تمسك بالمتعوس لكي لا يأتي أتعس منه

تمسك بالمتعوس لكي لا يأتي أتعس منه
أخبار البلد -  

إشتكى لي أحد الأصدقاء من أن زوجته تريد تغير الخادمة التي تعمل بمنزلهم كونها غير نشيطه ، ولكنه يخشى أن يتحمل تكاليف خادمة جديدة وتكون أسوء من خادمتهم الحاليه ، وعند طلبه لنصيحتي إقترحت عليه التمسك بخادمته الحاليه وذكرته بالمثل الشعبي القائل " تمسك بالمتعوس ليجيك الأتعس منه " فإقتنع برأي وبقيت مشكلة إقناعه لزوجته .
وبعد عصف ذهني حول كيفية إقناع صديقي لزوجته بعدم تغير خادمتهم جاءت الفكره بأن يشرح لها وضعنا في الاردن كمثال ، من خلال إيجاد مقاربة بين وضعنا السياسي وتغير خادمتهم ، فلو قدر للأردنيين أن يغيروا الواقع والعودة للوراء لتمسكوا بعبدالرؤوف الحمساوي الذي مله الاردنيون فعاقبهم النظام بعلي لهاط الاراضي إبن القوانيين المؤقته ، والذي سخط عليه الشعب فأدبهم النظام بفيصل المنحة النفطية الكويتية موزع الشقق والهبات على المسؤولين دون الرعاة ، فكره الشعب فيصل وإبتلاهم النظام بعدنان الفاضي الذي لا زال يسأل لماذا أتى ؟ ولماذا غادر ؟ حتى إبتلاهم النظام بمعروف 2007 معروف التزوير ، فرفض الشعب معروف فأتى النظام بنادر البورصات ، نادر خذ وهات ولما طار بظرف معروف إنتقم النظام من المواطنيين برئيس غير مألوف ، فجاء العقاب بسمير دبي كابيتل إبن المصفاه إبن الطاقة والكهرباء إبن بائع الوطن ماسوني العصر والزمان ، فثار الشعب عليه كما ثار على أبيه وجده ، ولأنه على النظام غالي إبن غالي وهوعند الشعب رخيص فكرر النظام العقاب بمعروف 2011 ، معروف الكازينو والفوسفات ، ولم يعرف الشعب قيمة معروف الا عندما إبتلوا بعون العنصرية والجهوية القاضي الفاضي الغير عادل ، الذي لو تركت الأمور له لجعل الملك والأمراء والحاشية والوزراء والمسؤولين بل والأذنة والمراسلين من عائلته وأنسبائهم وأصهارهم ومن محاسيبهم " لو علمتم الغيب لرضيتم بالواقع " فقال صديقي لو تمسكنا بعبد الرؤوف أو علي أو فيصل أوعدنان أو نادر أو سمير أو معروف لما إبتلينا بعون .
وأستغلُ نصيحتي لصديقي لأتوجه لكل الاردنيين بالتمسك بمجلس النواب الحالي الحائز على عدة القاب عظيمة منها "مجلس 111 ، مجلس الكازينو ، مجلس الفوسفات ، المجلس المزور" حتى لا يأتينا اتعس منه فقد يأتي مجلس ينال القاباً مخزية اكثر مما نالها هذا المجلس الحالي .
كما ادعوا قوى الحراك السياسي في الاردن لعدم المطالبة برحيل مدير المخابرات الحالي الباشا فيصل عكروش فهو افضل من غيره اذ يكتفي بالايعاز بضرب ناشط سياسي في منتصف الليل ، او اصدار تعليمات لاعضاء في مجلس النواب ليصوتوا لصالح الفساد والمفسدين حتى لا يأتيهم مدير مخابرات يزور الانتخابات القادمة ، وحمداً لله ونسأله تعالى ان يبقي لنا النظام حتى لا ياتينا غيره ، بعد كل هذا إقتنع صديقي أن الحل في إقناع زوجته بعدم إستبدال خادمتهم بإقناعها بالمثل القائل " تمسك بالمتعوس حتى لا يأتيك من هو اتعس منه " .
hussamabc@yahoo.com
شريط الأخبار التمييز تصادق على سجن 6 متهمين خططوا لتنفيذ عمليات إرهابية ضد مسؤولين أمنيين في الأردن 10 آلاف صاروخ أطلقها حزب الله على إسرائيل منذ أكتوبر الماضي... خسائر وحرائق وهروب للملاجئ أمانة عمان تنفي.. ومواطنون يؤكدون تفعيل مخالفات الكاميرات الأردن يعزي بمقتل 4 أفراد من القوات المسلحة الإماراتية وزارة العمل تحذر مجددا من إعلانات تشغيل وهمية تستخدم اسمها نائب الملك يتابع جانبا من تمرين عسكري في كلية القيادة والأركان الملكية الأردنية دمار كبير وتهجير في حيفا بصواريخ حزب الله.. ما الحقيقة؟ خبير عسكري أردني : إنتقال قصف حزب الله الى نطاق جغرافي أعمق بعد تلميحات لتحركات برية محتملة.. الجيش الإسرائيلي يستدعي لواءي احتياط بسبب صراع حزب الله حزب الله يقصف مصنعا للمواد المتفجرة بصواريخ (فادي 3) القبض على مطلق نار أصاب ثلاثة أشخاص بمقر انتخابي في معان وزير الصحة اللبناني: 140 طفلا وسيدة بين شهداء غارات الاحتلال السودان.. نقل عمر البشير لمشفى خارج الخرطوم بسبب مضاعفات صحية "صناعة عمان" و"الضمان الاجتماعي" ينظمان ورشة توعوية للصناعيين سوق سودا على تذاكر الاردن وكوريا وزير المياه يكشّر عن أنيابه مع بداية عمله .. ماذا قال المومني: خطاب الملك في الأمم المتحدة شجاع ودافع عن عروبية الشعب الفلسطيني ما مصير منتدى التواصل الحكومي بعد رحيل الوزير مهند مبيضين ؟ الرياطي ونمور يحذران الحكومة ..عدادات مياه المواطنين في العقبة تحتوي على بطاريات اسرائيلية!! بيان الوزير مهند المبيضين: لست مؤلفًا لكتاب التربية الفنية والموضوع أخذ أكبر من حجمه