4 مدراء بنوك يدلون بشهادتهم في قضية الذهبي وتوقعات بمثوله أمام المدعي العام خلال أسبوعين

4 مدراء بنوك يدلون بشهادتهم في قضية الذهبي وتوقعات بمثوله أمام المدعي العام خلال أسبوعين
أخبار البلد -  

 ليندا المعايعة-استمع رئيس الادعاء العام القاضي محمد الصوراني الى شهادات 4 مدراء بنوك محلية, وضابطين من دائرة المخابرات العامة لا يزالان على رأس عملهما, في القضية المسجلة ضد مدير المخابرات الاسبق الفريق المتقاعد محمد الذهبي.
وذكر مصدر مطلع ان القاضي الصوراني لم يخاطب بعد البنك المركزي للاستفسار عن ارصدة مالية تعود للذهبي في بنوك خارج الاردن.
وكان المدعي العام اصدر أمرا بالحجز على الاموال المنقولة وغير المنقولة للذهبي, وتم تنفيذها على 30 مليون دينار قيمة الارصدة في البنوك المحلية, اضافة الى منزلين في منطقة دابوق.
وبحسب المصدر فإن الادعاء العام لم يستمع حتى الان الى افادة الذهبي في تهمة غسل الاموال المنسوبة اليه, والتي بموجبها وقع الحجز التحفظي وصدر قرار بمنع سفره خارج البلاد, ولم يحدد القاضي الصوراني موعدا بعد للاستماع الى افادة الذهبي الذي يتوقع ان يمثل خلال الاسبوعين المقبلين.
ويواصل الادعاء العام جمع البينات والاستماع الى شهادات الشهود المطلوبين على ذات القضية, حتى يتم اتخاذ القرار بشأن الجهة  القضائية صاحبة الاختصاص.
وفي قضية اخرى, باشر المدعيان العامان القاضيان نذير شحادة واشرف الحباشنة دراسة ملفات 7 قضايا متعلقة بشبهات فساد بامانة عمان والمحالة الى الادعاء العام من قبل النائب العام.
وما يزال القاضيان شحادة والحباشنة في مرحلة جمع البينات في تلك القضايا التي كان قد اوقف على 3 قضايا امين عمان عمر المعاني ونائبه عامر البشير ورجل الاعمال جورج ابو خضر الشهر الماضي.

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!