الخرابشة : ما حدا على رأسه ريشة

الخرابشة : ما حدا على رأسه ريشة
أخبار البلد -   أخبار البلد - وصف وزير الصحة الاسبق الدكتور سعد الخرابشة، التعديلات المقترحة من الحكومة على المادة 17 من قانون المجلس الطبي الأردني بإستثناء بعض فئات الأطباء من التقدم لامتحانات المجلس للإعتراف باختصاصهم، بالضربة القاصمة.
وقال الخرابشة للحكومة بسحب هذا المشروع، "إن الطبيب الذي يرغب بممارسة اختصاصه في الأردن والواثق من نفسه فليتقدم للإمتحان وينجح به شأنه شأن كل أطباء الأردن الذين دخلوا هذا الامتحان، وما حدا على رأسه ريشة".
الخرابشة قال: "إنها ضربة قاصمة جديدة لهيبة المجلس التي طالما تفاخرنا بها".
وأضاف أن هذا التعديل المقترح جاء نتيجة ضغوط من أصحاب مصالح لطالما كانوا يمارسون هذه الضغوط منذ سنوات عديدة خلت، وقد نجحوا عدة مرات بلي أذرع بعض وزراء الصحة، وتم منح مئات الأطباء شهادات مزاولة اختصاص على غير وجه حق بدون التقدم للامتحان خلافا صريحاً لنص المادة 17 من قانون المجلس الطبي رقم 17 لعام 2005.
ووجه الخرابشة نداء إلى لجنتي الصحة والبيئة والقانونية في مجلسي النواب والأعيان أن يوقفوا هذه التعديلات والحفاظ على ما تبقى من هيبة للمجلس الطبي.
وذكر الخرابشة بما دعا له في مقالات سابقة بضرورة محاسبة كل من وافق على منح شهادات اعتراف بالاختصاص دون التقدم للإمتحان المقرر خلافاً للقانون بعد صدوره عام ٢٠٠٥ وحتى تاريخه، فالقوانين وجدت لتحترم وتطبق على الجميع لا أن تخترق.
 
شريط الأخبار توصيات بارتداء ملابس دافئة... حالة الطقس ليوم الجمعة نتنياهو يخشى إصدار مذكرات اعتقال بحقه ويطلب المساعدة من بريطانيا وألمانيا سطو مسلح على "بنك فلسطين" في رام الله الحكومة تطرح عطاءين لشراء 240 ألف طن قمح وشعير كاميرات تتبع إلكتروني لرصد المخالفات الصفدي يوجه رسالة حادة لنظيره الإيراني حول الإساءات لمواقف الأردن طرد 4 إسرائيليين من فندق في تنزانيا بسبب كلمة "فلسطين حرة" (صور) وزير المالية من واشنطن يتحدث عن قدرة الحكومة الاقتصادية 15 مليون قدم مكعب إنتاج بئر 59 في حقل الريشة الغازي مندوب الاحتلال بالأمم المتحدة يهاجم مجلس الأمن عشية التصويت على عضوية فلسطين: هذا مجلس إرهاب الشمع الأحمر لمحال قصابة تلاعبت بالأختام والذبح 11 مركزا مسجلا على منصة الكفالات الإلزامية تكفل أكثر من 12 ألف سيارة وزير الخارجية أمام مجلس الأمن: إسرائيل دمرت غزة وشردت ثلثي أهلها محافظ العاصمة يقرر الإفراج عن موقوفين إداريا رغم تحذيرات دولية.. الجيش الإسرائيلي: نحن ذاهبون إلى رفح مهيدات يلتقي ائتلاف مربي الأبقار 18مليون دينار التوزيعات النقدية لشركة توليد الكهرباء المركزية مخططات مقيتة لتغيير الوضع التاريخي والقانوني.. بيان أردني شديد اللهجة ضد الانتهاكات الاسرائيلية في الأقصى وزير الأوقاف محمد الخلايلة: إلى ما يُدعى بوزير الأمن القومي الإسرائيلي "تطوير المناهج" يوضح حول إعداد كتب الصف الحادي عشر الدراسية