من مسؤول ..... معالي وزير الاوقاف

من مسؤول ..... معالي وزير الاوقاف
أخبار البلد -  
من مسؤول يا وزير الأوقاف...
سليم ابو محفوظ


اطهر ما في الوجود على وجه الأرض هي بيوت الله ودور العبادة
وهي مصانة من كل عبث، وفوق كل اعتبار بقدسيتها وطهرها المعهود وحرمتها التي شرعها الله في كتبه وسنن أنبيائه ،الذين
نزلت بهم رسالات من السماء ونزل الوحي عليهم.
ولكن في هذه الأيام أصبحت بعض دور العبادة والمساجد عرضة لتجاوزات غير مسبوقة، وقد قيل لي من احد المشايخ الثقاة بأن احد مساجد الرصيفة ، والذي يتملكه احد العاملين وقائم على خدمته منذ مدة طويلة .
وقد عرض المسجد للمتاجرة وبيعه على طريقة المحال التجارية في المناطق النشطة تجاريا ً ،حيث ان الشيخ المبجل رفع قيمة بدل خلو للمسجد ليصبح المطلوب ، لمن يخلف الشيخ المحترم كخادم للمسجد في مدينة الرصيفة وكان المبلغ مرتفع نسبيا ،.
ليصل الى مبلغ اربعون الف دينار اردني كخلو رجل ،(فروغية) للشيخ المستحوذ على المسجد ، وممنوع تسلمه لغيره ولو الوزير تدخل أذا لم يتم دفع المبلغ مقدما ً.
يا معالي وزير الأوقاف نحن نعلم علم اليقين أنك أنقذت الموسم لحجاجنا بإعادتك للوزارة ، قبل موسم الحج وكما أنقذت الوزارة من كارثة كادت أن تحصل فيها لولا العقلاء أشاروا على الوزير الضعيف الذي أستلم الموقع قبل وزارتك الحالية .
بأن يلجأ لسيد البلاد الذي منحت له ثلاث آلاف فيزة حج من خادم الحرميين الشريفين الذي أكرم الملك عبدالله الثاني المنقذ لموسم حجيج ، تآمر فيه المتآمرون على العكور الوزير الضعيف المحترم. .فيا معالي ابو انس الى متى ستبقى الاستهتارات في الوزارة والمسجد الذي عرض للخلو من المساجد التي تتبع للوزارة بمبلغ الاربعون الف دينار لماذا هذا الكلام ولو مازحا من قاله لماذا يتفوه بمثل هكذا كلام، يا معالي وزير الاوقاف المحترم .
وأنت الجاد في إدارتك لوزارة مهمة في حكومتنا الرشيدة ودولتنا العتيدة ، هل صبحت المساجد للهزل والمزح الجاد المبطن لا نقبل ان تكون المساجد للمزاد العلني، في عرف المشايخ وهم من مشاوخ آخر الزمن يا دكتور عبد السلام.
أختر لوزارتك من هم أكفاء ومن هم أمناء بعد هذه الحراكات التي تمر فيها بلدنا ، الذي أنكشف المستور فيها ولم يعد هناك أسرار كل شيء على المكشوف أصبح ،وكل أنسان له الحق في الكلام والسؤال والجواب.
لأن الشعوب دفعت ثمن هذه الحراكات التي صنعتها أمريكا وربيبتها المدللة ،وثمن الفساد المعشعش في وزاراتنا ودوائرنا وشركاتنا وجامعاتنا ومصانعنا، ووصل الأمر للمساجد يا معالي الوزير، ألا يكفي فسادا ألا يكفي اختلاسا ً ألا يكفي نهبا ً بأموال الدولة التي يدفع الثمن.
المواطن الغلبان الذي يعطي للخزينة ولا يأخذ شيء الأخذ ممنوع لدافع الضرائب ، والعطاء واجب عليه الأخذ مسموح لمثل الشيخ صاحب الخلو عن المسجد ليبتعد عن ملك ٌ أمتلكه بحق الواسطة التي وظفته في موقع ليس له.
ولا يعطيه إنتباهه والراتب مقبوض آخر الشهر، والدوام على الله تعود ، خربانة والرب راعيها ما دام وصل بنا الأمر، ان ندلل على المساجد للبيع في بعض أعراف موظفين حرام يكونوا موظفين حكوميين ، ويجب على الوزير محاسبة كل من تسول نفسه التطاول على مؤسسة كوزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية لتي نفتخر بها .
شريط الأخبار حمادة يدعو إلى إطلاق برامج محفزة لتنشيط الحركة السياحية بالأردن بينها إجراء 31 عملية كبرى.. "الميداني الأردني" غزة 78 يتعامل مع 5064 حالة الشهر الحالي "المقاومة الإسلامية في العراق" تعلن استهداف "هدف حيوي" في إيلات الفنان الأردني عمر العبداللات يحتفل بعيد ميلاد أصالة ويعد بمفاجأة- (فيديو) أول عرض أزياء لملابس السباحة في السعودية- (صور) لماذا أصبحت الصين مصنع العالم؟ وفيات الاردن اليوم الاحد 19/5/2024 استقرار أسعار الذهب في الأردن عند مستويات قياسية "مختل ومحتال".. مشاجرة بالشتم بين بايدن وترمب في أمريكا تحذير شديد من حالة الطقس الأحد أسرة فريد الأطرش تقاضي نانسي عجرم لهذا السبب ..! تورط دول في عمليات تهريب المخدرات إلى المملكة... الفراية يوضح حملة ذبحتونا: التغييرات على الرسوم الجامعية خطيرة أبو عبيدة: نتنياهو يزج بجنوده ليُقتلوا في غزة بحثًا عن رفات أسرى قتلهم الخبير في سوق رأس المال شفيق يكتب مقالاً هاماً نتمنى قراءته من كل المسؤولين بعنوان "بورصة عمّان: إلى أين المسار؟ الأمن يحذر الأردنيين وزارة المالية: لا صحة لما نسب عن الوزير العسعس عن رفض الحكومة الاقتراض "فلسا واحدا" ارتفاع قتلى جيش الاحتلال إلى أكثر من 30... والقسام تستهدف مروحية أباتشي (فيديو) الحكومة تعدل الإجازة بدون راتب وتلغي حجز شواغر موظفي القطاع العام 66 مخالفة تتعلق بالسقوف السعرية في نحو أسبوعين