سوريا: ضبط شحنة مخدرات كبيرة قرب الحدود الأردنية

سوريا: ضبط شحنة مخدرات كبيرة قرب الحدود الأردنية
أخبار البلد -   أخبار البلد - ضبطت الأجهزة الأمنية السورية شحنة كبيرة من المخدرات بعد اشتباكات مسلحة مع مهربين قرب الحدود الأردنية في ريف درعا، جنوبي سوريا.
وأفاد وسائل اعلامية في درعا أن السلطات الأمنية السورية تمكنت من إحباط محاولة تهريب مئات الآلاف من حبوب الكبتاغون المخدرة الموضوعة ضمن ما يزيد على ألف كيس قرب الحدود السورية الأردنية.
كشف مصدر أمني سوري بتصرح صحفي  عن أن العملية تخللها اشتباك مسلح مع المهربين، انتهى بإلقاء القبض على عدد منهم، فيما يجري العمل حاليا على ملاحقة آخرين لاذوا بالفرار بحسب سبوتنك 
وأفاد المصدر الذي فضّل عدم الكشف عن المزيد من المعلومات في الوقت الراهن، أن الجهود الأمنية مستمرة لملاحقة باقي شبكات تهريب المخدرات في المحافظة.
وكانت الأجهزة الأمنية السورية أحبطت في التاسع والعشرين من ديسمبر/كانون الأول الماضي، محاولة تهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة باتجاه الحدود السورية الأردنية تقدر بمئات الكيلوغرامات من مادة الحشيش المخدر إضافة لعشرات آلاف الحبوب من مادة الكتباغون المخدرة.
وسبق ذلك بنحو أسبوع، وتحديدا في الحادي عشر من شهر كانون الأول الماضي، إحباط محاولة تهريب شحنة من المواد المخدرة تضم عشرات الكيلوغرامات من مادة الحشيش المخدر ومئات الآلاف من حبوب (الكتباغون) في المناطق الممتدة بين ريفي درعا الشرقي والسويداء الجنوبي الغربي المتاخمين للحدود السورية الأردنية، وتم إلقاء القبض على عدد من المهربين بعد ملاحقتهم في المنطقة.
وخلال السنوات الأخيرة، تصاعدت عمليات التهريب والاتجار بالمواد المخدرة في محافظة درعا التي تمتد حدودها الإدارية نحو البادية السورية شرقا، والجولان المحتل غربا، والحدود الأردنية جنوبا.
ووفق المصادر الأمنية: "تنشط العديد من شبكات الاتجار والترويج على نشر هذه الآفة بين جيل الشباب في المحافظة، لاسميا المراهقين منهم وبشكل خاص في القرى والأرياف، الأمر الذي يتطلب حرص ووعي كبيرين من قبل المجتمع المحلي بضرورةِ الإبلاغ عن أي حالات تعاطي او اتجار بالمواد المخدرة".
شريط الأخبار السعودية.. ظهور معتمر "عملاق" في الحرم المكي يشعل تفاعلا النائب أبو يحيى:حكومة الخصاونة تقمع النواب حجب 24 تطبيق نقل ذكي غير مرخص من متاجر التطبيقات في الأردن الاحتلال يواصل عدوانه على قطاع غزة لليوم 175.. أبرز التطورات أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة