العقبة: انتهاء أعمال تطوير وإنشاء مرافق شاطئ برانيس

العقبة: انتهاء أعمال تطوير وإنشاء مرافق شاطئ برانيس
أخبار البلد -  
انتهت أعمال تطوير وإنشاء مرافق الشاطئ الجديد "شاطىء برانيس" المقام في منطقة الشاطىء الجنوبي "مرتفعات اليمنية" بتنفيذ من شركة برانيس لتطوير المنتجعات السياحية بعد فوزها بالعطاء الذي طرحته شركة تطوير العقبة كعطاء إنشاء وإدارة وتشغيل في وقت سابق على مساحة تقدر بنحو 23 ألف مترا مربعا.
وأخذت المنطقة التي كانت خالية من أي استثمار تحيط بها الصخور الجرفية من كل الجهات، تعج بالحياة بعد أن تحولت إلى متنزه فريد من نوعه يشتمل على العديد من الخدمات منها البرك المختلفة الأحجام والمطاعم ومرفأ عالي الجودة لاستقبال اليخوت السياحية بمختلف أنواعها، إضافة إلى صالات متعددة لممارسة الرياضة وأماكن لممارسة الرياضات البحرية المختلفة التي يطلبها السياح، إلى جانب إقامة مرافق خدمية كمركز استعلامات سياحي ومواقف للسيارات والحافلات وغيرها.
وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة محمد سالم الترك أنَّ الشاطئ الجديد سيوفر مكاناً آمناً لممارسة كافة أشكال الرياضات البحرية والاستجمام والتنزه وفق مواصفات عالية الجودة تخضع للمعايير الدولية المطلوب توافرها في مثل هذه الأماكن.
وأضاف أنَّ تطوير الشاطئ الذي طرح في وقت سابق من قبل شركة تطوير العقبة كفرصة استثمارية أمام المعنيين بالتطوير السياحي والعقاري، سيكونُ مخصَّصاً لرواد الفنادق غير الشاطئية في العقبة والتي ليس لها إطلالة بحرية على الشاطئ، حيثُ يُعتبَرُ غياب الشاطئ المجهز أحد معيقات التوسع في جذب المزيد من السياح والزوار لتلك الفنادق التي تشكل استثمارا عالي الأهمية في العقبة.
وقال الترك إنَّهُ تمَّ طرح عطاء المشروع ليكون من المشاريع الريادية والرائدة التي توفِّرُ متنفسا بحريا للفنادق غير الشاطئية في العقبة، على أساس مبدأ الـ (Build Operate Transfer (BOT، بحيث تؤول جميع المنشآت والأبنية المقامة في المشروع بنهاية مدة الاستثمار إلى شركة تطوير العقبة.
وبيَّنَ أنَّ المشروع يأتي بالتوافق مع توجهات شركة تطوير العقبة لتجهيز فرص استثمارية في قطاع التطوير العقاري السياحي بالشراكة مع مطورين من القطاع الخاص.
من جانبه، أكَّدَ مدير عام شركة برانيس لتطوير المنتجعات السياحية الدكتور ثائر درويش الشركة المطورة للمشروع والتي تمتلك حق إدارته لمدة 25 عاما أن كلفة الإنشاء زادت على 6 ملايين دينار، وروعي في التصاميم النهائية للمشروع أن تكون منسجمة مع متطلبات السياحة العالمية، كما روعي فيها أن تخدم زوار العقبة المحليين ممن لا يستطيعون الدخول إلى شواطئ الفنادق ذوات الخمسة نجوم لارتفاع كلفة الدخول.
وأكَّد أنَّه بإمكان أي زائر الدخول إلى الشاطئ بعد دفع مبلغ رمزي للدخول بمقدور غالبية المواطنين أنَّ يدفعوه مقابل التمتع بخدم مثالية على الشاطىء المجهز بأحدث التجهيزات الفنية وكافة المرافق الخدمية ذات الجودة العالية.
وأشار إلى توقيع عدد من الاتفاقيات مع فنادق غير شاطيئة في العقبة يتمُّ بموجبها السماح لزبائن تلك الفنادق استخدام مرافق الشاطىء بمبلغ أربعة دنانير للشخص في اليوم الواحد، شاملاً ذلك كلفة نقله من الفنادق إلى منطقة الشاطئ ذهابا وإيابا، مشيرا إلى توفير كافة المرافق الخدمية اللازمة داخل المشروع والتي من شأنها تقديم خدمة بمواصفات عالية الجودة ومميزة، إضافة إلى شمول كافة مرتادي الشاطىء ببوليصة التأمين ضد الحوادث بالاتفاق مع شركات تأمين عالمية.
يُشار إلى أنَّ شركة تطوير العقبة مملوكة مناصفة بين الحكومة وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، وتمتلك الشركة المؤهلات الفنية والمالية اللازمة لتسريع تنفيذ المخطط الشمولي لتطوير العقبة بطريقة تكفل التنمية الشاملة والتكاملية وتحويلها إلى مركز ريادي للأعمال ووجهة سياحية مميزة على البحر الأحمر من خلال تفعيل الشراكة والاستثمار المشترك بين القطاعين العام والخاص بعيدا عن البيروقراطية التي تؤخر في اغلب الأحيان تنفيذ وتسريع اتفاقيات التطوير في المنطقة الخاصة
شريط الأخبار الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية الاتحاد الأردني لشركات التأمين يدرس مسودة قانون التأمين وتعد أدلة إرشادية ونشرات توعوية الفيدرالي الأميركي يخفض سعر الفائدة 50 نقطة أساس لأول مرة منذ 2020 الحكومة تتقبل التهاني لتشكيلها في هذا الموعد أردني يقتل شقيقتيه في عين الباشا تسمية وزير الاتصال الحكومي محمد المومني ناطقا رسميا باسم الحكومة استشهاد 14 شخصًا وإصابة المئات بانفجارات جديدة لأجهزة اتصالات لاسلكية في لبنان- (صور وفيديو) موجة تفجيرات جديدة في لبنان... أجهزة لاسلكي تنفجر في الضاحية والمناطق المحيطة (فيديو) انظـار المقترضين الأردنيين من البنوك تتجه صوب "الفيدرالي" اليوم الملك: الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة خطيرة على استقرار المنطقة الملك يغادر إلى الولايات المتحدة للمشاركة باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة طقس معتدل إلى لطيف نهاراً وبارد نسبياً ليلاً يوم الخميس حسَّان لوزراء حكومته: أطلب منكم العمل بلا كلل نقيب وكلاء السيارات الجبالي: رفع الضريبة على السيارات الكهربائية سيضر الجميع.. وننتظر الحكومة الجديدة لتصحيح المسار "نيشان" الوكيل الحصري لمصنع "ايكو باتش" تشارك في معرض الصناعات البلاستيكية والبتروكيماوية.. صور وفيديو سعيد ذياب: الحكومة الجديدة استمرار للنهج القديم.. ومشاركتنا غير مطروحة بسبب طلباتنا النواصرة يدخل مجلس النواب بسيارة ميتسوبيشي موديل 1994 ويقول: "تفي بالغرض وأنا خادم للشعب" 5 وزراء حزبيين في حكومة حسان المدير بمصنع المتميزة في الظليل: جميع المصابين بصحة جيدة ونحن ملتزمون بأجراءات السلامة العامة الملخص اليوم لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الأربعاء .. تفاصيل