بــراعم مســــنّة

بــراعم مســــنّة
أخبار البلد -  
بــراعم مُســنّة

بقلم: شفيق الدويك - ميلواكي

من يهاب من الحرف، عليه الإكتفاء بالقراءة !

بعض الكلام يستحق أن يلبس عباءة الشيخة !

أعذب الكلام ما تصيغه الروح بإستخدام قطرات ندى متشكلة على حروف الريق !

ليت كثير من الكلام يُجهض تلقائيا قبل ولادته.الكلام المطلوب إجهاضه هو الذي يتخذ وظيفة معول الهدم نبراسا له و يتشكل بمعونة الشيطان و العياذ بالله.

تحيا الحروف فقط عندما تقال يا سيدي !

أخشى على كل حرف تماما كخشية صائغ الذهب على المعدن، بل أترفق به فهو مثل أبنائي.

كل بني آدم كرّمه الخالق سبحانه و تعالى على العالمين - إن أكرمكم عند الله أتقاكم.

تمر معظم العلاقات الإنسانية هذه الأيام بدورة الحياة لكن بصورة قصيرة للغاية. التفكير في إنشاء العلاقة، ولادة العلاقة، نموّها، نضوجها، ثم هبوطها نحو الموت !

قالوا لنا: كل الناس خير و بركـــــــــة، ثم تبين لنا أن ليس كل الناس خير و بركة !

ما حدا بحكي عن زيته عكــــر - مثل في الصميم لكل من أراد أن يتقن الإدارة بكفاءة و فاعلية.

هناك فرق كبير بين من يبصم بعقله و قلبه و من يبصم بإبهامه.

تخالف معظم المؤسسات العربية قول الشاعر أبو فراس الحمداني فتتخلص من خيرة الخيرة و تجبرهم على الإستقالة لتعيين المحظيين، و يقولون بلا بدر بلا ليلة ظلماء....

مثل مصري أعجبني: ليس العيد لمن لبس الجديد ولكن العيد لمن خاف الله يوم الوعيد.

في غفلة منا، معظم حقوقنا قد تركناها عند الباب، فسُرقت !

العلاقات الإنسانية التي تقوم على المصالح لا المبادئ تكون سريعة الذوبان تماما مثل سرعة ذوبان حليب النيدو الذي يعرفه معظم الناس !
شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!