لقد ودعناه الى رحمة الله...جابر عبدالله ابو محفوظ

لقد ودعناه الى رحمة الله...جابر عبدالله ابو محفوظ
أخبار البلد -  
لقد ودعنا إلى رحمة الله
المعمر جابر عبدا لله أبو محفوظ
أبو محمد
سليم ابو محفوظ

جابر بن عبدا لله بن مصطفى بن حسن بن عبدا لله بن علي بن فياض بن شمس الدين بن حسن الأنصاري، الذي عاش حوالي مائة وخمسة عشر سنه، حيث كان ولغاية آخر أيام حياته معافى تماما ً .
ويتمتع بفطنه كاملة ويتكلم بمنطق الشباب ويعي كل ما دار في حياته ، وكان حديثه مشوق كرجل طاعن في السن ويعي كل الأحداث التي مرت بها منطقتنا منذ عهد الأتراك والانجليز، الذين سلموا فلسطين كما قال رحمه الله مع نفر من خون العرب والحكام الذين يتبعون حكم بريطانيا آنذاك .
ويتحدث إليك المرحوم جابر بوعي منقطع النظير بالرغم من أميته حيث لم يتعلم القراءة والكتابة ،ولكن يحفظ كل ما يسمع رحمه الله.
لقد عاش الحاج جابر كل سني حياته جادا ً في تصرفاته محبوبا ً لدى أبناء بئر السبع وعشائرها .
وكان مقرب من والدي المرحوم الشيخ محمد بن الشيخ محفوظ بن الشيخ إسماعيل أبو محفوظ أكنهم الله فسيح الجنان .
لقد كان الحاج جابر من كبار المحافظة وقضاتهم ومن الذين يؤخذ بشورهم وقولهم، له باع طويل في إصلاح ذات البين وتقريب وجهات النظر بين المتخاصمين.
وهذا يسجل في سجلات صحائفه يوم القيامة المطوية كطي السجل في خزائن رب العزة الذي إختار جابر ليكون في عليين مع الأنبياء والشهداء والصالحين عزيزا علينا ،عميدنا كبير القوم ومرجعنا في كثير الأمور له نلجئ بعد أن فقدنا كبارنا وكان هو الملاذ بعد الله لامور كثيرة.
حيث كان مناضلا ً في فلسطين قاوم اليهود مع أبناء عمومته من المحافظة الذين كان منهم نفر ينخرط في الثورات المتعاقبة منذ العشرينيات وحتى عام 48 عام تسليم فلسطين بموجب وعد بلفور المسمى بالمشؤوم.
والحقيقة هم المشؤومون العرب الذين تآمروا على فلسطين وسلموها بواسطة جيوشهم الوهمية، لعصابات اليهود المحمية من العرب.... الهقانا وشتيرن وغيرها من تنظيمات يهودية صهيونية وما زال العرب يتآمرون على فلسطين كما روى المرحوم جابر. لغاية أيامنا هذه والمؤامرات على قدم وساق ولن تنتهي الا بنهاية الدنيا ....والدنيا علم نهايتها بربها وخالقها، ولكن نحن ضيوف عليها فها هو رحل الضيف جابر عن دنيا استضافته قرن وخمسة عشر سنة .
وها هو رحل للمضيف الأكبر والأعظم وهو رب العزة جل جلاله وكبر قدره الذي استضاف، جابر الذي عمر ما عمر في الدنيا ولكن رحل لبيت المقر الدائم والبيت العامر في الجنة انشاء الله.
لان أعمال جابر الخير كلها ، ومعظم من يعرفه يثني عليه ويشكر في أعماله الذي ترك بصماتها في أجيال خمسة يذاكرونها ويحدثون بمناقب جابر بن عبدالله رحمه الله، الذي ترك خلفه من أباء وأبناء الأبناء.
من يحملون رسالته وهي رسالة الإصلاح والفلاح المعهوده عن جابر عميدنا ، أسكنه الله فسيح الجنان بجوار الحبيب محمد حبيب الرحمن الذي خلق الإنسان وتركه يرفع البنيان كما رفعه جابر ردحا ً من الزمان.
ولكن ترك الدنيا الذي فيها العمل بدون جزاء ،وما عليها وترك ما فيها ليقابل ربه في دار المقر الدائم دار الجزاء بدون عمل، وهي الباقية ما بقيت الآخرة آخرة ،وما بقيت الجنة جنات الخلد الدائمة بديمومة الله جل في علاه فلك الجنة يا عم جابر، لتلقي ابن عمك محمد بن محفوظ... ومحبيك كلهم إن شاء الله.
لأنك أحببته في الدنيا ورحل عنها وتركك تقارع فيها وها انت لحقت به اليوم ونعم اللقاء لقاء رب العباد، فهو الذي يرحمك برحمته ويكرمك بكرمه وينزلك المنزلة الرفيعة في جنات عدن ويسقيك شربة ماء من يد شريفة من نهر لا ينضب ومن ماء من شرب شربه لا يعطش بعدها.
وخاصة حينما تكون من يد نبي الله محمد سيد الكونين والثقلين صلوات ربي عليه وسلامه فالجنة مآواك والحوض مع الرسول لقياك والشفاعة سيكون لك نصيب فيها، والنعيم المقيم سينالك منه ما كتب الله لك من كرامة ورحماك عمنا جابر.
وموعدنا الجنة بأذن ربها ورب البشر الذي بسط الأرض ورفع السماء بلا عمد، وأخذك وحيدا معك لا أحد، بوركت سيرتك وبوركت ذكراك التي تركتها فينا وسنبقى نذكرها... ونتذكرها بأذن الله الواحد الأحد الفرد الصمد.
ولدك المحب
سليم ابو محفوظ
شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!