الوزير نايف استيتية: أنا لا أنتمي إلى فئة الأيادي المرتجفة

الوزير نايف استيتية: أنا لا أنتمي إلى فئة الأيادي المرتجفة
أخبار البلد -  
اخبار البلد - 
 

وزير العمل نايف استيتية يؤمن كثيراً بالفيلسوف البريطاني توماس هوبس ويبدو أنه متابع شرس لأفلام الكشن أو أفلام الإرادة والتاريخ مثل "تروي" و"بريف هارت" ولذلك فإن معاليه عاد وقد شرب حليب السباع مرة أخرى وخصوصاً بعد أن كرموه في القاهرة في مؤتمر منظمة العمل العربية وجاء للتو "طازه" لحضور مؤتمر في جامعة الشرق الأوسط حمل عنوان مخرجات التعليم الجامعي ومتطلبات سوق العمل والذي أقامته الجامعة وكان مميزاً "أي المؤتمر وليس الوزير" شكلاً ومضموناً أداءً ونتيجة ، فالمؤتمر جمع جميع الآراء من دول عربية مجاورة وباحثين ومختصين في شؤون الإعلام ، وللمؤتمر تغطية في قادم الأيام ولكن فلنبقى مع معالي الوزير الذي قدم محاضرة ولم يلقي كلمة كما هو متعارف عليه فالوزير استيتية أثار الضجر وربما النعاس من كلمته عفواً محاضرته الطويلة غير المترابطة والتي ليس لها علاقة بعنوان المؤتمر إلا ما رحم ربي ، فالرجل طبق شعار "سمك لبن تمر هندي" فتارة يتحدث عن التخصص الراكد ومرة عن كامل الشريف وتارة أخرى عن الثقافة والتعليم العالي والمهارات والتدريب المهني ولا نعلم كيف جمع الشرق والغرب على طريقة "شو لم الشامي عالمغربي" .

 لا نريد الحديث أن الوزير خالف مدير رئيس ديوان الخدمة المدنية الذي اعتبر أن الإعلام تخصص راكد فيما وزيرنا نايف استيتية وهو بالمناسبة رئيس مجلس ديوان الخدمة المدنية يقول أن السوق ولمدة خمس سنوات مستقبلية يحتاج إلى إعلاميين وصحفيين وناشطين ، ولا ندري نصدق من سامح الناصر الذي "سكرها" في وجوه الزملاء المحبطين أصلاً أم معالي الوزير استيتية الذي يقول أن تخصص الإعلام يعيش عطشاً ويحتاج إلى ساقية وربما روافد لهذا النهر ، وكل هذا غير مهم .. فالوزير فجر تصريحاً على شكل قنبلة مفاده بأنه ينتمي إلى فئة قلب الأسد والوزراء الشجعان أصحاب القلوب الميتة والأيادي الحديدية قائلاً وبالفم المليان أنا لا أنتمي إلى الأيادي المرتجفة أبداً ، وساق هذه المقدمة عندما رفض منح استثناءات لفتح سوق الإستقدام أمام العمالة الوافدة ، رافضاً الضغوطات من القوى المتنفذة والمستفيدة التي تحاول فتح السوق للعمالة الوافدة ، فقلب الأسد معاليه وقف صامداً حديدياً لم ترتجف يداه أو حتى شفتاه وقال لا ثم ألف لا لفتح السوق أمام الأيدي العاملة ، مؤمناً بأن الأردن مليئ بالشباب المسلحة بالخبرة والمهارة ولكنهم يحتاجون من يصل إليهم .

 وشكرأً لمعالي الوزير الذي انطلقت الأكف تصفق وتهلل لشجعاته وجرأته قبل أن يغادر المؤتمر ... بالمناسبة معاليه لم يلقِ كلمة كغيره بل محاضرة مستوحاة من فلم "تروي" أو "فلم بريف هارت" !! .


شريط الأخبار إحالة الشركة العالمية للوساطة إلى التصفية .. (وثيقة) مجددا.. أسعار الذهب ترتفع وتسجل رقما قياسيا جديدا في الأردن 5 شهداء في مخيم طولكرم برصاص الاحتلال انخفاض طفيف على الحرارة مطلع الأسبوع .. تفاصيل "المجموعة العربية الأردنية للتأمين" توافق على رفع رأسمالها بالإجماع عن طريق إكتتاب عام .. تفاصيل قتلى وجرحى في "انفجار ضخم" يهز قاعدة عسكرية في العراق بدء العمل بالتوقيت الصيفي في فلسطين وفيات الأردن اليوم السبت 20/4/2024 أسطول الحرية يستعد للإبحار من تركيا إلى غزة مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة"