ريم بدران والبردايه

ريم بدران والبردايه
أخبار البلد -  
ريم بدران عضو مجلس نواب, لا نقر لكن نقول ان هذا المجلس يدور لغط كبير حول آلية انتخاب نوابه في عهد حكومة سمير الرفاعي التي انصرفت بلا عوده انشاءالله, والذي كما يقال تم تقييف المجلس على حجم الرفاعي وامكاناته الضعيفه والتي لم يميزها سوى ارث الاسره الرفاعيه في الحاضر الاردني خلال خمسة عقود .
ريم بدران ابنة دولة السيد مضر بدران اطال الله عمره , رئيس وزراء عدة مرات في عهد المغفور له باذن الله جلالة الملك الحسين, مضر وقول بدون القاب رجل فرض هيبة دولة وكان مثال الاخلاص للوطن والنظام وتصرف بطريقة حضارية بعد التقاعد والانصراف لاسرته واحفاده دون اللجوء للكولسات وانشاء المجالس السياسية والفبركات الاعلامية, وكانت لريم فرصة التعلم في بيئة سياسية وبدون شك نالت فرصة اكثر من غيرها من نساء الوطن سواء في المنصب او العلم .
وقفت ريم ملتصقة في برداية قاعة الاجتماعات في مجلس النواب بعد تطور نقاش حاد خلال انتخاب مقرر اللجنه القانونية في المجلس ونقول اللجنه القانونية والتي من المفترض ان يكون اكثر اعضائها من النواب المحامين والقانونيين , ويفترض ان رجل القانون انسان متزن غير انفعالي عميق الفكر لانه من ينير طريق الشعب للوصول الى دولة قانون ومؤسسات تحت سقف الدستور بحيث تتحقق العدالة في مختلف مناحي الدولة.
وفي اغترابي شاءت الصدفة ان اطلع على شريط فيديو من خلال احدى الصحف الالكترونية على اجتماع اللجنة, فكان نقاشا حادا وكرم نائب بالانسحاب تقديرا لصديقه النائب الاخر ثم رد الاخر باني ارد الكرم بالكرم وانسحب لك ثم يكرم نائب قانوني اخر بكرم الانسحاب واكرم صديقي بالمنصب ثم يعترض اخر وتتعالى الاصوات وتبدأ الشتائم والتهديدات بأن لنلتقي خارج المجلس وسترى ماذا افعل بك وتتوالى الشتائم والانفعالات فتقف ريم متراجعه الى بردايه وتقول في نفسها (الله يستر ) من خنجر(شبريه) او مسدس مع نائب واخر وكيف اخرج من هذه الورطه , هل اخرج من القاعة؟؟ لا يمكن فالطريق مغلقه فيما بين طرف شجار ومن يفصلون بين المتشاجرين وتتوالى الالفاظ النابيه من رجال قانون امام سيدات وهذا يقبل راس هذا ويرجوه بالتوقف .

منظر مأساوي لرجال قانون ونواب يجرون تعديلات دستورية وسن قوانين وتشريعات لشعب منهك
وتخيلت ان الاخوان جالسين في بيت شعر وهوما نفتخر به ولكن اعتقد ان في بيت الشعر احترام للاشخاص أكثر من قاعة اجتماعات المجلس وما تحت قبته, والسبب الرئيسي هو ما افرزته مجتمعاتنا والجهات الداعمة التي استنابت النواب فهل هم نتاج ارادة شعبية؟؟؟؟
عندما نرى الربيع العربي وما يدور من احداث نحن في بؤرتها اقول في نفسي هل هؤلاء ومع احترامي من القدرة بمكان من التعامل مع الظروف السياسية والاقتصادية والاجتماعية والامنية والاقليمية ؟؟؟؟
فهل نعاتب او نلوم من يغلقون شوارع رئيسية ويعتصمون ويتضاهرون ومن يتواجد بينهم من منفذين لاجندات خاصة داخلية وخارجية؟
يقال مصطلح دولة قانون ومؤسسات وهؤلاء من يمثلون القانون والشعب !!!! ويشرعون ويراقبون الدولة ومؤسساتها!!!
لا ندري ما نقول او نسال الله من يعين, اعان الله الملك ام اعان الله الشعب ام اعان الله نواب الوطن؟
ريم ..نطي من الشباك

أخو صبحه المهاجر
شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!