النائب العام يطلب من مجلس النواب ملف برنامج التحول للتحقيق فيه

النائب العام يطلب من مجلس النواب ملف برنامج التحول للتحقيق فيه
أخبار البلد -  

طلب النائب العام القاضي ثائر العدوان أمس ملف برنامج التحول الاقتصادي والاجتماعي من مجلس النواب للمباشرة في التحقيق فيه، وجمع البينات والأدلة المتعلقة به.
جاء ذلك بعد أن تم تسجيل شكوى من المحامي محمد أبو غنيمة الأسبوع الماضي لدى دائرة ادعاء عام عمان، وفقا لمصدر قضائي مطلع.
وبين المصدر لـ"الغد" أن النائب العام طلب أيضا من مجلس النواب تزويده بمحاضر التحقيق المتعلقة بالبرنامج كافة، إضافة إلى الشهادات التي استمعت إليها اللجان النيابية.
إلى ذلك، لم يبين المصدر ما إذا سيتم الاستماع إلى شهود في البرنامج بمن فيهم رئيس الديوان الملكي الأسبق، ووزير التخطيط الأسبق باسم عوض الله.
وكان مجلس النواب قرر، خلال جلسة عقدها الشهر الماضي، تشكيل لجنة تحقيق نيابية في برنامج التحول الاقتصادي والاجتماعي بناء على مذكرة نيابية قدمها 36 نائبا إلى رئيس المجلس عبدالكريم الدغمي.
من جهة ثانية، أكد المصدر نفسه أن قضية مدير المخابرات العامة الأسبق محمد الذهبي "ما تزال" منظورة أمام دائرة ادعاء عام عمان، نافيا تحويلها إلى أي محكمة سواء أكانت محكمة أمن الدولة أم محكمة المخابرات العامة.
وفي سياق آخر، فسخ النائب العام العدوان قرار مدعي عام هيئة مكافحة الفساد، المتضمن منع محاكمة رجلي الأعمال هيثم الدحلة ومروان جاموس، على خلفية ملف الشركة المتحدة القابضة. كما قرر العدوان إحالة ملف التحقيق في هذه القضية إلى مدعي عام محكمة شمال عمان، والتحقيق مع الدحلة وجاموس بتهمة "الرشوة
شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!