جامعات تكسر قرار الرئيس وتصمم على إجراء امتحانات للطلبة المسيحيين في عيدهم

جامعات تكسر قرار الرئيس وتصمم على إجراء امتحانات للطلبة المسيحيين في عيدهم
أخبار البلد -   خاص 

رغم قرار رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة بتعطيل المسيحيين في الجامعات والوزارات الرسمية بمناسبة أحد الشعانين وعيد الفصح المجيد، فإن جامعات عدة قررت إجراء امتحانات للطلاب خلال هذه الأيام المهمة.

طلاب وأسرهم عبروا عن انزعاجهم لـ"أخبار البلد"، حيث أبدوا استياءهم من قرار الجامعات بإجراء الامتحانات في يوم عيد الفصح، ورفضهم لتأجيلها.

وأشار البعض إلى أن بعض الأساتذة يصرّون على حضور الطلاب المسيحيين لأداء الامتحانات في هذه الأيام دون تأجيل، مما أثار غضبهم وانتقاداتهم لهذا السلوك.

يعتبر البعض هذا الإجراء انتهاكاً لروح الاحتفال بالأعياد وممارسة الشعائر الدينية، ويعكس انعدام الاحترام لمجتمع متنوع مثل المجتمع الأردني الذي يتمتع بتنوع ديني وثقافي.

وفي ظل هذا الجدل، تأتي التذكيرات بالمادة (14) من الدستور الأردني التي تكفل حقوق المواطنين في ممارسة شعائرهم الدينية دون تدخل أو قيود.

وبموجب البلاغ الذي أصدره رئيس الوزراء، يوم الثلاثاء الماضي وضح فيه أن عطلة المسيحيين ستكون يوم الأحد المقبل بمناسبة أحد الشعانين، وستمتد ليومي الأحد والاثنين بمناسبة عيد الفصح المجيد، مما يثير تساؤلات حول توافق هذا البلاغ مع إجراء الامتحانات في هذه الفترة.
شريط الأخبار مديرية الأمن العام تحذر من الحالة الجوية المتوقعة وجبة ورق عنب بـ5000 دينار!... ومعلقون يهاجمون المطعم نفوق 3 جنود جرّاء استهداف صواريخ القسام لـ“مقر التخطيط” المسؤول عن جتياح رفح الملكة رانيا: استمرار الحرب على غزة أكبر تهديد للنظام العالمي مهم من "المستقلة للانتخاب" بخصوص قبول طلب مترشحي القائمة الحزبية الحكومة تعمل بشكل كثيف لدمج وزارتي التربية والتعليم العالي مناقشة اطروحة دكتوراه بعنوان " الرواية التاريخية في الجامع الصحيح للبخاري" للباحثة شهرزاد عبيد في الزرقاء... ثلاثيني يعتدي بوحشية على ابنة شقيقه وعشريني ينهي حياته فيديو لمداهمة مكاتب “الجزيرة” في القدس قرار قضائي بحق عشريني ارتكب فعلا مشينا مع فتاة جمعية الفنادق الأردنية تكسر العرف الصحفي وتوزع تعهد على الإعلاميين في فعالية خاصة بالبتراء الاتحاد الأردني لشركات التأمين يعلن عن توسيع مهامه وأهدافه بموجب النظام الجديد غوشة: وزير الأشغال ماهر أبو السمن وعد وصدق ونفذ وزيارته الأخيرة تقديرا لأهمية قطاع الإسكان تباطؤ مروري عند نفق الدوار الرابع.. وإدارة السير توضح القوات المسلحة تنفذ 5 إنزالات جوية لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية صندوق الملك عبدالله: دعم مالي لـ 10 مشاريع سياسية الإعلان عن موعد منتدى الأردن للإعلام والاتصال الرقمي المتحدث باسم نتنياهو يكشف عن الإجراءات ضد قناة الجزيرة بعد قرار إغلاق مكاتبها في إسرائيل صفارات الإنذار لا تتوقّف في شمال إسرائيل وسط رشقات صاروخية كبيرة من لبنان وسماع أصوات انفجارات في كريات شمونة 7 إصابات من بينهم 3 خطرة في صفوف الاحتلال بوابل من صواريخ