عسر هضم

عسر هضم
أخبار البلد -  
عسر هضم

أمس راجعت الطبيب لأني كنت اشعر بألم في المعدة ، ووضعي بشكل عام لم يكن مريح نهائيا ، فقد أشتدت علي القرحة كثيرا ، وحرمتني لذة الراحة والهناء .

أخبرني الطبيب أن لدي عسر هضم وهو السبب في حالتي وما أشعر به ، خاصة وان لدي قرحة شديدة ، وتهيج في المريء . وقد نصحني الطبيب بالابتعاد عن الأطعمة التي تحتاج فترة هضم طويلة ، وتناول الملينات والاكثار من الشوربات ، مع ضرورة تناول أدوية القرحة والمريء التي وصفها لي سابقا ، ثم ودعني على أمل الشفاء وحملني "رويشته" تحتوي على بعض الأدوية .

بصراحة الحق علي ، فأنا أتناول الأطعمة بنهم شديد وبسرعة فائقة ، وأحيانا ألجأ الى أسلوب البلع ، لأني اتعاجز عن المضغ بتأني ، ورغم كل النصائح ما زلت لا أستطيع اختيار الأطعمة المناسبة . فأجدني أبتعد عن الشوربات والسلطات ، لذا فأنا استاهل ما أشعر به الآن من حرقة ومرارة وألم .

ما تمر به البلاد اليوم ليس الا حالة من حالات عسر الهضم ، التي تسببت فيه الحكومات المتعاقبة ، وعدم قدرتها على اختيار الأشياء المناسبة ، ولجوء البعض الى البلع ، الأمر الذي ولد شعور بالحرقة والمرارة وتهيج لدى الشعب ، وتعاملها مع المواقف على أساس بعيد عن الملينات والشوربات .

لذا أنا أفكر جديا بصنع " طنجرة " كبيرة من شوربة العدس ، وبوفيه مفتوح يحتوي على جميع أنواع السلطات ، والطبق الرئيسي سيكون ، أكبر صحن " فتوش " سأدخل به " غينس " للأرقام القياسية ، وسأعزم عليه الجميع ، فكلنا لديه عسر هضم شديد جدا .

وجيرة الله تتفضلوا .



المحامي خلدون محمد الرواشدة
Khaldon00f@yahoo.com
شريط الأخبار حسان يتفقد مستشفى الأميرة إيمان الحكومي ويوعز بتزويده بمعدات وأجهزة ضرورية الملكة رانيا: لا معنى لدعوات وقف النار مع استمرار إمداد الأسلحة لقتل المدنيين وزارة المياه : سدودنا جاهزة وآمنة لاستقبال موسمنا المطري رشقات صاروخية تجاه جنوب حيفا.. كهرباء إسرائيل: الهدف كان منشأة استراتيجية تابعة لشركتنا تفاصيل تشييع جثمان مراقب عام الشركات الأسبق سعيد حياصات "أبو معن" إيعاز من رئيس الوزراء بدء تقديم طلبات الانتقال بين التخصصات والجامعات لطلبة المكرمة الملكية شركات دفع الكتروني مرخصة تسهل مهمة شركات بورصات عالمية غير مرخصة.. أين الاوراق المالية والبنك المركزي؟! لم تجد عريساً ! .. انتحار نجمة "تيك توك" التركية كوبرا أيكوت سفينة دعم لحاملة الطائرات الأمريكية لينكولن تخرج عن الخدمة في بحر العرب للمرة الأولى.. إطلاق صاروخ "أرض-أرض" من لبنان تجاه وسط إسرائيل وفيات الأردن اليوم الأربعاء 25-9-2024 أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق حتى السبت أرقام ورابط... نتائج القبول الموحد ومعدلات القبول في الجامعات الأردنية رئيس هيئة الأركان: القوات المسلحة لن تتردد في التصدي لمن يحاول المساس بأمن الأردن الملك خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة: فكرة الأردن كوطن بديل لن تحدث أبدا وزارة الخارجية: عودة شاحنات أردنية كانت قد احتُجزت في سوريا منذ قرابة شهرين نائب نقيب الفنانين عن فيديو دعيبس بدار المسنين : "غير راضيين عن المقابلة ونزوره كل اسبوع " ارتفاع أسعار الذهب محلياً 70 قرشا في التسعيرة المسائية إرادة ملكية بقبول استقالة أعضاء بمجلس الأعيان