جامعة العلوم الإسلامية ترفع يافطة "NO" لسبل تمكين الشباب !

جامعة العلوم الإسلامية ترفع يافطة NO لسبل تمكين الشباب !
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ خاص ــ غربية هي إزدواجية المنهجية التي تعمل بها جامعة العلوم الإسلامية، والتي تظهر بها بشكل عند زيارة الهيئة المستقلة للانتخاب لها؛ أي داعم لخطط تمكين الشباب، وبين تعاملها مع طلبتها خلف الكواليس.

جامعة العلوم الإسلامية، وعلى الرغم من قيام الجامعات بإتاحة مجال لطلبتها للتعبير عن إرادتهم من خلال مجلس طلبة ينتخب بإرادة حرة، كنوع من تهية أرضية تمكنهم من التجاوب من التوجيهات الملكية فيما يتعلق بالشباب، لا تزال تمنع طلبتها من تبني ولو فكرة سياسية بسيطة.

وكأن ما سبق لم يكفِ كنهج قمعي يشكل حاجزًا عاليًا أمام الشباب للوصول إلى مراد التمكين الملكي، بل تقوم الجامعة بمساءلة من يظهر ملامح شك من طلبتها بتبنيه أي فكر سياسي أو انتماء حزبي، وتباشر بسؤاله والتحقيق معه حول الجريمة الخطيرة التي ارتكبها.

الجامعة ولأسباب غير واضحة تعتبر انخراط الشباب في السياسة والأحزاب وجع رأس هي لا داع له، والغريب أن القناعات القديمة والتي بدأت تتبدد مع الوقت، لا تزال باسطة نفسها وبقوة لدى القائمين على إدارة الجامعة.

والسؤال ما غاية الزيارة التي قامت بها مستقلة الانتخاب إلى العلوم الإسلامية التي لا تزال تعتنق فكرًا قمعيًا لا يتناسب مع توجهات تمكين الشباب؟، حيث يشير مراقبون إلى ضرورة دراسة واقع الجامعات وتغيير الإدارات إذا لزم من أجل العبور لخطوة تمكين الشباب.

وبحسب المعلومات التي وردت لـ أخبار البلد، فإن الجامعة لا تحارب فقط من يمتلكون توجهات سياسية وإنما دينة أيضًا، حيث حاسبت مؤخرًا أحد طلبتها الذي دعا رفاقه للذهب برحلة "عمرة"، فأين خطط التمكين التي "تتمنظر" بها علوم الإسلامية أمام مستقلة الانتخاب الأسبوع الماضي؟.
 
شريط الأخبار وفاة خمسيني بحادث تدهور في الاغوار الشمالية رغبة حكومية بتأجير قلعة القطرانة وتحويلها إلى مطعم وفندق "الجمارك" : لا صحة لمنع دخول السيارات الكهربائية ذات البطارية الصلبة للأردن اعتراف غير مسبوق من زعيم المعارضة الإسرائيلي بخصوص جيش الاحتلال: لم يعُد لديه ما يكفي من الجنود! توضيح رسمي حول التشويش على نظام "جي بي أس" في الأردن سخرية كبيرة من تعيلق أفيخاي أدرعي على اقتباس من كلمة أبو عبيدة القسام تعلن استهداف موقع تجسس للاحتلال الإسرائيلي وسط غزة مكافحة الأوبئة تشخص واقع الملاريا في االأردن الأردن...3 شبان ذهبوا لتجهيز قاعة أعراس فعادوا بأكفان بيضاء الهيئة العامة للبنك الأردني الكويتي تعقد اجتماعها السنوي العادي برئاسة الشيخة ادانا الصباح بكلفة أكثر من مليون.. الأشغال تحدد موعد بدء مشروع صيانة تأهيل طريق جرش -المفرق صمت دام أكثر من شهرين: رئاسة الوزراء ووزارة المالية تتجاهل كتاب "جمعية مستثمري الإسكان" بإعفاء الأجانب والشركات العقارية من الغرامات تعديل على ساعات عمل معبر الكرامة الأسبوع القادم -تفاصيل الأوقاف: 1679 مستوطنا متطرفا اقتحموا المسجد الأقصى مستشفى الاستقلال يبرز بمشاركة فاعلة في مؤتمر كلية الطب الأول للجامعة الهاشمية لواء ناحال الصهيوني يغادر غزة توقيف محكوم بـ"غَسل أموال" اختلسها بقيمة مليون دينار خصم تشجيعي من بلدية إربد القوات المسلحة الأردنية تنفذ 6 إنزالات جديدة لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية بنك ABC في الأردن يعقد الاجتماع السنوي للهيئة العامة عبر وسائل الاتصال المرئي والالكتروني