الشريط الإعلامي

مستثمرو قطاع الإسكان يصادقون على محضر الاجتماع السنوي (تفاصيل)

آخر تحديث: 2022-05-22، 10:58 am
 
أخبار البلد ــ صادقت الهيئة العامة لجمعية المستثمرين في قطاع الإسكان على محضر اجتماعها السنوي الذي عقد أمس السبت في مقر الجمعية، برئاسة كمال العواملة، على التقريرين المالي والإداري.

وناقش الاجتماع الأول بعد انتهاء جائحة كوفيد_19، جدول الأعمال المتضمن التقارير الإدارية والمالية المنتهية وتصديق الحسابات الختامية عن أعوام 2019 و 2020 و 2021، بحضور مندوب وزارة الداخلية، وخلص إلى إبراء ذمة اللجنة المؤقتة عن ولايتها في عام 2019، بالإضافة إلى إبراء ذمة الهيئة الإدارية الحالية عن العامين الماضيين.

كما قررت الهيئة العامة الموافقة بالإجماع على توصية مجلس الإدارة بالمساهمة في لجنة مراقبة الإعمار المنبثقة عن المجلس الوطني للبناء.

إلى ذلك .. توافقت الهيئة العامة على تسمية 4 أعضاء بالتزكية لاستكمال مجلس الإدارة، وذلك بعد فصل عضوين حسب النظام الداخلي لتغيبهما المستمر عن الجلسات، فيما استقال اثنان أخران من الهيئة الإدارية.

واختارت الهيئة العامة كل من بدر شيحة ونضال يونس وجمال العمد وغسان حبايبة أعضاء جددًا في مجلس الإدارة، خلفًا لوائل شحادة واشرف خلف وزيد التميمي وسامي الباز.

وبدوره، قال رئيس الجمعية كمال العواملة إن مجلس الإدارة تسلم ولايته في ظل ظروف صعبة أبرزها جائحة كوفيد_19، التي أثرت على القطاعات من ضمنها قطاع الإسكان.

وأضاف في كلمته "مجلس الإدارة عمل جاهدًا لحل المشاكل العالقة مع الجهات المعنية من خلال تقديم الحلول والمقترحات لتخفيف المعاناة عن منتسبي جمعية  المستثمرين في قطاع الإسكان، كما وشاركت الجمعية أيضًا في اللجنة العليا المشكلة لوضع خطة التصدي للوباء على القطاع".

وبين العواملة اعتزازه بتمثيل قطاع الإسكان لمساهمته في الناتج المحلي الإجمالي وحل مشكلة البطالة والفقر من خلال تشغيل الأيدي العاملة بشكل مباشر أو من خلال القطاعات الصناعية والتجارية المساندة لقطاع الإسكان، مشيرًا إلى أن الجمعية تعتبر رافدًا مهمًا للاقتصاد الوطني.