"الوطنية للدفاع عن المعلمين" تستهجن إجراءات "التربية" بالفصل والنقل التعسفي

الوطنية للدفاع عن المعلمين تستهجن إجراءات التربية بالفصل والنقل التعسفي
أخبار البلد -  
أخبار البلد- استهجنت اللجنة الوطنية للدفاع عن المعلمين المتضررين إجراءات وسياسات وزارة التربية والتعليم باستهداف وملاحقة الناشطين والناشطات نقابياً في أوساط المعلمين والمعلمات من خلال حصار أصواتهم وحجر تعبيرهم عن رأيهم.

وبينت اللجنة، في بيان أصدرته، وتلقى "المرصد العمّالي الأردني" نسخة منه، أن هذه الإجراءات والممارسات تتمثل في إفقاد هؤلاء الناشطين مصادر رزقهم من خلال إحالتهم إلى التقاعد المبكر بدون طلب منهم، وهو ما اعتبرته اللجنة "فصلا تعسفيا".

كما تُمارس الوزارة، وفق اللجنة، إجراءات النقل التعسفي والعقوبات الإدارية المختلفة بحق العديد من المعلمين الناشطين، في محاولة منها "للترويع وبث الخوف من التعبير عن الرأي".

وأشارت إلى أن آخرها كان أمس الثلاثاء، حيث صدرت قرارات نقل تعسفي من الوزارة طاولت رئيس فرع نقابة المعلمين الأردنيين في مأدبا وعضو الهيئة المركزية في النقابة.

وأوضحت أن هذه الإجراءات مستمرة منذ أكثر من 33 شهرا، ناهيك عن الاستمرار في تجاهل الاستحقاق القانوني لفتح أبواب نقابة المعلمين وعودتها لأخذ دورها الطبيعي، إلى جانب تجاهل الأصوات المطالبة بالتراجع عن القرارات بحق العشرات من المعلمين والمعلمات الذين طاولتهم العقوبات الإدارية المختلفة من إحالة للتقاعد المبكر بدون طلب منهم وحجب الزيادة السنوية والنقل التعسفي.

واعتبرت هذه الإجراءات "تجاوزا واضحا" على الدستور الأردني الذي حفظ حق التعبير عن الرأي بحرية، وللتشريعات كافة التي تحفظ حق النضال النقابي بدون تأثير أو تهديد.

وأكدت اللجنة استمرارها في الدفاع عن الزملاء والزميلات في ظل تغييب الهيئات النقابية المنتخبة نتيجة مواصلة إغلاق نقابة المعلمين.

كما أكدت تمسكها بحقها وحق الزملاء والزميلات بالتعبير عن الرأي بجميع الأشكال التي ضمنها الدستور والقانون والتشريعات المختلفة.
شريط الأخبار 7 وفيات و521 حادثاً مرورياً أمس بالأردن تراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة وانخفاض على درجات الحرارة وفاة خمسيني بحادث تدهور في الاغوار الشمالية رغبة حكومية بتأجير قلعة القطرانة وتحويلها إلى مطعم وفندق "الجمارك" : لا صحة لمنع دخول السيارات الكهربائية ذات البطارية الصلبة للأردن اعتراف غير مسبوق من زعيم المعارضة الإسرائيلي بخصوص جيش الاحتلال: لم يعُد لديه ما يكفي من الجنود! توضيح رسمي حول التشويش على نظام "جي بي أس" في الأردن سخرية كبيرة من تعيلق أفيخاي أدرعي على اقتباس من كلمة أبو عبيدة القسام تعلن استهداف موقع تجسس للاحتلال الإسرائيلي وسط غزة مكافحة الأوبئة تشخص واقع الملاريا في االأردن الأردن...3 شبان ذهبوا لتجهيز قاعة أعراس فعادوا بأكفان بيضاء الهيئة العامة للبنك الأردني الكويتي تعقد اجتماعها السنوي العادي برئاسة الشيخة ادانا الصباح بكلفة أكثر من مليون.. الأشغال تحدد موعد بدء مشروع صيانة تأهيل طريق جرش -المفرق صمت دام أكثر من شهرين: رئاسة الوزراء ووزارة المالية تتجاهل كتاب "جمعية مستثمري الإسكان" بإعفاء الأجانب والشركات العقارية من الغرامات تعديل على ساعات عمل معبر الكرامة الأسبوع القادم -تفاصيل الأوقاف: 1679 مستوطنا متطرفا اقتحموا المسجد الأقصى مستشفى الاستقلال يبرز بمشاركة فاعلة في مؤتمر كلية الطب الأول للجامعة الهاشمية لواء ناحال الصهيوني يغادر غزة توقيف محكوم بـ"غَسل أموال" اختلسها بقيمة مليون دينار خصم تشجيعي من بلدية إربد