الحكومة تعطل تحقيقات النواب في ملف "البورصات" و "بيع ميناء العقبة" ولجنة "سكن كريم" تعلن عن زيارة للمشروع

الحكومة تعطل تحقيقات النواب في ملف البورصات و بيع ميناء العقبة ولجنة سكن كريم تعلن عن زيارة للمشروع
أخبار البلد -  

 اخبار البلد : كشف رئيس لجنة التحقيق النيابية المتعلقة بـ(سكن كريم) النائب تامر بينو أن اللجنة ستقوم بزيارة عدد من المواقع الإسكانية التابعة للمشروع يوم غد الخميس للتأكد من مطابقتها للشروط الخاصة بها.
بينو لفت في تصريحه ل (الرأي) أمس إلى أن اللجنة أنهت تقريبا الاستماع للشهود، مؤكدا أن اللجنة ستبدأ بإعداد تقريرها الأسبوع المقبل بمساعدة مستشارين قانونيين لتحديد المخالفات القانونية والمسؤوليات الوظيفية.
وكانت مصادر نيابية أكدت أن لجنة (سكن كريم) النيابية ستقوم بزيارة لمؤسسة الإسكان والتطوير الحضري للإطلاع على تفاصيل الملف وللحصول على إجابات عن عدد من الأسئلة المتعلقة بالمشروع، خصوصا آلية تسليم الشقق للمستفيدين منها.وألمحت المصادر إلى أن ملف المشروع يشوبه إهمال وظيفي من قبل المعنيين به.
من جهة أخرى شكت عدة لجان تحقيق نيابية من عدم تعاون الحكومة معها في تقديم الأوراق والمستندات المتعلقة ببعض ملفات التحقيق المنظورة أمامها.
وفي الإطار قال رئيس لجنة التحقيق النيابية المتعلقة بالبورصات النائب باسل عياصرة :(لا يوجد أي تعاون من الحكومة فيما يتعلق بملف البورصات، علما بأن اللجنة خاطبت الحكومة خطيا من خلال رئاسة مجلس النواب وشفويا من خلال رئيس الوزراء ووزير التنمية السياسية والشؤون البرلمانية حيا القرالة لكن دون جدوى).
العياصرة أكد في تصريحه لموقع (الرأي الإلكتروني) أن اللجنة طالبت الحكومة بعدد من الطلبات المتعلقة بالتحقيق من ضمنها حصر أسماء الشركات المتورطة بالملف وتوضيح آلية عمل محكمة أمن الدولة، وحجم القضية ماليا وعدد الموقوفين فيها، وتقديم تقرير من ديوان المحاسبة يبين أسماء المتضررين.
وألمح إلى أن اللجنة بصدد اتخاذ قرارات تجاه رفض الحكومة التعاون معها في الاجتماع المقبل للجنة، لافتا إلى ان الإجراءات من الممكن أن تصل إلى طلب طرح الثقة بالحكومة.
إلى ذلك أكدت مصادر نيابية أمس أن لجنة الخدمات والسياحة النيابية المكلفة بالتحقيق ببيع ميناء في العقبة شكت من عدم تمكنها من الحصول على وثائق تتعلق بملف الميناء وبيعه، لافتين إلى أن سبب تعطل عمل التحقيق يعود إلى عدم تجاوب الحكومة مع مطالبات اللجنة بإحضار الوثائق والمستندات المتعلقة بالملف.

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!