405 رخص جديدة في "المصادر الطبيعية"

405 رخص جديدة في المصادر الطبيعية
أخبار البلد -   أخبار البلد - وافقت هيئة الطاقة والمعادن الشهر الماضي، على 405 طلبات للحصول على رخص جديدة في مجال المصادر الطبيعية الشهر الماضي، مقارنة مع 438 طلبا خلال الشهر نفسه من العام الماضي.
 

وهذه الطلبات هي من بين 419 طلبا في قطاع المصارد الطبيعية الشهر الماضي، مقارنة مع 455 طلبا في الشهر نفسه من العام الماضي.
 

ووفقا لأحدث بينات صادرة عن الهيئة، فإن هذه الطلبات توزعت ما بين 176 رخصة تصدير مواد خام، و212 رخصة لاستيراد مواد خام، ورخصتين لحقوق تعدين فيما توزعت الباقية بين، رخص مقالع ووثائق اعتماد خبراء متفجرات.

أما خلال شهر حزيران(يونيو) من العام الماضي، فتوزعت طلبات الرخص ما بين 138 طلبا للحصول على رخص تصدير مواد خام، و293 طلبا لرخص استيراد مواد خام و7 رخص لمقالع .

كما استقبلت الهيئة الشهر الماضي، 7 طلبات لتجديد الرخص أو التصاريح في قطاع المصادرالطبيعية، مقارنة مع 12 طلبا في الشهر نفسه من العام الماضي.

الطلبات في مجال المصادر الطبيعية، كانت من أصل 909 طلبات، استقبلتها الهيئة في حزيران(يونيو) الماضي في مختلف مجالات عملها، التي تشمل أيضا الكهرباء والطاقة المتجددة والعمل الإشعاعي والمشتقات النفطية، تم قبول 904 طلبات منها ورفضت 5 لعدم مطابقتها، مقابل 837 طلبا تلقتها الهيئة خلال الشهر نفسه من العام الماضي، في المجالات نفسها قبل منها في ذلك الوقت 825 طلبا وتم رفض البقية.

يشار، إلى أن وزارة الطاقة والثروة المعدنية، وقعت منذ مطلع العام 2022، ما مجموعه 9 مذكرات تفاهم لاستكشاف الثروات المعدنية في المملكة، مثل الفوسفات والذهب والنحاس وكذلك العناصر الأرضية النادرة.

وبهدف وضع خريطة تقديم فرص للمستثمرين الراغبين بالاستثمار في مجال التعدين، وقعت وزارة الطاقة والثروة المعدنية في شهر نيسان(أبريل) 2022، مذكرة تفاهم مع (شركة تجانس لتملك وإقامة المشاريع التجارية) ولمدة 24 شهرا، لوضع خريطة تحدد أهم المعادن التي يمكن الاستثمار فيها.
شريط الأخبار وزارة الخارجية تدعو الأردنيين لعدم السفر إلى لبنان وتطلب من المتواجدين هناك المغادرة الحكومة: علينا مراجعة ملفات الاستثمار المحلي والخارجي القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ...