انفراج في أزمة اسطوانات الغاز بعد وصول شحنات إلى ‘المصفاة‘

انفراج في أزمة اسطوانات الغاز بعد وصول شحنات إلى ‘المصفاة‘
أخبار البلد -  
أحمد رجب-قال نقيب أصحاب محطات الوقود وتوزيع الغاز فهد الفايز أن أزمة نقص تزويد أسطوانات الغاز في المحافظات بدأت بالحل بعد وصول شحنات من بواخر الغاز إلى ميناء العقبة، حيث بدأت بتوريد الغاز عصر أمس السبت.
وبين الفايز أن توريد الغاز سيتم عبر 4 بواخر قادمة إلى الميناء بحمولة 1400 طن من الغاز، وسيتم تفريغها ونقلها بالصهاريج إلى مصفاة البترول أولا بأول، وان الأزمة ستحل خلال 48 ساعة المقبلة.
وكانت محافظات المملكة اشتكت من نقص حاد في توزيع أسطوانات الغاز، بعد نقص الكميات لدى الموزعين، إضافة إلى إضراب بعض أصحاب محطات توزيع الغاز عن العمل أمس الأول الجمعة.
ويشهد الطلب على أسطوانات الغاز المنزلي ارتفاعا في موسم الشتاء وانخفاض درجات الحرارة، ويصل مستوى الطلب اليومي إلى 130 ألف أسطوانة غاز بينما يصل الطلب في الأوقات العادية وموسم الصيف إلى 55 ألف أسطوانة.
وأكد الفايز لـ"السبيل" أمس أن الكميات المتوفرة لدى أصحاب توزيع الغاز تكفي لحل أزمة النقص، وذلك بأن الكميات توزع بالتساوي على الموزعين ولضمان إيصال الغاز إلى المواطنين.
وتطرق الفايز إلى أن إيصال أسطوانات الغاز إلى المواطنين في المناطق البعيدة سيكون أولوية، وان مشكلة النقص مؤقتة وستحل خلال 48 ساعة مقبلة.
في الوقت ذاته استكى مواطنين في محافظة الزرقاء من استغلال بعض موزعي الغاز لأزمة النقص ما دفعهم إلى بيع أسطوانة الغاز المنزلي بـ 7.5 دينار وبأعلى من السعر الذي وضعته وزارة الطاقة بـ6.5 دينار.
ونقلت وكالة الأنباء نقلا عن وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة راكان المجالي، أن كميات الغاز في المملكة كافية وهناك شحنة غاز تصل اليوم ستتبعها شحنات أخرى.
وأوضح أن الشحنة الجديدة ستكون أيضا متوفرة في المصفاة مساء اليوم وبكميات كبيرة جدا تلبي احتياجات السوق، وأكد عدم وجود نقص في كميات الغاز، معتبرا أن الخشية لدى موزعي الغاز من تأخر وصول الباخرة لا مبرر لها.
وتعتمد العديد من الأسر على أسطوانة الغاز المنزلي في أغراض التدفئة والطهي وذلك بعد ارتفاع أسعار الكاز، إضافة إلى استخدام المدافىء الكهربائية التي تعتمد لأغراض التدفئة المنزلية المركزية.
 
شريط الأخبار الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية الاتحاد الأردني لشركات التأمين يدرس مسودة قانون التأمين وتعد أدلة إرشادية ونشرات توعوية الفيدرالي الأميركي يخفض سعر الفائدة 50 نقطة أساس لأول مرة منذ 2020 الحكومة تتقبل التهاني لتشكيلها في هذا الموعد أردني يقتل شقيقتيه في عين الباشا تسمية وزير الاتصال الحكومي محمد المومني ناطقا رسميا باسم الحكومة استشهاد 14 شخصًا وإصابة المئات بانفجارات جديدة لأجهزة اتصالات لاسلكية في لبنان- (صور وفيديو) موجة تفجيرات جديدة في لبنان... أجهزة لاسلكي تنفجر في الضاحية والمناطق المحيطة (فيديو) انظـار المقترضين الأردنيين من البنوك تتجه صوب "الفيدرالي" اليوم الملك: الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة خطيرة على استقرار المنطقة الملك يغادر إلى الولايات المتحدة للمشاركة باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة طقس معتدل إلى لطيف نهاراً وبارد نسبياً ليلاً يوم الخميس حسَّان لوزراء حكومته: أطلب منكم العمل بلا كلل نقيب وكلاء السيارات الجبالي: رفع الضريبة على السيارات الكهربائية سيضر الجميع.. وننتظر الحكومة الجديدة لتصحيح المسار "نيشان" الوكيل الحصري لمصنع "ايكو باتش" تشارك في معرض الصناعات البلاستيكية والبتروكيماوية.. صور وفيديو سعيد ذياب: الحكومة الجديدة استمرار للنهج القديم.. ومشاركتنا غير مطروحة بسبب طلباتنا النواصرة يدخل مجلس النواب بسيارة ميتسوبيشي موديل 1994 ويقول: "تفي بالغرض وأنا خادم للشعب" 5 وزراء حزبيين في حكومة حسان المدير بمصنع المتميزة في الظليل: جميع المصابين بصحة جيدة ونحن ملتزمون بأجراءات السلامة العامة الملخص اليوم لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الأربعاء .. تفاصيل