الهواري للنواب: "اذهبوا للمحكمة"

الهواري للنواب: اذهبوا للمحكمة
أخبار البلد -  
اخبار البلد - رد وزير الصحة فراس هواري على مطالبات نواب بإعادة النظر بقراره إنهاء  تكليف ستة اطباء اخصائيين من مستشفى الامير حمزة واعادتهم الى الجامعة الهاشمية أنه "مقتنع بالقرار وبامكانهم الذهاب للمحكمة الادارية".

وقال الهواري خلال اجتماع مع اللجنة الإدارية النيابية، اليوم الأربعاء، انه تم ايضاح قرار اخر لطبيب منقول ولن يناقش تفاصيله لخصوصيته.

نائب قال لـ الهواري ان قرارات وزارة الصحة تدار من القائمة النقابية "نمو"، ليرد الهواري إأنه لا يعرف تياراً نقابياً بهذا الاسم، مؤكداً أن قرارات الوزارة ليست بـ "كبسة زر".

وأشار  إلى أن جميع القرارات في الوزارة تدرس بعناية وتراعي ما تقتضيه مصلحة العمل بوضوح وشفافية دون مواربة.

وتابع أنه تم نقل طبيب أورام مؤخراً من مستشفى البشير، وتم مناقشة ماهية القرار مع الشخص المعني وشرح وجهة النظر وعلى ماذا اعتمد القرار، ولن يعترض أو يشتكى الموضوع أو جاء به.

وأضاف أن وزارة الصحة لا تستغني عن كوادرها بالمطلق، وبإمكان من وقع عليه مظلمة الاعتراض على القرار ضمن القانون، خاصة وانه لا يوجد قرار صائب بالكامل وتراجعنا عن أمور تنفيذية سابقًا.

وبين أن اعادة هيكلة وزارة الصحة مؤخراً كان له دور بتسريع المعاملات ومرونة بتقسيم العبء الوظيفي، وهذا ما نبحث عنه بهدف تمكين العمل الإداري والوظيفي.

وكشف أن مركز سميح دروزة للأورام تأسس بتبرعات وتمويل، ولم تستطيع الوزارة تشغيله منذ عام 2020 لغاية توقيع الاتفاقية مع مستشفى الحسين للسرطان الذي يساند مستشفى البشير بكوادر من أطباء وممرضين وخدمات مساندة.

وقال إنه حاول بشتى الوسائل شراء خدمات أطباء  والسماح بتعيين أطباء  شراء خدمات من أصحاب  الخبرات الإدارية في المستشفيات الحكومية، لكن قانون ديوان الخدمة المدنية يمنع ذلك.

ودعا الهواري إدارية النواب عقد اجتماع يحدد لاحقاً لمناقشة ملفات الاطباء الذين تم نقلهم بعيدًا عن التغطية الاعلامية، لضمان سرية المعلومات الواردة في الملفات.
 
شريط الأخبار القسام تعلن استهداف موقع تجسس للاحتلال الإسرائيلي وسط غزة مكافحة الأوبئة تشخص واقع الملاريا في االأردن الأردن...3 شبان ذهبوا لتجهيز قاعة أعراس فعادوا بأكفان بيضاء الهيئة العامة للبنك الأردني الكويتي تعقد اجتماعها السنوي العادي برئاسة الشيخة ادانا الصباح بكلفة أكثر من مليون.. الأشغال تحدد موعد بدء مشروع صيانة تأهيل طريق جرش -المفرق صمت دام أكثر من شهرين: رئاسة الوزراء ووزارة المالية تتجاهل كتاب "جمعية مستثمري الإسكان" بإعفاء الأجانب والشركات العقارية من الغرامات تعديل على ساعات عمل معبر الكرامة الأسبوع القادم -تفاصيل الأوقاف: 1679 مستوطنا متطرفا اقتحموا المسجد الأقصى مستشفى الاستقلال يبرز بمشاركة فاعلة في مؤتمر كلية الطب الأول للجامعة الهاشمية لواء ناحال الصهيوني يغادر غزة توقيف محكوم بـ"غَسل أموال" اختلسها بقيمة مليون دينار خصم تشجيعي من بلدية إربد القوات المسلحة الأردنية تنفذ 6 إنزالات جديدة لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية بنك ABC في الأردن يعقد الاجتماع السنوي للهيئة العامة عبر وسائل الاتصال المرئي والالكتروني 15 إصابة بحادث سير مروع على طريق البحر الميت- صور الاتصالات الفلسطينية: انقطاع الإنترنت الثابت في مناطق وسط وجنوب قطاع غزة بورصة عمان تغلق جلسة نهاية الأسبوع بنسبة إرتفاع 82% السجن 7 سنوات لرئيس لجنة زكاة اختلس ٤١٦ ألف دينار بعد تسجيل 92 حالة وفاة .. تحذير من تفشي فيروس قاتل في أوروبا ينتقل عن طريق البعوض أمين "الوحدة الشعبية" و"حشد" والنائب العرموطي يتحدثون حول آفاق المرحلة القادمة وتداعياتها الانتخابية