بيع رفات ديناصور في مزاد بأكثر من 7.5 ملايين دولار

بيع رفات ديناصور في مزاد بأكثر من 7.5 ملايين دولار
أخبار البلد -   أخبار البلد - أشترى جامع مقتنيات أمريكي، لم يتم الكشف عن اسمه، رفات "بيغ جون"، وهو أكبر ديناصور من فصيلة الديناصورات ثلاثية القرون يكتشفه علماء الحفريات على الإطلاق، بمبلغ 6.65 ملايين يورو (7.74 ملايين دولار) في مزاد بباريس أمس.
 

وقبل أكثر من 66 مليون سنة، كان "بيغ جون" يعيش في الأرض في المكان الذي تقع فيه ولاية ساوث داكوتا الآن، وأُطلق عليه اسم صاحب الأرض التي عُثر فيها على عظامه.

وقال جوان ريفرز، ممثل المشتري: "يستحوذ عليه جامع مقتنيات أمريكي، وهو سعيد للغاية بفكرة ضم قطعة مثل هذه لمقتنياته".

وعُثر على أول قطعة من الهيكل العظمي الضخم في عام 2014، وهذا الديناصور شديد الضخامة، إذ يبلغ طول الجمجمة وحدها 2.62 متر، ويصل عرضها إلى مترين.

وبحلول 2015، كان العلماء اكتشفوا، بمهارة فائقة، 60 في المئة من الهيكل العظمي، تشتمل على أكثر من 200 قطعة تم تجميعها معاً بصعوبة بالغة في إيطاليا، استعداداً لمزاد باريس.

ويظهر بالجمجمة أثر إصابة، قال باحثون إنها من المحتمل أن تكون نتيجة ضربة من الخلف سددها له ديناصور آخر.

 
شريط الأخبار انهيارات أرضية لمنازل في البلقاء والزرقاء... وأوامر بإخلاء توضيح حول فقدان أردنيين في فياضانات البرازيل 13 ألف اشتراك في خدمات الجيل الخامس في الأردن هيئة الاتصالات تأمل أن تطلق "ستارلينك" خدمتها في الأردن العام الحالي الأردن يُحمل الاحتلال مسؤولية الهجوم الجديد للمستوطنين على قافلة المساعدات أبو عبيدة: مقتل محتجزة "إسرائيلية" متأثرة بجراحها بعد قصف مكان احتجازها الأردن: 3 آلاف و253 قضية إتاوات وقصّة أخطر 3 بلطجية .. تفاصيل القوات المسلحة تنفذ 5 إنزالات جوية جديدة لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية الأردن يدين إغلاق الاحتلال الإسرائيلي لمعبر رفح أمام دخول المساعدات الإنسانية لسكان قطاع غزة الأردن يسير 35 شاحنة من المواد الغذائية لأهلنا في غزة إحالة مدير عام تنظيم النقل البري الوريكات إلى التقاعد الشمالي يؤكد استقرار أسعار السِّلع في الأسواق ووفرة المخزون هل من جديد بخصوص تطبيق "تيك توك" في الأردن؟ نقيب الصيادلة "يتنصل" من بيان "الفوترة" ويصدر بياناً توضيحياً هذه أبرز قرارات مجلس الوزراء اليوم الملكة رانيا تسلط الضوء على أثر الحرب الاسرائيلية على غزة وقف ضخ المياه عن هذه المناطق لمدة (48) ساعة توضيح رسمي بشأن التشويش على نظام GPS في الأردن هل يخضع الراسب بتنافس هيئة الخدمة لامتحان آخر؟ .. التشريع والرأي يجيب مصر تحذر تل أبيب بعد احتلال معبر رفح الفلسطيني