزة عطلة رسمية في 25 أيار بمناسبة عيد الاستقلال الاردن .. سجن 4 أشخاص مارسوا البلطجة ضد حاكم إداري وموظفي بلدية بعد توقفه.. الأردن يخاطب العراق لتمديد استيراد النفط الخام بمشاركة 33 دولة من ضمنها أمريكا.. بدء فعاليات تمرين الأسد المتأهب في الأردن ذبحتونا تحذر من دمج وزارتي التعليم والتعليم العالي حديث وزير الداخلية عن الخمّارات للنائب العرموطي