التلهوني : وضع 204 شركات تحت التصفية خلال 10 شهور

التلهوني : وضع 204 شركات تحت التصفية خلال 10 شهور
أخبار البلد -  

قال مراقب عام الشركات الدكتور بسام التلهوني ان عدد الشركات المسجلة في دائرة مراقبة الشركات خلال العشرة شهور الاولى من العام الحالي بلغ 6686 شركة، وان رؤوس اموالها بلغت 625 مليون دينار مقارنة مع 328 مليون رأسمال الشركات المسجلة لنفس الفترة من العام الماضي وبنسبة زيادة بلغت 90%، وان حجم الاستثمار الاجنبي المسجل ارتفع من 176 مليون دينار الى 253 مليونا بنسبة زيادة بلغت 44%.

واضاف التلهوني ان عدد الشركات الاجنبية العاملة الجديدة والمسجلة منذ بداية العام الحالي انخفضت الى 15 شركة مقابل 25 شركة في العام الماضي لنفس الفترة، بنسبة تراجع 40%، كما ان عدد الشركات الاجنبية غير العاملة الجديدة المسجلة (مكتب اقليمي) في الاردن بلغت خلال العشرة شهور الاولى 64 شركة مقابل 68 شركة لنفس الفترة من العام الماضي، كما وبلغ عدد المستثمرين الأجانب 1302 مستثمر مقارنة مع 1372 مستثمرا لنفس الفترة من العام الماضي وبنسبة انخفاض 5%.

وأشار التقرير الصادر عن الدائرة إلى زيادة عدد الشركات المفسوخة خلال العشرة شهور الاولى من العام الحالي الى1990 شركة، مقابل 1884 شركة لنفس الفترة من العام الماضي بنسبة زيادة بلغت 6%، وبلغت قيمة رؤوس اموال الشركات المفسوخة 262 مليون دينار حتى نهاية الشهر الماضي، مقابل 71 مليونا لنفس الفترة من العام الماضي مسجلة زيادة نسبته 270%.

وبلغت حركات التعديل على رؤوس اموال الشركات وحجم التعديلات على رأس المال 978 حركة مقارنة مع 1123 حركة لنفس الفترة من العام الماضي بنسبة تراجع بلغت 13%.

واشار التقرير انه لم يتم دمج اي شركة خلال العشرة شهور الاولى من العام الحالي في حين تم دمج 4 شركات مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، اما عدد الشركات التي تم تحويلها فقد بلغت 239 شركة حتى نهاية الشهر الماضي، مقابل 294 شركة لنفس الفترة من العام الماضي وبنسبة تراجع 19 %، وبلغ عدد الشركات التي تم وضعها تحت التصفية 204 شركات خلال العشرة شهور الاولى من العام الحالي مقابل 120 شركة لنفس الفترة من العام الماضي بنسبة زيادة بلغت 70%.

وارتفعت ايرادات الدائرة الى 10 ملايين دينار خلال العشرة شهور الماضية، مقابل 6ر9 مليون دينار لنفس الفترة من العام الماضي وبنسبة زيادة بلغت 5%، كما زاد عدد المعاملات الواردة للدائرة منذ بداية العام الحالي مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي بنسبة 4ر22%.
شريط الأخبار الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية الاتحاد الأردني لشركات التأمين يدرس مسودة قانون التأمين وتعد أدلة إرشادية ونشرات توعوية الفيدرالي الأميركي يخفض سعر الفائدة 50 نقطة أساس لأول مرة منذ 2020 الحكومة تتقبل التهاني لتشكيلها في هذا الموعد أردني يقتل شقيقتيه في عين الباشا تسمية وزير الاتصال الحكومي محمد المومني ناطقا رسميا باسم الحكومة استشهاد 14 شخصًا وإصابة المئات بانفجارات جديدة لأجهزة اتصالات لاسلكية في لبنان- (صور وفيديو) موجة تفجيرات جديدة في لبنان... أجهزة لاسلكي تنفجر في الضاحية والمناطق المحيطة (فيديو) انظـار المقترضين الأردنيين من البنوك تتجه صوب "الفيدرالي" اليوم الملك: الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة خطيرة على استقرار المنطقة الملك يغادر إلى الولايات المتحدة للمشاركة باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة طقس معتدل إلى لطيف نهاراً وبارد نسبياً ليلاً يوم الخميس حسَّان لوزراء حكومته: أطلب منكم العمل بلا كلل نقيب وكلاء السيارات الجبالي: رفع الضريبة على السيارات الكهربائية سيضر الجميع.. وننتظر الحكومة الجديدة لتصحيح المسار "نيشان" الوكيل الحصري لمصنع "ايكو باتش" تشارك في معرض الصناعات البلاستيكية والبتروكيماوية.. صور وفيديو سعيد ذياب: الحكومة الجديدة استمرار للنهج القديم.. ومشاركتنا غير مطروحة بسبب طلباتنا النواصرة يدخل مجلس النواب بسيارة ميتسوبيشي موديل 1994 ويقول: "تفي بالغرض وأنا خادم للشعب" 5 وزراء حزبيين في حكومة حسان المدير بمصنع المتميزة في الظليل: جميع المصابين بصحة جيدة ونحن ملتزمون بأجراءات السلامة العامة الملخص اليوم لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الأربعاء .. تفاصيل