مصطحبا معه غالبية الحكومة .. الخصاونة في ليبيا اليوم لجلب المزيد من المرضى الليبيين !!

مصطحبا معه غالبية الحكومة .. الخصاونة في ليبيا اليوم لجلب المزيد من المرضى الليبيين !!
أخبار البلد -  
خاص- بعد ان قامت البعثة الدبلوماسية الاردنية بارسال المستشفى الميداني الاردني الموجود حاليا في مدنية بنغازي والذي باشر مهامه خلال حرب اسقاط الرئيس الراحل  معمر القذافي وبعد استقبال الاردن لالاف الاشقاء الليبيين للعلاج في المستشفيات الاردنية، مما تسبب بعدم توفر أسرة للمرضى الاردنيين، 
 يقوم رئيس الوزراء عون الخصاونة اليوم بزيارة عمل الى ليبيا تستمر يومين على راس وفد رفيع المستوى من القطاعين العام والخاص ، يجري خلالها مباحثات مع كبار المسؤولين الليبيين تتركز على تعزيز العلاقات الثنائية وسبل زيادة التعاون المشترك في مختلف المجالات.

ويلتقي رئيس الوزراء خلال الزيارة رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي المستشار مصطفى عبدالجليل ورئيس الوزراء عبدالرحيم الكيب وكبار المسؤولين الليبيين لبحث وتعزيز مختلف افاق التعاون السياسي والاقتصادي بما يخدم كافة اوجه العلاقات بين البلدين.

ومن المنتظر ان يزور رئيس الوزراء المستشفى الميداني الاردني في مدينة بنغازي والذي جاء انشاؤه مساهمة من الاردن لتقديم الخدمات الطبية والانسانية والرعاية الصحية للشعب الليبي والتخفيف من معاناته جراء الاحداث التي مرت بها ليبيا خلال الفترة الماضي.

ووفقا لمصادر حكومية فان تفعيل التعاون الاقتصادي وزيادة التبادل التجاري بين البلدين لافضل المستويات سيكون من اهم الموضوعات المدرجة على اعمال الزيارة حيث تتوافر الرغبة لدى الجانبين لرفعها الى تلك المستويات لاسيما مع توفر الإمكانيات الكبيرة لدى البلدين في هذه المجالات. كما سيتم البحث في استكشاف فرص الاستثمار وإقامة المشاريع المشتركة والتكاملية خلال لقاءات رئيس الوزراء واعضاء الوفد المرافق مع نظرائهم من الجانب الليبي.

ويرافق رئيس الوزراء في الزيارة وزراء الصناعة والتجارة سامي قموه والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتورة رويدة المعايطة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس باسم الروسان والنقل المهندس علاء البطاينة والاشغال العامة والاسكان المهندس يحيى الكسبي والصحة الدكتور عبداللطيف وريكات والعمل الدكتور ماهر الواكد وتطوير القطاع العام الدكتور خليف الخوالدة والدولة لشؤون مجلس الوزراء كليب الفواز والطاقة والثروة المعدنية المهندس قتيبة ابوقورة.

كما يضم الوفد المرافق لرئيس الوزراء عددا من المديرين والامناء العامين للوزارات والمؤسسات ورؤساء اللجان النيابية ورؤساء غرف الصناعة والتجارة ورجال الاعمال وممثلي القطاع الخاص بكافة تصنيفاته ورؤساء النقابات المهنية.


وكان وقع الاردن وقع  الشهر الماضى اتفاقية مع الجانب الليبى لتدريب كوادر من ضباط وضباط صف الشرطة الليبية والأمن والداخلية في الكليات العسكرية والأمنية الأردنية.


شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!