الهواملة عن زيارة الخصاونة للطفيلة: "تيتي تيتي مثل ما رحتي جيتي"!!

الهواملة عن زيارة الخصاونة للطفيلة: تيتي تيتي مثل ما رحتي جيتي!!
أخبار البلد -   اخبار البلد - رامي المعادات 
 


أثار حديث رئيس الوزراء، الدكتور بشر الخصاونة، على هامش زيارته محافظة الطفيلة، السبت، تعليقات ساخرة عبر منصّات التواصل الاجتماعي، إذ تطرّق الرئيس إلى نسبة البطالة المرتفعة في الأردن والمحافظة الجنوبية على وجه التحديد، فأشار إلى سعي الحكومة لجلب الاستثمارات إلى الطفيلة، متابعا: "هناك فقر وبطالة، ولكن هناك رجولة وكرامة وانتماء وشهامة وقدرة على العمل والإنجاز سنتجاوز من خلالها التحدِّيات التي تواجهنا"

الخصاونة، تجاهل في تصريحه واقع الحال الذي تعيشه المحافظة من فقر وبطالة مطبقان، بل ولم يتطرق الى هذه المشاكل بصورة متكاملة ومر عليها مرور الكرام، المشاكل التي اصبحت تشكل واقعا مريرا دون اي خطط اصلاحية حكومية من الممكن ان تغيير من الحالة المتردية اقتصادية للمحافظة الجنوبية الهاشمية.

الرئيس، بحسب وصف ابناء محافظة الطفيلة؛ "انه كما غيره من مسؤولي البلد، حاول ان يعلق المشاكل والتحديات على شماعة الشهامة والرجولة والإنتماء، وتناسى ان الجوع وصف بالكافر، وان المواطن لم يعد يكترث للحكومة ووعودها وخططها المستقبلية التي لم ولن ترى النور".

في ذات السياق، قال البرلماني السابق غازي الهواملة، ان زيارة الخصاونة للمحافظة هي زيارة برتوكولية لا تغني ولا تسمن من جوع وأن "نغمة" الشهامة والرجولة والإنتماء باتت قديمة وغير مقنعة ومكشوفة الى الجميع.

واضاف، الغريب في امر الحكومة الحالية، انها ما زالت تصر على التصريحات العابرة للقارات والتي لا وجود لها على ارض الواقع، مشيرا الى انها تصريحات انشائية مبتذلة تهدف الى التخدير وإعطاء آمال كاذبة للمواطن، والأغرب ان الحكومة ما زالت تتصور ان المواطن يثق بتصريحاتها وما يصدر عنها من قول او فعل، وفي الحقيقة، هناك فجوة كبيرة بين المواطن والحكومة، فجوة حملت في طياتها فقدان الثقة في الحكومة الحالية والحكومات السابقة وحتى الحكومات التي لم تولد بعد.

وأشار الى ان محافظة الطفيلة تعاني من المشاكل التي تعاني منها جميع محافظات المملكة، ومن غير المتوقع ان يكون لزيارة الخصاونة اي نفع يعود على المحافظة، وبالطفيلي؛ "تيتي تيتي مثل ما رحتي جيتي".

وكان قد قال رئيس الوزراء؛ ”نرى اعادة اقبال الاستثمارات العربية تجاه الأردن حيث بدأت هذه الاستثمارات في العقبة، ولدينا دراسة جدية من صندوق سيادي عربي لإنشاء مشروع سكة الحديد من العقبة الى الماضونة، إضافة إلى مشروع استثماري لمستشفى تعليمي وجامعي على تخوم عمان”، مؤكدا جدية الحكومة في سعيها لاستقطاب الاستثمارات الى الطفيلة في المجالين الصناعي والزراعي إضافة إلى السياحي.




شريط الأخبار الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تقرر حفظ ملف لجنة التحقق بالتامين الصحي إصابة مستوطنة في عملية طعن بالرملة جرش .. مطالب بتنفيذ الإجراءات اللازمة لمكافحة آفة جدري العنب مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى أمطار رعدية في طريقها إلى المملكة تحذير من مديرية الأمن العام للأردنيين بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة المعايطة: 19 لجنة رئيسية للانتخابات النيابية موقف محرج لوزير بريطاني: هل رواندا والكونغو دولتان مختلفتان؟ (فيديو) الحبس لأردني سخر صغارا للتسول بإربد السفير الأردني الخالدي يقدم أوراق اعتماده سفيرا معتمدا غير مقيم إلى رئيسة هندوراس 332 ألف متقاعد ضمان والنسبة الأقل لمتقاعدي الوفاة الإصابية.! سيدة باكستانية تلد 6 توائم خلال ساعة واحدة استقالة متحدثة باسم الخارجية الأمريكية بسبب الحرب على غزة تطورات اليوم ال203 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة