حكومة لا هاي ....باي باي

حكومة لا هاي ....باي باي
أخبار البلد -  


لا زال يصر السيد القاضي خصاونه انه لازال يعمل قاضياً في الأردن ولهذا تراه يتابع قضايا وقرارات الحكومة التي سبقته يجّمد بعضها ويلغي بعضها وكان رئيسها جاء من بلاد الواق واق وتصرف لوحده وهو يعرف ألان بعد التجربة انه ليست بيده صلاحية، الرجل عبد مأمور كان يقوم بعمله كأي أمين عام وليس رئيس حكومة ولهذا من الإصلاح علينا إن نفكر بواقعيه ونسمي الأشياء بمسمياتها خصوصاً ونحن تحت مطرقة الإصلاح فما بلك وأنت قاضي قد الدنيا وعليك العين .
دولة الرئيس الأردنيون لا يطلبوا لبن العصفور هم فقط يقولوا لك إن كنت قاضي ورئيس حكومة تحمل وسام العدالة اجلب من تآمر في بيع البلد بما حّمل إن كنت رئيس اعد السيادة لدولة الأردن على أرضها وارفع هيبة العلم الذي يرفرف فوق دوائرها ولا تجعل الأردن كل يوم يميل حيث الريح تميل كفانا اهانة واستخفاف ذهبنا للسلام وُضحك علينا وجعلنا أرضنا ممر لغربان الاستعمار إلى إن سقط العراق مغشياً عليه وسقطت هيبتنا منذ ذاك التاريخ نرتمي من حضن إلى آخر .

دولة الرئيس ، كثر الفساد ومُزارعة واغتنى الطغاة والمنافقين وتجار الأوطان وسماسرتها وُقسم الأردن طبقتين طبقة الأثرياء ( اللصوص) والفقراء ( العبيد) أي عّدل يا سيادة القاضي كيف لي إن أعلن الولاء والانتماء وانأ جائع وارى بأم عيني إمبراطوريات الإسكان تمدد وكان الأردن مختزلة في عمان لعناوين أشخاص وهمين ،
دولة الرئيس هل تعلم إن حكومة عمان لازالت تصم الأذان ولا تستمع لثورات الجوع القادمة إليها من محافظات الجنوب بداً من ذيبان وانتهاءاً بمعان إلا ترى معي انك لازلت لا تعرفها وحتى وان كنت رئيس للديوان , نعلم انك قدّمت بيانك الناري بلا وعود كي لا يلوُمك زلازل الأردنيين لكن من حق القاضي الاستماع لقادة بؤر الجوع وتلمس حاجاتهم والوقوف معهم، وأعلن الطوارئ لبلداتهم المنكوبة من الفقر ومرض العوز والاستثناء .

لو كنت قاضيا بالأردن هل تقبل ظلم أولى القربى لبعضهم نعم لو كنت مكانك لقبضت على (شيّحة) التي وعدت ولم توفي بوعدها ،هي الحكومة تزور المحافظات بجولات مكوكيه يرافقها المحافظ مرتديا معطفه الأسود و شمُاغه الأحمر وهي جزء من علامة التقليد بماركة خاصة للااردنه وتزمر سيارات الإطفاء والشرطة تُحرس المواكب ويصرف على الزيارة أرقام مهوله إلى إن يعود الموكب الحكومي بمواعيد شيحة لتصبح الزيارة لا تساوي الحبر التي كتبت فيها بالصحف .
دولة الرئيس تعّود الأردنيين على عدم المصداقية من حكومتهم لأنه كلامها في النهار يمحوه الليل هذا على الشأن الداخلي إما الشأن الخارجي حدث ولا حرج حيث الريح تميل ويا ريت طالعين بالريحة الطيبة .

أيها الرئيس التمس منك العدل في كل المواقع وان تضع يدك كوزير للدفاع على موازنات الاجهزه الامنيه وان تمسح الخط الأحمر المشموعه فيه لان شيطان الفساد نائم فيها إذ لا يعقل إن تزداد مراتب الجنرالات في الجيش بإعداد( الأطلسي والجيش الأحمر ورئاسات جيوش أمريكا )كافه هذا غير معقول ولو تعلم كم يتقاضوا من إكراميات وأعطيات ورواتب تقاعدية لوجدت إن موازنة الأردن جزء منها يذهب بلا إنتاج للجيش . كلنا يعرف إننا قد أبرمنا معاهدة سلام تحتم علينا الهكليه وإسقاط مسمى العدو إذن لمن هذه الجيوش الجرارة من درك وشرطة وفيالق من الجنرالات تكلف موازنة الدولة مليارات الدولارات وهي حتماً المديونية ذاتها .

في النهاية أرجو إن تُوعد الأردنيين أيها الرئيس بأن تجتث الفساد وتجلب اللصوص إلى محكمتك وتقسم إمام الله والأردن إن تُعيد المؤسسات التي سرُقت لتعاد بعدها السيادة وتكون حراً كوصفي التل قد حررت الأرض اسماً ومسمى وبذلك أقول بعدها انه انتفى مقالب الوطن البديل إلى حيث لا رجعة ولو إنني اشك انك ستقدر لان غول الفساد صنيعة خارجية بإسقاطات صلعان أردنيه تغني نهاراً للأردن على واقع نشيد موطني وتنام ليلاً في أحضان الأمريكان تخطط للانقضاض لكي يستوي عدس الأردن بعد سوريا ونكون نُحن الثور الأبيض المتبقي من الحدوتة وهذا ما أخشاه ليحدث بعدها ما لا يحمد عقباه .
نايف النوافعة
25/11/2011
شريط الأخبار تعليمات جديدة لإدخال البضاعة إلى المنطقة الحرة وإخراجها إصابة 3 أشخاص إثر مشاجرة بالأدوات الحادة في إربد صدور التعليمات المعدلة لترخيص مكاتب تاجير السيارات لسنة 2024 وزير الخارجية: إسرائيل تفلت من العقاب لأن المجتمع الدولي فشل بمحاسبتها قفزة جديدة في أسعار الذهب بالأردن.. وعيار 21 بـ50 دينارا الأردن يدين حادثة إطلاق النار في عُمان الأردن يشتري نحو 60 ألف طن من القمح في مناقصة دولية نائب الملك يتابع تمرينا أمنيا نفذته كتيبة حرس الحدود السادسة الملكية ارتفاع حوالات العاملين في الخارج بنسبة 3.7% لتبلغ 1.5 مليار دولار خلال 5 أشهر ترجيح ارتفاع أسعار المشتقات النفطية في آب بهذه النسب أكثر من 100 مقاول أردني لمدير بنك تنمية المدن والقرى: "وين الملايين" ؟ الخارجية تدين بأشد العبارات الاستهداف الإسرائيلي الممنهج للأنروا ومبانيها ومراكز الإيواء التابعة لها تفاصيل ومستجدات الموجة الحارة ديوان المحاسبة يرصد 18 استيضاحا خلال الأشهر الثلاثة الماضية نداء إلى أهل الخير: رضيع بلا أب أو أم لا يجد الحليب لتناوله من يساعده ؟! نصف مليون عامل وافد في الأردن.. منها 100 الف متسربة التربية توضح حول "الغش" بامتحانات التوجيهي وتتوقع صدور النتائج منتصف آب بشرى سارة للمواطنين.. مهم من إدارة الترخيص مهيدات خلال جلسة حوارية مشتركة للغذاء والدواء واتحاد منتجي الأدوية: توطين صناعة الأدوية البيولوجية أولوية وطنية إصابة عمال صيانة إثر انفجار خط مياه بمحطة الزعتري بالمفرق