المستشفى التخصصي يقيم يوم توعوي عن أهمية صحة الغدة الدرقية

المستشفى التخصصي يقيم يوم توعوي عن أهمية صحة الغدة الدرقية
أخبار البلد -  

أقام المستشفى التخصصي يوم توعوي عن أهمية صحة الغدة الدرقية والذي تم من خلاله عقد سلسلة من المحاضرات التوعوية، وذلك بمناسبة شهر التوعية بأهمية صحة الغدة الدرقية الذي يصادف كانون الثاني وبهدف رفع الوعي حول أمراضها وكيفية علاجها وضرورة اتباع أسلوب حياة صحي لدعم وظائفها.

حيث قام الدكتور نديم الجراح استشاري الغدد الصماء والسكري بتقديم محاضرة علمية تم من خلالها تسليط الضوء على أهمية اجراء الفحوصات الدورية للكشف عن أي اضطرابات في وظائف الغدة الدرقية. وقام ايضاً بتقديم نصائح حول كيفية التعامل مع مشاكل الغدة الدرقية بشكل فعّال وكيفية تحسين الجودة الحياتية للأفراد المتأثرين، وذلك عن طريق متابعة العلاجات الطبية الموصوفة لحالات الغدة الدرقية مع الطبيب المعالج للحفاظ على صحتهم.

وقدم الدكتور صالح الأعرج استشاري الطب النووي محاضرات عن العلاج باليود المشع والذي يعد من أحد الخيارات المتاحة لحالات محددة في أمراض الغدة الدرقية والتي يشرف عليها طبيب مختص، حيث يتضمن الرصد الدوري لمستويات الهرمونات الدرقية والتقييم الطبي الدقيق لضمان فعالية العلاج وتجنب الأثار الجانبية المحتملة، وكذلك قام بتقديم الاحتياطات والتدابير الوقائية لكلاً من الأقارب والكوادر الطبية والتمريضية الذين يتعاملون مع مرضى تعرضوا للعلاج باليود المشع ومن أهمها؛ تجنب الاقتراب من المريض لمدة معينة بحسب توجيهات الطبيب المعالج، ضرورة استخدام الواقيات الشخصية مثل القناع واستخدام واقيات أخرى للحماية من الإشعاع وتقليل فرص انتقال المواد المشعة، وأكد على ضرورة غسل اليدين بانتظام بعد التعامل مع المريض وتجنب ملامسة سوائل الجسم بشكل مباشر وضرورة تواصل الأقارب مع الفريق الطبي والممرضين بانتظام لفهم التوجيهات وضمان متابعة الإجراءات الوقائية.

وقاموا المشاركين بطرح الأسئلة والتفاعل وأبدوا اعجابهم بالمعلومات المفيدة وتقدموا بالشكر للمحاضرين وإدارة المستشفى التخصصي لحرصها الدائم على تقديم مثل هذه المحاضرات التوعوية لخدمة أفراد المجتمع المحلي.

وبالنهاية قام الدكتور هاني الكردي المدير الطبي بشكر المحاضرين على ما قدموه للحضور من محاضرات قيمة وقام بتقديم الدروع التذكارية لهم تكريماً لجهودهم.
شريط الأخبار انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم بورصة عمان الارصاد تحذر من طقس السبت ولي العهد يهنئ بإدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الملك وبايدن يبحثان وقف إطلاق النار وإنهاء الأزمة الإنسانية في غزة مهم من التنمية بشأن الأسر المنتفعة من المعونات وشمول الفقراء العاملين الصحة العالمية: أكثر من مليون جرعة من لقاح شلل الأطفال سترسل لغزة طوفان أردني في وسط البلد نصرة للمقاومة الفلسطينية 3 آلاف دينار مكافأة.. البحث عن كلبة بربطة عنق يثير سخرية الأردنيين ليست النباتات فقط هي ما ينتج أكسجين الأرض جيش الاحتلال يعلن إصابة 4222 جنديا منذ 7 أكتوبر سرايا القدس تقصف عسقلان ومستوطنات غلاف غزة العكايلة : اعلن استقالتي (غير نادمٍ ولا أسفٍ) من العمل الاسلامي "القسام" تدمر دبابتي ميركافا وتفجر عبوة رعدية مضادة للأفراد بقوة إسرائيلية المهندس خالد بدوان السماعنة يكتب: قراءة| الحل والعقد .. بين العبثية والمال الأسود فصل التيار الكهربائي عن مناطق في المملكة غداً - أسماء من هو قيادي حماس الذي أُعلن عن استشهاده في سجون الاحتلال ؟ وفاة القيادي الإسلامي والنائب الأسبق إبراهيم الخريسات 35 ألف مصلّ أدّوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى تزامناً مع توافدهم لصلاة الجمعة .. شرطة الاحتلال تعتدي على المصلين بالهراوات في باب الأسباط شهداء في قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على غزة في اليوم ال294 من العدوان