الحكومة توافق على عرض لإنشاء القطار الخفيف

الحكومة توافق على عرض لإنشاء القطار الخفيف
أخبار البلد -  
قال مصدر مطلع ان مجلس الوزراء وافق خلال جلسته الاخيرة على عرض مجموعة طاهر انفست بشأن مشروع القطار الخفيف بين عمان والزرقاء والدخول بمفاوضات معها لتنفيذ المشروع.
واضاف المصدر في تصريح لـ»الرأي» ان الحكومة ستدخل في مفاوضات مع المستثمر الطاهر لتحديد الية التنفيذ والصيغة النهائية لكيفية اقامة المشروع الحيوي بين المحافظتين الاكثر اكتظاظا في السكان بالمملكة.
وكانت وزارة النقل نسبت الى مجلس الوزراء قبل نحو اسبوعين بطلب موافقة الحكومة على الدخول بمفاوضات مع المستثمر تمهيدا لتنفيذ المشروع.
وكانت مجموعة الطاهر قدمت عرضها النهائي بشأن تنفيذ مشروع القطار الخفيف الذي يربط عمان بالزرقاء بمسافة تصل الى 24 كيلو مترا.
وتقدمت مجموعة طاهر انفست  لتنفيذ المشروع بدون أي دعم حكومي بكلفة قد تصل الى  500 مليون دولار وتضمنت دراسة المجموعة لمشروع قطار عمان الزرقاء تغييرا بسيطا في مسارات سكة الحديد وستتضمن 14 محطة على طول 5ر24 كم كما ان سعر التذكرة سيقل عن دينار واحد.
وانشأت المجموعة الشركة الأردنية للقطار السريع لهذه الغاية برأسمال مبدئي قدره 100 ألف دينار وسيطلق على القطار المحتمل اسم زمان اكسبريس.
شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!