علاء

علاء
أخبار البلد -  


لا نملك الا ان نساير القدر لنصطف خلف بعضنا حسب ترتيب الموت الحتمي لنا ، فمنا من قضى حتفه بتمهل ، ولكن علاء فجع مرتين قبل ان يلتحق بوالدته ومن ثم والده الذي غادره قبل خمسة شهور لا اكثر .


علاء هو بالتأكيد انسان بما تحمل تعابير وحروف الكلمة من معنى ، بلغ الرابعة والثلاثون ربيعاً ولم يرتوي بعد من حنان والديه لذا ارتحل بشوق وعلى عجاله ليسير معهم رفيقاً .


علاء تهاوى بالمرض ، والذي قاده ليكون طريحاً على اسرة مستشفى المفرق وخضع كما غيره من ابناء المدينة البائسه لمسلسل التجارب الطبيه التي تغيب عنها الانسانية، (فالتحزير ) سيد الموقف بالكشف على المريض ، و(التجربة) هي العلاج الناجع ،و(عدم الاكتراث) لحياة المرضى هي قمة العناية .


لم اتعجب او اذهل من اي فصل من فصول علاجك علاء ، فانت بالمفرق تسكن ولا سبيل لك الا مستشفاها ، فمهما كانت علتك ، استبشر خيراً قريباً ستخرج انت وبعض حبات دواء لتمضى في اولى فصول تجربة قد دخلها غيرك .


فهنا التشخيص على (السبحانيه) فلا مرجعية طبيه تدير مسشفى المفرق الحكومي ، وحتى الاجهزة وان عملت فلن تجد من يستطيع فك رموزها الطبيه ، ولن تجد اي منهم ليمتلك النباهة ليعلل سبب الخلل فيما فحص . .......فقط شئ واحد حتمي فيها وهو الموت


هاهو اليوم الثالث ينقضي بدونك علاء ، فلم تتحرك انسانيتهم الثكلى ، ولا زال مسلسل التحزير يحتكم ويتحكم بهم وبمرضانا .


قبل ان انهي مقالي استذكرت بيوم قادتني اقدامي واجبرتني الظروف ان اراجع قسم الطوارئ فيها كمريض بمنتصف الليل ، فما شاهدت عيناي فاق كل توقعاتي .....هناك طبيب يتكئ على كرسيه خلف مكتب طبيب الطوارئ ، وينفث دخان سجائره بوجوه المرضى المصطفين في طابور ، ويعاينهم وهم واقفين بالطابور (تشخيص على الواقف )..والغريب انه يضع السماعة على صدور المرضى وطرفها الاخرى يتدلى في جيبه (تشخيص من القلب للقلب)فلا داعي بان يستمع لنبضات قلوبهم المتسارعه كيداً منه ....


المستشفى افلس طبياً ، والكثير من كوادره غادرتهم انسانيتهم ،والاجهزة والتجهيزات الطبيه متأكله وبالمجمل وجب على الدولة اخراج المستشفى من الخدمة منذ اعوام خلت .فقبل بناء مفاعل نووي لإنارة الاردن ان صدقتم ،اهلو مستشفى يستقبل ضحايا مفاعلكم المنتظر ، لو كنت اقيم بكابول او قندهار لحضيت بعناية طبيه تفوق ما تقدمة مستشفى المفرق .


لا اعرف ماذا ننتظر نحن ابناء المفرق بعد اكثر من تجاهل وزارة الصحة وعدم اكتراث نواب المحافظة فكلهم يعلمون بان المستشفى قد افلس طبياً منذ سنين خلت .


الفاتحة على روح المرحوم الشاب علاء على عبيد العرقان ، اصيب بنوبة قلبية وامر الطبيب بخروجه رغم ارتفاع انزيمات القلب الحادة


المحامي معن فرحان العموش
maenalfarhan@yahoo.com
شريط الأخبار صحيفة "إيكونوميست": البنوك الثلاثة الكبرى في إسرائيل تعلن عن زيادة كبيرة في عدد من يطلبون تحويل مدخراتهم لبلدان أخرى حسان يتفقد مستشفى الأميرة إيمان الحكومي ويوعز بتزويده بمعدات وأجهزة ضرورية الملكة رانيا: لا معنى لدعوات وقف النار مع استمرار إمداد الأسلحة لقتل المدنيين وزارة المياه : سدودنا جاهزة وآمنة لاستقبال موسمنا المطري رشقات صاروخية تجاه جنوب حيفا.. كهرباء إسرائيل: الهدف كان منشأة استراتيجية تابعة لشركتنا تفاصيل تشييع جثمان مراقب عام الشركات الأسبق سعيد حياصات "أبو معن" إيعاز من رئيس الوزراء بدء تقديم طلبات الانتقال بين التخصصات والجامعات لطلبة المكرمة الملكية شركات دفع الكتروني مرخصة تسهل مهمة شركات بورصات عالمية غير مرخصة.. أين الاوراق المالية والبنك المركزي؟! لم تجد عريساً ! .. انتحار نجمة "تيك توك" التركية كوبرا أيكوت سفينة دعم لحاملة الطائرات الأمريكية لينكولن تخرج عن الخدمة في بحر العرب للمرة الأولى.. إطلاق صاروخ "أرض-أرض" من لبنان تجاه وسط إسرائيل وفيات الأردن اليوم الأربعاء 25-9-2024 أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق حتى السبت أرقام ورابط... نتائج القبول الموحد ومعدلات القبول في الجامعات الأردنية رئيس هيئة الأركان: القوات المسلحة لن تتردد في التصدي لمن يحاول المساس بأمن الأردن الملك خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة: فكرة الأردن كوطن بديل لن تحدث أبدا وزارة الخارجية: عودة شاحنات أردنية كانت قد احتُجزت في سوريا منذ قرابة شهرين نائب نقيب الفنانين عن فيديو دعيبس بدار المسنين : "غير راضيين عن المقابلة ونزوره كل اسبوع " ارتفاع أسعار الذهب محلياً 70 قرشا في التسعيرة المسائية