شركة بندار للتجارة والإستثمار.. قرار الإندماج مع القمة غامض يحتاج إلى تفسير

شركة بندار للتجارة والإستثمار.. قرار الإندماج مع القمة غامض يحتاج إلى تفسير
أخبار البلد -   أخبار البلد- خاص 

قلة من المتابعين يعلمون السر من وراء قيام إدارة شركة بندار للتجارة والإستثمار باتخاذ قرار من شأنه توسيع عمل الشركة من خلال الإندماج الذي لم يكن مفاجئاً أو وليد لحظته بل كان يطبخ على نار هادئة منذ فترة ليست بالقصيرة حتى شارفت "الطبخة" على النضوج لتعلن الشركة أي (بندار) عن قرارها الصادر عن الهيئة العامة وبنسبة 99% وتضمن الموافقة على الإندماج مع شركة القمة للتسهيلات التجارية للسيارات بإسم جديد يحمل إسم بندار ولكنه يضم الشركتين المندمجتين ... ويبقى السؤال الأهم هل درست الشركة قرار الإندماج مع شركة متخصصة بتسهيلات السيارات ؟ وهل ستصب الشركة الجديدة في مصلحة الشركة المندمجة ؟ وماذا عن الأمور المالية العالقة أو الامتيازات الخاصة لهذا القرار؟.

إفصاح الشركة يكاد يكون متواضعاً مقتضباً قصيراً لا يسمن ولا يغني من جوع ولا يشبع جائع أو يروي ظمئان لأنه لم يتفرغ إلى تفاصيل يجب أن تذكر عن أسباب ومبررات الإندماج والفائدة المالية التي ستنعكس على المساهمين ولا حتى عن الأمور المالية العالقة كالديون والقروض وما شابه. 

وتالياً نص الإفصاح المنشور :  

 
عقدت الهيئة العامة لشركة بندار للتجارة والإستثمار يوم أمس الأربعاء الموافق 23-11-2022 إجتماعها غير عادي وذلك عبر  الإتصال المرئي والمسموع الإلكتروني Microsoftteams وبنسبة حضور 99.10%

حيث كان موضوع الإجتماع حول بند (الإندماج) وجرى موافقة الهيئة العامة على الإندماج مع شركة شركة القمة للتسهيلات التجارية للسيارات على أن تكون شركة بندار للتجارة والإستثمار هي الشركة الناتجة عن الاندماج.
شريط الأخبار مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! مديرية الأمن العام تدعو إلى تجنب السلوكيات الخاطئة أثناء التنزه منها الدكتوراه.. شهادات جامعية "معتمدة" للبيع جهارا عبر فيسبوك بمصر! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي صورة نشرتها قناة إيرانية غير رسمية وكتبت تحتها باللغة العبرية: هل علينا ان نرد على هذا الهجوم من "اسرائيل"؟ لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة" لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح الملخص الاسبوعي لنشاط سوق عمان المالي ... تفاصيل الحكومة: تأخر طرح عطاء تصميم المرحلة الثانية من مشروع الباص السريع صندوق النقد الدولي: الاردن نجح في حماية اقتصاده أسعار الذهب تواصل تحليقها لأعلى مستوى عالميا ستاندرد آند بورز‭ ‬تخفض تصنيف إسرائيل طويل الأجل إلى A+ على خلفية المخاطر الجيوسياسية موسى الصبيحي يكتب .. كيف تضبط مؤسسة الضمان التقاعدات المبكرة.؟