(لافارج) ترفع أسعار الإسمنت 4 دنانير للطن الواحد

(لافارج) ترفع أسعار الإسمنت 4 دنانير للطن الواحد
أخبار البلد -  
قررت شركة لافارج الاسمنت الاردنية، رفع أسعار الإسمنت 4 دنانير للطن الواحد ليصل الى 98 دينارا للطن قبل الضريبة، معاودة بذلك العمل بتسعيرة الإسمنت القديمة.
وقالت الناطق الاعلامي لشركة لافارج، هناء عتيقة، إن الشركة عاودت العمل باسعار الاسمنت السابقة نتيجة انتهاء العرض الذي قدمته الشركة في وقت سابق .
واوضحت عتيقة في حديث لـ» الرأي» ان لافارج قامت خلال فصل  الشتاء الماضي بتقديم عرض للمستهلكين بتخفيض سعر طن الاسمنت نحو 4 دنانير ازاء انخفاض الطلب عليه حيث قامت الشركة باعادة العمل باسعار الاسمنت قبل فترة العرض الذي قدمته الشركة , وتعديل التعرفة الكهربائية .
من جانبه، رئيس جمعية تجار الاسمنت، منصور البنا، ان شركة لافارج الاسمنت الأردنية رفعت امس  أسعار الاسمنت بمقدار 4 دنانير للطن تسليم ارض المصنع .
وأضاف البنا  أن الشركة رفعت سعر طن الاسمنت من 60ر94 إلى 40ر98 دينار للطن ارض المصنع وقبل الضريبة الثانية  ليتراوح السعر الذي يباع للمستهلك بين 105 و108 دنانير للطن حسب المحافظة.
وقال ان شركة لافارج ارسلت رسائل يوم امس الاول الى تجار الاسمنت ابلغتهم ان سعر طن الاسمنت ارتفع الى  98.40 دينار من ارض المصنع قبل الضريبة الثانية .
وبين البنا ان الطلب على مادة الاسمنت في السوق المحلي محدود جدا موضحا انه متواجد لدى تجار الاسمنت  في المخازن نحو  200 الف طن تقريبا .
ولفت البنا الى ان مصانع الاسمنت سجلت  خسائر خلال العام الماضي  ازاء ضعف الطلب .
واوضح  ان مديونية بعض التجار وخاصة صغار تجار الاسمنت وصلت الى نحو 30 مليون دينار تقريبا من العام الماضي حتى الفترة الحالية نتيجة ضعف الطلب على مادة الاسمنت في السوق المحلي .
واشار الى ان السحب اليومي من تجار الاسمنت يتراوح من 8000 الى 12000 الف طن يوميا  تتوزع على 5 مصانع منتجة حيث ان كل مصنع تقدر انتاجيته بنحو 30000الف طن تقريبا .
شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!