حفلة نفاق و تخبيص إذاعي ! ،

حفلة نفاق و تخبيص إذاعي ! ،
أخبار البلد -  

يخطيء المنافق طوال حديثه معك و أنت تعرف انه منافق و "سحيّج" ، لكن في أحيان كثيرة يجري الله الحق على لسانه دون أن يدري أو من كثرة هذره للكلام دون عقل بهدف "ترقيع" موقف رسمي أو مدح النظام و لو كان على باطل !! .
الموضوع و ما فيه ،،
تأخر نهاري و تأخرت في الخروج للعمل إذن لن اذهب مع حافلة الأكاديمية و لكنني سأركب تكسي أجرة و سأسمع ما يريد "الشوفير" أن يسمعني إياه ، ركبت ... نعم ، تماماً كما توقعت فبرامج السحيجة الإذاعية الصباحية إما ...... و إما ......... لإذاعتي روتانا و أمن أف إم !!! فأنا مضطرة إذن للتصفيق طوال الطريق فهذا الاردن أردنا ! لكن على ما يبدو أني صادفت فقرة المكارم الهاشمية لحظة دخولي السيارة ! اسمعوا معي هذة القصة .
استقبل المذيع البطل "ع.ع" على إذاعة أمن ، تلقى اتصالاً هاتفياً من فتاة طلبت أن لا تذكر اسمها و صوتها منكسر جداً ، بدأت تسرد حكايتها و حكاية بيت من غرفة واحدة يعيش فيه ثمان بنات و والدهن العاجز ، السقف "زينكو" و الحالة صعبة جدا و الفتيات لا يجدن عملاً ، قالت في عبارات قصيرة : " و الله يا عمو انو ما النا حدا ، و الله يا عمو انا انفضحنا بين الناس قد ما طلبنا ، رحنا لكل المسؤولين و الله يا عمو ما خلينا رئيس وزرا و لا نائب و لا مسؤول في الديوان الا و الكل بيوعدنا خير بس ما بيعملوا اشي" ، لكنها حقيقة كسرت نفسها لمن لا يستحق و لا يجب عنده الانكسار و اهانت كل مواطن اردني و آلمتني حينما قالت " يا عمو أنا داخلة على الله و من ثم عليك يا عمو و الله ما النا حدا بعد الله غير انت "!!!!!!! لماذا يا حرّة ؟ اعرف انك ترددين ما لا تفقهين معناه و تسمعين من المتسولين كلمات ترددينها علها تجد رداً و ترقق قلب الحجر عليكِ لكنك و الله ذبحتيني فيما قلتي ، و ما الدخول على هكذا رجال يفيد فليس عندهم لكي خير !! لكنه بخبث رد عليها : " الحاجة بتذل يا اخوان ... فزعتكوا لهالبنات يا اخوان .. و الاردني ما بنذل .... غير اطلبلك الديوان الملكي هسه .. هدول الهاشميين أهل خير ...الارض الهم .. المال مالهم ... بيكرمونا دايما بمكارمهم " !!!! لا تعليق .
هل تهللت الفتاة ؟ هل شكرته ؟ هل أيّدت كلامه ؟ لا ... لم تفعل ... لقد صدمته و ألجمته و صبت كوباً من الماء المثلّج فوق رأسه و كلماته المثقلة بعبارات السحيجة و المنافقين ، قالت " عمو بس احنا الملكة رانيا زارتنا بسنة ال 2003 ! وعدتنا خير ، حرام هي ما بتقصر بس بجوز انشغلت !!!! كان معها وحده بتقولها حاضر يا مولاتي رح نعمللهم بيت – و تعود لتأكد ذات العبارة الساذجة – حرام هي ما بتقصر بس بجوز انشغلت " !!! . لا أجد كلمة لأعلق على هذا الحوار الذي يتكرر عشرات المرات يومياً من مواطنين يستغيثون مطالبين بحقوقهم بكل ادب ، لكم التعليق .
قصة المكارم الهاشمية ،،
هل تعرفون بماذا رد المذيع ؟ بالتأكيد فإن كل واحد منكم يتسائل كيف سيرد وهي ألجمت لسانه بكل هذة الحقائق و لا زالت تسائل حاجتها بأدب ، لقد قال بصوت يحاول تجميع نبراته : " هي جلالة الملك و جلالة الملكة – انتبه ل "هي" – الله يطول عمرهم و يخليهم لينا يارب أكيد أكيد نفسهم يوصلوا الخير لكل مواطن بس أكيد ما بيقدروا !!!!!! – و هنا بدأت حفلة التخبيص ليش ما بيقدروا مثلا هل هذا رد مناسب ؟ انت هيك بتحط الحق عليهم !- و انتو أكيد أكيد ما راجعتوا حدا من بعد هذا الوعد من أم الاردنيين – طيب يا عزيزي من دقيقة البنت بتقلك ما خلينا مسؤول في الديوان الا و راجعناه و كان في موظفة مع الملكة بتكتب كل التفاصيل اللي وعدتنا فيها الملكة !! – و أكمل مخبصاً " يعني بجوز من ال 2003 لهلأ صار انشغالات و أجت حكومة و راحت حكومة مشان هيك اختي لازم تراجعوا بجوز ما أعطيتوها ورق مكتوب و استدعايات فراحت الشغلة !!! –يراجعوا ايش انا لسه مش عارفه – لكن الفتاة بخبثها استمرت لتزيد من ويلاته " بس يا عمو و الله و الله سألناهم بس الله وكيلك ما حدا تعرف علينا !!!!! " ، في هذة اللحظة الحرجة بين الطبطة على التقصير و فضح ذل المواطنين فتح الله على المخرج بأغنية وطنية من العيار الثقيل ليلتقط المسكين الذي في الاستوديو أنفاسه .
و لكن الله أجرى الحق على لسانه بعد الفاصل و قال عبارة لو عرف ثقلها و علاما تدل لما قالها في تلك اللحظة : و بكل ألم قال " و الله لو أن بغلة تعثرت في العراق لكنت أن وليها رحمك الله يا عمر " !!! .
صدقت و أحسنت و أجدت و الله لا يمكن و الله لا يعبر في هذا المقام إلا أن نندب على أنفسنا جميعاً أن عمر ليس بيننا و أننا نتسول من ولاة أمرنا حقوقنا ، و بكل ادب لا أدري من أين نأتي به ، قالها يوماً عمر : "عجبت لمن بات ليلته جائعا كيف لا يخرج شاهرا سيفه في وجه الناس" ! فمن أين لنا بكل هذا الأدب ! .
لقد أحرج بعدها المذيع بشده و تلعثم لأن ما حاول ارتجاله من كلام في هذة اللحظة لمواساة الفتاة و عائلاتها سيحل عليه بالخراب لا محالى .
هل المذيع كان صاحي ؟؟ ،،
هذا هو السؤال الذي طرحته على نفسي حين سمعته يرددها و لكنه تلعثم بعدها في أي جملة و لم يستطع المواصلة فعقله الصغير أدرك حجم الكارثة التي نطق بها لسانه الذي سيشهد عليه يوم القيامة و يبدو أنه شهد عليه في الدنيا قبل الآخرة ، و من خبرتي الإذاعية في حجم تدخل المخرج و "زنه" في أُذن المذيع ، فإني أظن أن المخرج قد صرخ و لطم و لعن "......" على ما تلفظ به و دعاه "لترقيعها" و لكنه بالكاد يقدر ، فالكلمة كالثور الذي لن يدخل الجحر إن خرج !! .
حاول المذيع طمأنه الفتاة أخيراً و قال – و قد خبّص أيضاً – " اجتني رسالة من نشامى أبو حسين يا اختي و بتقول الرسالة : خذ تفاصيل و عنوان البنت كامل رح نساعدها باللي بنقدر عليه التوقيع شخص كبير في الديوان " !!! ، قبح الله الوجوه التي تستعبد الناس ! أظنني في دولة لا أملك فيها حصوة واحدة ! أظنني في دولة تملكني بكلي و لا أملك فيها حتى نفسي ! ما معنى أن يوقع المسؤول في الرسالة بهذا الشكل !! كل كلمة دارت هنا تدل على أن المواطن أغلى ما يملك المسؤول فعلاً ، فهو مصدر الدخل الوحيد لجيبه ، و هو المادة الخام لاقتصاده و سفره و ثرائه و منصبه و استقرار أركان حكمه أيضاً ! .
رحمك الله يا عمر و الله لو أنهم أدركوا الأمانه ما حملوها لكنهم بأفعالهم يجرون الناس إلى الشوارع جراً بل يقسمون عليهم أن يفعلوا ! . نهاية عوّض الله عليك يا "ع.ع" في عملك الذي أظن أنك ستخسره بكلمة أنت نفسك لا تعرف من أين أتت ، لكن لا مانع أن تطلب العمل في اذاعة أخرى فالبرامج كثيرة و الزملاء هفواتهم أكثر ! .

