وزير الداخلية يفرض على شركة الفوسفات الإلتزام بشروط السلامة العامة في اجتماع العقبة التاريخي

وزير الداخلية يفرض على شركة الفوسفات الإلتزام بشروط السلامة العامة في اجتماع العقبة التاريخي
أخبار البلد -  
اخبار البلد - مهند الجوابرة 
 

يستحق وزير الداخلية مازن الفراية أكثر من تحية ومن شكر لما قام به مؤخراً بحق شركة الفوسفات وإدارتها عندما فرض عليها ضرورة الإلتزام بشروط وإجراءات السلامة العامة الواجب توفرها في مشاريعها في العقبة .

وزير الداخلية وبالرغم من أن ذلك ليس من شأنه واختصاصه ومسؤولياته الإدارية والتنظيمية إلا أنه أصر وبنفسه ودون غيره أن يُشرف وينظم ويرتب اللقاء الأهم مع إدارة شركة الفوسفات وإجبارها على الإلتزام والتعهد بتنفيذ أسس ومعايير السلامة العامة والمهنية في مشاريعها ومجمعاتها الصناعية خصوصاً بعد وجود معلومات بعضها قديم والبعض الآخر جديد يتحدث عن مخالفات بالجملة لأسس وقواعد السلامة العامة فيما يتعلق بحامض الفسفوريك وخزانات الأمونيا وشبكات التمديد وأشياء أخرى مرتبطة بعمل الشركة .

الفراية وعلى ما يبدو سئم من سماع حوادث التسرب التي تجري في المجمع بين الحين والآخر ، لذلك قرر الإلتقاء بالذنيبات وبحث إجراءات السلامة العامة في المجمع الصناعي لضمان سلامة العاملين فيه وسلامة البيئة المحيطة ، لا سيما بعد انتشار الكثير من الفيديوهات المصورة في محافظة العقبة ليلاً والتي تُظهر تسرب الغازات من المجمع الصناعي بشكل مهول ومرعب ، إذ شكلت تلك الغازات سحابة سوداء أظلت العقبة طيلة أيام .

تدخل الفراية جاء في الوقت المناسب لوضع حد وبناء سد أمام أي كارثة أو حادثة مقبلة ، ومطبقاً لمقولة "درهم وقاية خير من قنطار علاج" ، آملين أن تنفذ إدارة الفوسفات وتطبق إجراءات السلامة العامة في مجمعها الصناعي لتدارك الأخطاء وتجنبها مستقبلاً وتكثيف الجهود للحؤول دون الوقوع في أزمات وكوارث جديدة كتلك التي حصلت على الميناء قبل شهور .

ونوجه في أخبار البلد شكراً حاراً لمعالي وزير الداخلية مازن الفراية على تدخله وانخراطه وانغماسه في البحث عن تأمين سبل السلامة العامة بشكل أفضل في المجمع الصناعي ضمن المنظومة المينائية والصناعية في المنطقة الجنوبية ، آملين أن يُسفر اللقاء عن تغيير جذري في قواعد السلامة العامة وتطبيقها على أرض الواقع ، لمنع حدوث مصائب أو كوارث "لا سمح الله" لن يكون ضحيتها سوى العاملين والقاطنين بالقرب من المجمع الصناعي .


شريط الأخبار الهيئة العامة للبنك الأردني الكويتي تعقد اجتماعها السنوي العادي برئاسة الشيخة ادانا الصباح بكلفة أكثر من مليون.. الأشغال تحدد موعد بدء مشروع صيانة تأهيل طريق جرش -المفرق صمت دام أكثر من شهرين: رئاسة الوزراء ووزارة المالية تتجاهل كتاب "جمعية مستثمري الإسكان" بإعفاء الأجانب والشركات العقارية من الغرامات تعديل على ساعات عمل معبر الكرامة الأسبوع القادم -تفاصيل الأوقاف: 1679 مستوطنا متطرفا اقتحموا المسجد الأقصى مستشفى الاستقلال يبرز بمشاركة فاعلة في مؤتمر كلية الطب الأول للجامعة الهاشمية لواء ناحال الصهيوني يغادر غزة توقيف محكوم بـ"غَسل أموال" اختلسها بقيمة مليون دينار خصم تشجيعي من بلدية إربد القوات المسلحة الأردنية تنفذ 6 إنزالات جديدة لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية بنك ABC في الأردن يعقد الاجتماع السنوي للهيئة العامة عبر وسائل الاتصال المرئي والالكتروني 15 إصابة بحادث سير مروع على طريق البحر الميت- صور الاتصالات الفلسطينية: انقطاع الإنترنت الثابت في مناطق وسط وجنوب قطاع غزة بورصة عمان تغلق جلسة نهاية الأسبوع بنسبة إرتفاع 82% السجن 7 سنوات لرئيس لجنة زكاة اختلس ٤١٦ ألف دينار بعد تسجيل 92 حالة وفاة .. تحذير من تفشي فيروس قاتل في أوروبا ينتقل عن طريق البعوض أمين "الوحدة الشعبية" و"حشد" والنائب العرموطي يتحدثون حول آفاق المرحلة القادمة وتداعياتها الانتخابية باسم سلفيتي يتسلّم رئاسة مجلس إدارة بنك الاتحاد خلفاً لعصام سلفيتي الأردن يتصدر في جراحات السمنة.. الدكتور خريس الاسم الابرز.. ومؤتمر دولي في عمان لبحث آفة العصر شركة "أموات انفست" .. "محدش يخاف! مفيش حاجة"*