هيئة الأوراق المالية تسجل أوراق مالية جديدة

هيئة الأوراق المالية تسجل أوراق مالية جديدة
أخبار البلد -  
اخبار البلد_ قرر مجلس مفوضي هيئة الأوراق المالية  برئاسة المفوض محمد طاش رئيس المجلس وبحضور كل من المفوض الدكتور احمد مصطفى نائب رئيس المجلس، والمفوض منصور حدادين، والمفوض منى المفتي، والمفوض مجد شفيق الموافقة على طلب تسجيل أوراق مالية جديدة لعدد من الشركات التي سبق وأن تقدمت إلى الهيئة بطلب تسجيل أوراق مالية لها  على موافقة مسبقة من الهيئة، حيث وافق المجلس على تسجيل الإصدار الثالث من سندات الخزينة الأردنية لعام 2012 استحقاق 15/1/2016 بمبلغ (37.5) مليون دينار ومخاطبة مركز إيداع الأوراق المالية ليتم تسجيلها لديه.
و تسجيل الإصدار الرابع من سندات الخزينة الأردنية لعام 2012 استحقاق 19/1/2017 بمبلغ (50) مليون دينار ومخاطبة مركز إيداع الأوراق المالية ليتم تسجيلها لديه.
 وتسجيل الإصدار الخامس من سندات الخزينة الأردنية لعام 2012 استحقاق 29/1/2014 بمبلغ (50) مليون دينار ومخاطبة مركز إيداع الأوراق المالية ليتم تسجيلها لديه.
4.    تسجيل الإصدار الأول من أذونات الخزينة الأردنية لعام 2012 استحقاق 23/7/2012 بمبلغ (50) مليون دينار ، ومخاطبة مركز إيداع الأوراق لمالية ليتم تسجيلها لديه.
وتسجيل الإصدار الثاني  من أذونات الخزينة الأردنية لعام 2012 استحقاق 14/8/2012 بمبلغ (50) مليون دينار أردني، ومخاطبة مركز إيداع الأوراق المالية ليتم تسجيلها لديه.
وتسجيل الإصدار السادس من سندات الخزينة الأردنية لعام 2012 استحقاق 8/2/2014 بمبلغ (50) مليون دينار أردني، ومخاطبة مركز إيداع الأوراق المالية ليتم تسجيلها لديه.
وتمكين عدد من مساهمي البنك الأهلي الأردني من ممارسة حقهم بالاكتتاب بأسهم زيادة رأسمال البنك بعدد حقوق الاكتتاب المملوكة لهم كما في نهاية فترة تداول الحقوق ونقل ملكية هذه الأسهم من خلال مركز إيداع الأوراق المالية.
وتمكين مساهم من مساهمي البنك الاستثماري من ممارسة حقه بالاكتتاب بالأسهم المستحقة له من أسهم زيادة رأس المال بعدد حقوق الاكتتاب المملوكة له كما في نهاية فترة تداول حقوق الاكتتاب ونقل ملكية هذه الأسهم من خلال مركز إيداع الأوراق المالية.
كما قرر المجلس  ان تنتهي الرخصة الممنوحة أو الاعتماد الممنوح وفق أحكام المادة (48) من هذا القانون في اليوم الحادي والثلاثين من شهر كانون الأول من كل سنة.
وللمجلس إصدار رخصة جديدة للسنة التالية بناءً على طلب خطي يقدم لهذه الغاية وبعد دفع الرسوم المحددة من المجلس.
 وعلى مقدم طلب تجديد الترخيص أو الاعتماد، تقديم البيانات أو المعلومات الإضافية اللازمة لهذه الغاية، ويتعين تقديم طلبات قبل مدة لا تقل عن ثلاثين يوماً من بداية السنة الجديدة، وإلا تعتبر طلبات جديدة.»
وتجديد الاعتماد الممنوح لمعتمدي شركات الخدمات المالية لعام 2012 حسب الأصول المتبعة كما وقرر المجلس تجديد الاعتماد الممنوح لمعتمدي شركات الخدمات المالية المعلق أعمالها /نشاطها مع استمرار تعليق أعمالهم/نشاطهم.
وعدم تجديد التراخيص الممنوحة لكل من شركة الكويت والشرق الأوسط للاستثمار المالي/الأردن وشركة صكوك للاستثمار والوساطة المالية لممارسة الأعمال المرخصة لها وذلك بناءً على طلبها
شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!