شريط الأخبار رئيس هيئة الأركان: القوات المسلحة لن تتردد في التصدي لمن يحاول المساس بأمن الأردن الملك خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة: فكرة الأردن كوطن بديل لن تحدث أبدا وزارة الخارجية: عودة شاحنات أردنية كانت قد احتُجزت في سوريا منذ قرابة شهرين الحكومة : خطط إجلاء للأردنيين من لبنان حال وقوع حرب شاملة نائب نقيب الفنانين عن فيديو دعيبس بدار المسنين : "غير راضيين عن المقابلة ونزوره كل اسبوع " ارتفاع أسعار الذهب محلياً 70 قرشا في التسعيرة المسائية إرادة ملكية بقبول استقالة أعضاء بمجلس الأعيان الملك يصل إلى مقر الأمم المتحدة لترؤس الوفد الأردني المشارك في اجتماعات الدورة التاسعة والسبعين جيش الاحتلال ينفذ غارة جوية لمحاولة اغتيال قيادي رفيع في حزب الله في بيروت التعليم العالي: لم نتأخر بأصدار قائمة القبول الموحد وموعدها نهاية الشهر الجاري وهناك متسع من الوقت لدى الطلاب شركات تداول وهمية تسرق اموال الاردنيين وتختفي والمواطنون ( رجعولنا مصارينا) "بلبن" يستفز الاردنيين بأسماء اطباق خادشة للحياء العام أيهما قدّم للأردن أكثر: سميرة توفيق أم حكومة بشر الخصاونة؟! بيان رد من عشيرة الدعيبس الشوابكة بما يتعلق بالفنان حسين دعيبس أمهلت الصحة حتى 10/16.. قرار من نقابة الأطباء بخصوص "لائحة الأجور" النائب مشوقة: رفضنا دعوة السفارة البريطانية لدعمها الإجرام الصهيوني وخرق الأعراف الدبلوماسية مازن القاضي في اول تصريح.. ترشحي لرئاسة مجلس النواب مستمر والقرار بيد "الميثاق" الأردن .. ضبط 100 ألف حبّة مخدرات داخل حقيبة بمعبر العمري مجلس الوزراء يقر الأسباب الموجبة لمشروع نظام القيادات الحكومية لسنة 2024 الفناطسة: نفض الغبار عن أكبر مؤسسة مجتمع مدني تمثل 1.5 مليون عامل