رددت الشهادتين ثم أجهشت بالبكاء وسط تكبيرات الحضور..

رددت الشهادتين ثم أجهشت بالبكاء وسط تكبيرات الحضور..
أخبار البلد -   أخبار البلد - وصفت شابة فرنسية اعتناقها للإسلام بأنه "أجمل أيام حياتها"، حسب التعليق الذي كتبته على فيديو نشرته على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، الجمعة 26 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، يُظهر لحظة اعتناقها الإسلام في أحد مساجد فرنسا.

رددت أليسيا ترنت الشهادتين بعد الإمام وسط حضور تعالت أصواتهم بالتكبير في مشهد مذهل دفع الشابة إلى الإجهاش بالبكاء.

هنأت الحاضرات أليسيا على دخولها الإسلام فيما غردت على تويتر: "أحببت أن أشارككم أهم يوم في حياتي".


تفاعل الناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع فيديو الشابة الفرنسية، بين مهنئ ومنتقد، لكنها اختارت عدم الرد.

كتبت أليسيا بعد فترة وجيزة "شكراً لكل من راسلني.. أجد صعوبة في الرد بسبب كم الرسائل الهائل".

ذهب ناشطون إلى أنه رغم ممارسات التضييق على المسلمين في فرنسا وإغلاق المدارس الإسلامية والمساجد، إلا أن الباحثين عن الإسلام في تزايد وسط تزايد العنصرية والإسلاموفوبيا.

فيما باركت إحدى معتنقات الإسلام لأليسيا ودعت الله أن يعينها ويسهل لها تلقن الدين الإسلامي، وقالت إن مقطع الفيديو أشعرها بالرغبة في الاستماع إلى لحظة إشهار إسلامها أيضاً في أحد المساجد.

أجابت أليسيا على التساؤلات عن سبب عدم ارتدائها الحجاب فور دخولها الإسلام، بأنها ليست محظوظة مثل البعض بتقبل عائلتها للأمر، وأنها كانت تتمنى ارتداءه مباشرة بعد اعتناقها الإسلام.
 
شريط الأخبار محامون: "شرط التجريم" وراء إشكالية عدم شمول غرامات بـ"العفو العام" ٪27 زيادة أعداد المشاركين في أردننا جنة أسطول الحرية يستعد للإبحار من تركيا إلى غزة ضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! مديرية الأمن العام تدعو إلى تجنب السلوكيات الخاطئة أثناء التنزه منها الدكتوراه.. شهادات جامعية "معتمدة" للبيع جهارا عبر فيسبوك بمصر! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي صورة نشرتها قناة إيرانية غير رسمية وكتبت تحتها باللغة العبرية: هل علينا ان نرد على هذا الهجوم من "اسرائيل"؟ لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة" لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح