مخزون المملكة من السكر والأرز يكفي لـ 148 يوما فقط

مخزون المملكة من السكر والأرز يكفي لـ 148 يوما فقط
أخبار البلد -  
أظهرت أرقام صادرة عن وزارة الصناعة والتجارة أن مخزون مادتي الأرز والسكر يكفي استهلاك المملكة لمدة تتراوح بين 97 و148 يوما.

وأشارت الأرقام الصادرة عن الوزارة إلى توفر مخزون من أصناف حليب البودرة وحبوب الحمص والعدس والفول يكفي احتياجات المملكة لمدة تتراوح بين 3 إلى 8 أشهر.

وتشير الأرقام ذاتها إلى أن كميات السكر المتوفرة لغاية أول من أمس تبلغ 84.07 ألف طن وتكفي لمدة 148 يوما، في حين يقدر حجم الاستهلاك اليومي من هذه السلعة 566 طنا يوميا.

وفيما يخص صنف الأرز تشير الأرقام إلى وجود كميات تقدر بنحو 38.7 ألف طن تغطي حاجة المملكة لمدة 97 يوميا في ظل استهلاك يومي يقدر بنحو 400 طن يوميا، في حين يبلغ حجم المخزون المتوفر من حليب البودرة 3.07 ألف طن تكفي احتياجات المملكة لمدة 93 يوما في حين يقدر الاستهلاك اليومي بنحو 33 طنا يوميا.

ويبلغ حجم المخزون من مادة الحمص الحب 22.1 ألف طن تكفي حاجات المملكة لمدة 8 أشهر ويومين في ظل استهلاك يومي يقدر بنحو 10 أطنان، فيما يبلغ مخزون العدس 4.08 ألف طن يكفي لمدة 122 يوما في حين يقدر الاستهلاك اليومي من هذه المادة بـ 33 طنا يوميا.

وتظهر الأرقام أيضا توفر مخزون من مادة الفول الحب يقدر بـ 6.1 ألف طن يغطي حاجة المملكة لمدة 8 أشهر و9 أيام في ظل استهلاك يومي يبلغ 7 أطنان.

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!