أين مستقلة الانتخاب من اختراقات نزاهة الانتخابات في الغرف الصناعية؟

أين مستقلة الانتخاب من اختراقات نزاهة الانتخابات في الغرف الصناعية؟
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ خاص ــ انتقد صناعيون انعدم تكافؤ الفرص بين المرشحين لشغور مناصب مجالس إدارات الغرف الصناعية؛ خاصة غرفتي الأردن وعمان، في الانتخابات المزمعة بتاريخ 29 تشرين الأول القادم.

وأكد الصناعيون لـ أخبار البلد، أن كفة أعضاء مجالس الإدارة الذين لا يزالون يشغرون مناصبهم؛ ترجح على أولئك الذين قدموا استقالاتهم، حيث يقوم الفريق الأول بتفيذ اختراقات لنزاهة الانتخابات التي تشرف عليها للمرة الأولى الهيئة المستقلة للانتخاب.

وتابعوا "تتمثل الممارسات بعلميات التحشيد والتجهيز وأكتساب التأييد باستغلال مواقع المترشحين والصلاحيات التي لا تزال بين أيدهم في فترة حساسة لا يجوز للأطراف استخدام الدعاية الانتخابية طالما لم تحددها مستقلة الانتخاب".

وأوضح منتقدو الممارسات من أعضاء الهيئة العامة أن هناك شبهات استغلال لموارد الغرف الصناعية وموظفيها وتسخيرهم لصالح طرف على حساب الأخر، مؤكدين على ضرورة بحث الهيئة المستقلة فيما يثار بهذا الشأن وحل المجالس لانهاء اللغط المثار حول انتخاب الغرف الصناعية.

وأشار هؤلاء إلى أن أحد الأطراف يقوم بنشر إشاعات تقضي بأنه على توافق تام مع الحكومة وقت رست المعادلة الانتخابية عليه، لافتة ــ أي الإشاعة ــ إلى أن مجالس الغرف لن تحل في مدتها المحددة ــ أي قبل 30 يومًا ــ إنما قبل 20 يومًا من موعد الاقتراع.

ودعا الصناعيون هيئة الانتخاب إلى ضرورة ضبط المرشحين إلى مجالس الغرف الصناعية، وعدم السماح لطرف بالتنفع من الأدوات والصلاحيات الممنوحة له على حساب أطراف أخرى.

ولفتوا إلى أن مستقلة الانتخاب تتسلم للمرة الأولى زمام الرقابة على انتخابات الغرف الصناعية ويجب أن ترتقي لتوقعات جلالة الملك التي بلوها قانون الانتخاب الجديد، وكذلك أن لا تخيب ظن أعضاء الهيئة العامة لغرف الصناعة.
 
شريط الأخبار محامون: "شرط التجريم" وراء إشكالية عدم شمول غرامات بـ"العفو العام" ٪27 زيادة أعداد المشاركين في أردننا جنة أسطول الحرية يستعد للإبحار من تركيا إلى غزة ضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! مديرية الأمن العام تدعو إلى تجنب السلوكيات الخاطئة أثناء التنزه منها الدكتوراه.. شهادات جامعية "معتمدة" للبيع جهارا عبر فيسبوك بمصر! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي صورة نشرتها قناة إيرانية غير رسمية وكتبت تحتها باللغة العبرية: هل علينا ان نرد على هذا الهجوم من "اسرائيل"؟ لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة" لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح