الأهلي يحرم الوحدات من الحلم ويتوج بلقب كأس الأردن

الأهلي يحرم الوحدات من الحلم ويتوج بلقب كأس الأردن
أخبار البلد -   اخبار البلد-حسم النادي الأهلي لكرة السلة لقب كأس الاردن لصالحه، بعد الفوز على الوحدات بنتيجة "77-62”في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب صالة الأمير حمزة بن الحسين في المدينة الرياضية.  

واستطاع الأهلي حسم شوطي اللقاء لصالحه وبفارق نقطي كبير، لغاية حسم المواجهة لصالحه والتتويج بلقب البطولة. 
- [ ] 
- [ ] 
- [ ] مد وجزر 
- [ ] 
- [ ] دشن الوحدات انطلاقة قوية منذ بداية اللقاء والربع الأول، واستطاع التقدم بالنتيجة "11-4” بواسطة ثلاثيات البيكاسو محمود عابدين، وفرض الرقابة على مفاتيح لعب الأهلي لضمان عدم التسجيل، الا ان الاهلي عاد للنتيجة بفضل فريدي المزعج وتحركات زيد عباس بالتعادل "13-13”، لينتهي الربع الأول بفارق "5”نقاط بنتيجة "20-15” وفشل الوحدات المحافظة على الفارق بعد الاعتماد على التسديد من خارج القوس دون ان يوفق الفريق بها، لينهي الليث الابيض الربع الأول لصالحه. 
- [ ] حاول الاهلي بداية الربع الثاني المحافظة على توازن المستوى، والبحث عن توسيع الفارق لغاية الوصول لمبتغاه بالتقدم بفارق "9”نقاط بنتيجة "24-15”، بعد فقدان لاعبي المارد التركيز في تناقل الكرة، حاول تداركها لكنه فشل ليخسر الربع الثاني والشوط الأول بفارق كبير بنتيجة "43-24”.

مواصلة المشوار 

واصل الاهلي اللعب بتوازن وواصل لاعبو الأخضر الغياب الذهني عن اللقاء، ليستمر الأهلي في سيناريو التقدم بالنقاط، والاقتراب من التتويج باللقب والحاق الخسارة بالوحدات في الظهور له بالمشهد الختامي لبطولة كأس الاردن، ليحسم الربع الثالث لصالحه وبفارق "20”نقطة بنتيجة "59-39”. 

حافظ الأهلي على الفارق النقطي بعد أن رفع لاعبو الوحدات الراية البيضاء رغم حالة الثقة الزائدة التي وافقت لاعبي الاهلي وعدم استثمار كم كبير من الكرات تسجيلها تحت السلة، استغلها الوحدات لتقليص النتيجة ل "13” نقطة، لكن الفارق النقطي الكبير وسيطرة الاهلي على النتيجة في الشوط الاول والربع الثالث حالت دون أن يعود الوحدات للنتيجة، ليحسم الربع الرابع لصالحه بفارق "15” نقطة ويتوج بلقب كأس الاردن الثالثة ويحرك الوحدات من حلم الظفر باللقب لاول مرة في تاريخه.
 
شريط الأخبار أجواء باردة نسبياً أثناء الليل مع ظهور سحب متفرقة... حالة الطقس ليوم السبت صدور نظام جديد للاتحاد الأردني لشركات التأمين ونفاذه اعتبارًا من الأول من أيار الحالي اصابة 4 أشخاص اثر حادث تصادم بين 3 مركبات في لواء البترا أب يجبر ولده الصغير على الركض حتى الموت! بن غفير وبيلد.. وزير مجرم يعين فاسداً مفتشاً عاماً وفق مبدأ خذ وأعط : دولة أم عصابة؟ الملكة رانيا تستنكر العقاب الجماعي بحق الفلسطينيين وتدعو إلى تطبيق متساوٍ للقانون الدولي الحوثيون يتوعدون إسرائيل في حال هاجمت رفح... ويعلنون مرحلة التصعيد الأردن في المرتبة 132 في التصنيف العالمي لحرية الصحافة 2024 8 آلاف زائر لتلفريك عجلون خلال عطلة نهاية الأسبوع وزيادة ساعاته التشغيلية %91 معدل نسب إشغال فنادق العقبة خلال عطلة عيد العمال مسيرة في عمان تنديدا باستمرار عدوان الاحتلال على قطاع غزة جيش الاحتلال يحتجز امرأة رهينة للضغط على شقيقها لتسليم نفسه بغزة الدفاع المدني يتعامل مع 1174 حالة إسعافية خلال 24 ساعة المقاومة الإسلامية في العراق تستهدف موقعا للموساد بتل أبيب غزة بحاجة إلى 40 مليار دولار وإعادة إعمارها قد يمتد 80 عاما الأردن يشهد نموًا سكانيًا ملحوظًا.. 13 مليون نسمة بحلول 2050 وفيات الجمعة 3/5/2024 السقوف السعرية للدجاج تدخل حيز التنفيذ اليوم تعرف على تفاصيل حالة الطقس بالاردن يوم الجمعة - تحذيرات مصاهرة ونسب بين آل العجلوني وآل مشعشع.. الروابدة طلب والظهرواي أعطى (صور)