إدارة بايدن تطلب رسمياً إدراج العرب كفئة خاصة في الإحصاء السكاني

إدارة بايدن تطلب رسمياً إدراج العرب كفئة خاصة في الإحصاء السكاني
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ اقترحت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن رسمياً إحداث تغييرات كبيرة جذرية على نماذج الإحصاء السكاني لعام 2030 والدراسات الاستقصائية الحكومية الفيدرالية.

ومن شأن هذه التغييرات تغيير كيفية إحصاء السكان من أصول عربية (الشرق الأوسط الأوسط وشمال إفريقيا) والأشخاص من ذوي الأصول اللاتينية.

وسيظهر اختيار جديد لـ "الشرق الأوسط وشمال إفريقيا” ومربع "من أصل إسباني أو لاتيني” تحت سؤال معاد تنسيقه يسأل عن عرق الشخص أو عرقه.

 وتعتبر البنود الجديدة من بين التوصيات المبكرة التي تم الإعلان عنها في إشعار السجل الفيدرالي، الذي تم نشره رسمياً يوم الخميس.

وطالب الأمريكيون من أصول عربية لعقود إدارج أصولهم ضمن فئة خاصة في الإحصاء السكاني، حيث تصنف الولايات المتحدة الأشخاص من أصول شرق أوسطية وإيران أو من شمال إفريقيا على أنهم من "البيض”.

ومن شأن ذلك أن يقلل نسبة أولئك الذين  يُعرفون أنفسهم على أنهم من البيض في الولايات المتحدة.

وأكد مسؤولون أمريكيون أن هذه التوصيات أولية وليست نهائية.

وقد عطل الرئيس السابق دونالد ترامب جهود المراجعة بشأن الإحصاء السكاني بسبب تداعياته المتوقعة ولكن إدارة بايدن بدأت في المراجعة من أجل التوصل إلى بيانات أكثر دقة بالنسبة للإحصاء
 
شريط الأخبار أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة اختفاء صحفية في غزة يثير القلق.. ومطالب بالكشف عن مصيرها تحويلات مرورية مؤقتة على طريق المطار فجر السبت الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية اكتظاظ مروري وأزمات سير خانقة في معظم شوارع العاصمة عمّان