61% حصة المعلمين من التكلفة الإجمالية للهيكلة

61 حصة المعلمين من التكلفة الإجمالية للهيكلة
أخبار البلد -  

سميرة الدسوقي - يكشف برنامج اعادة هيكلة الرواتب لموظفي القطاع العام المدني أن قيمة زيادة رواتب المعلمين بلغت 67 مليون دينار اي بنسبة وصلت الى 61% من التكلفة الاجمالية للبرنامج والتي بلغت 110 ملايين دينار بعد قرار الحكومة الاخير برفع علاوة المعلمين بحسب وزير تطوير القطاع العام الدكتور خليف الخوالده.
وقال الخوالدة ان الحكومة رفعت نسبة العلاوة الفنية (علاوة التعليم) من 70% الى 100% وعلى مدار ثلاث سنوات بواقع 10% من الراتب الاساسي الجديد ابتداء من 1/1/ 2012.
وأضاف إن قرار الحكومة جاء لحرصها على مصلحة طلبة المدارس الحكومية وايمانا بالدور الكبير الذي يقوم به المعلمون في النهوض بالعملية التعليمية والتربوية.
واشار الخوالده إلى أن الرواتب الأساسية شبه تضاعفت قيمتها بموجب النظام المعدل لنظام الخدمة المدنية الذي نفذ احكامه اعتبارا من 1/1/2012
مبينا ان مديري الادارات في مركز وزارة التربية والتعليم ومديري التربية والتعليم في الميدان تم منحهم علاوة التعليم المقررة بالاضافة الى العلاوة الاشرافية التي تبلغ نسبتها 30% من الراتب الاساسي الجديد وبمعدل زيادة لاجمالي الراتب التي بلغت 137-170 دينارا.
واوضح أن الزيادة على رواتب المديرين الفنيين والمديرين الاداريين في مديريات التربية والتعليم ترواحت بين 110-130 دينارا.
وقال الخوالده ان برنامج اعادة الهيكلة منح علاوات اشرافية نسبتها 15% من الراتب الاساسي الجديد لكافة رؤساء الاقسام في مركز الوزارة والمديريات والذين لم يكونوا يتقاضون تلك العلاوات حيث بلغت نسبة الزيادة على رواتبهم الاجمالية مبلغ 78-194 دينارا.
واضاف الخوالده انه تم منح الموظفين الاداريين في مركز الوزارة والمديريات علاوة التعليم بالاضافة الى منحهم القيمة المالية لعلاوة صعوبة العمل التي كانوا يتقاضونها قبل اعادة هيكلة الرواتب بنسبها المختلفة 10%، 20%، 40% من الراتب الاساسي القديم وبكلفة اجمالية بلغت ثلاثة ملايين واربعون الف دينار آخذين بعين الاعتبار حالات الترفيع والزيادات السنوية.
واكد الخوالده أن الزيادات التي طرأت على رواتب المعلمين وكافة العاملين في وزارة التربية والتعليم تعتبر «زيادات مجزية» في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها الموازنة العامة ومقارنة بالزيادات التي طرأت على رواتب باقي موظفي القطاع العام نتيجة لبرنامج إعادة هيكلة الرواتب.
شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!