عبد الهادي الراجح...دولة الفساد والمحسوبية في الأردن والعقبة مثالا صارخا على ذلك

عبد الهادي الراجح...دولة الفساد والمحسوبية في الأردن والعقبة مثالا صارخا على ذلك
أخبار البلد -  



لن أتكلم كثيرا في سرد تفاصيل كبيرة وصغيرة عن رواتب كبار الموظفين والسكرتيرات وإحداهن التي تتقاضى (1500) ألف وخمسمائة دينار شهريا من غير الامتيازات الأخرى وهي لا تستحق حتى (300) الثلاثمائة دينار على ضوء ما لديها ، ولا أعلم ما هي مؤهلاتها وخبراتها للتقاضي (1500)دينار شهريا بدون أي إنتاج ، ولم نتوقف عند هذه الموظفة ، فقد ذكرت الكثير من المصادر الموثوقة أن مدير إحدى الشركات النصف حكومية +1 والمملوكة لمفوضية العقبة بلغ راتبه الشهري (20000) عشرون ألف دينار ، أكثر من (9000) تسعة ألاف دينار راتب شهري إضافة إلى (1000) دينار بدل سكن ناهيك عن المياومات والامتيازات الأخرى من علاوات وغيرها ليصل راتبه لما يقارب (20000) عشرون ألف دينار شهريا ، وكل خبراته العظيمة أنه متقاعد عسكري برتبة جنرال كما قيل ، وهناك عدد من كبار الموظفين في مفوضية العقبة وحتى مؤسسة الموانئ جاءوا من خلفيات عسكرية وليس آخرهم أفشل مدير في تاريخ مؤسسة الموانئ ، وأحد هؤلاء من كبار موظفي المفوضية جاء من جهاز أمني حساس وتم وضعه في وظيفة حساسة ومهمة جدا في مفوضية العقبة ولا نعلم هل هذه مقدمة لعسكرة العقبة الخاصة بعد تفاصيل الفشل الذي نراه في كل عمل مفوضية العقبة .

وقد قلنا من البداية أن تحويل العقبة لمنطقة خاصة مشروع فاشل وفي هذا السياق نسجل للأستاذ عبد الرءوف الروابده موقفه الوطني المبدئي من تلك المهزلة حين أعلن رأيه بشاعة لم يجرؤ عليها كثيرا من مدّعين البطولات بأثر رجعي ، حيث لم يفتح أي منهم فمه بكلمة واحدة .

اليوم عرفنا لماذا لم يجرؤ رئيس الوزراء المعّين عون الخصاونة على أتمام ما بدأ به سلفه الدكتور معروف البخيت من عملية إعادة هيكلة رواتب الموظفين لأن المتضرر من ذلك الحيتان والقطط السمان والفاسدين من كبار المنتفعين الذين يعملوا في حكومة الظل الفاسدة والكثير من المحسوبين عليها أصبحوا من كبار المسئولين وعندما يصل راتب موظف في بلد مثل الأردن إلى (20000) عشرون ألف دينار ، ماذا يعني ذلك وماذا يفعل الموظف البسيط الذي لا يتجاوز راتبه (300) ثلاثمائة دينار في منطقة مثل العقبة .

أي إصلاح يصدقه المواطن من حكومات اعتادت الكذب والدجل على شعبها ، كل حكومة تأتي تلعن سابقتها أو تلغي ما أنجزته ، ترى ماذا عن الخبراء والمستشارين الذين استعانت بهم حكومة البخيت لمشروع إعادة هيكلة الرواتب حيث سمعنا عن رواتب خيالية لهم وبعد ذلك يأتي رئيس الوزراء المعّين عون الخصاونه وبجرة قلم يلغي كل شيء ، لن أتحدث عن ألأراضي التي تم بيعها في حالة البلاش في العقبة لما قيل لنا عن استثمارات لم نراها على أرض الواقع ، ألا يعلم الأردنيون الذين أدمن بعضهم الهتاف والتصفيق لجلاديهم أن وطنهم قد بيع أغلب مؤسساته الرئيسية وبيع أو على الطريق الرئة التي يتنفس منها الأردن المتمثلة بمؤسسة الموانئ بعد تم بيع ميناء الحاويات في صفقة مريبة لا زالت تثير جدلا ، وميناء الحاويات للذي لا يعلم هو منجم من الذهب ناهيك عن بيع مبنى القيادة العامة للقوات المسلحة والمناطق الحيوية وما قيل عن وجود مدير أراضي لإعطاء من لا يملك لمن لا يستحق .

الشعب الأردني اليوم بحاجة لبرلمان وحكومة حقيقية منتخبة تعيد لنا ما تم نهبه من ثرواتنا الوطنية على يد حكومة الظل الفاسدة التي لا تسأل عما تفعل ، إن الفساد ومؤسساته أصبحوا اليوم فوق القانون والإصلاح الذي نؤمن به لا يقوده الفاسدون من أرباب المرحلة العرفية البائدة أو رجال جل حياتهم بعيدين عن الوطن والمواطن ولم يعرفوا من الأردن إلا الدوار الرابع .

بقي أن أقول أن إعادة الهيكلة مشروع وطني أحبطه الفاسدون والمفسدون الذين أصبحوا هم الدولة والدولة هم ، ولا عزاء للصامتين .


عبد الهادي الراجح
alrajeh66@yahoo.com
شريط الأخبار الأمن يكشف غموض مقتل شخص بالكرك قبل شهرين جريمة مرعبة .. عراقي ينحر زوجته أمام أطفالهما وطالباتها الخارجية: الأردنيون في لبنان بخير ولدينا خطط في "حالة الصفر" وزير المالية عبد الحكيم الشبلي يقدم استقالته من مجلس إدارة الملكية الاردنية النيابة العامة ترد اعتراض «نائب» متهم بالرشوة ترامب يشير إلى "أفضل بائع متجول في التاريخ" أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق وتستمر حتى الجمعة بداعي الأمن القومي... الحكومة الأميركية تريد أن تحظر بيع السيارات التي تدخل في صناعتها التكنولوجيا الصينية والروسية بالصواريخ.. حزب الله يستهدف مقار عسكرية إسرائيلية إيقاف رحلات شركات الطيران الأردنية إلى بيروت حتى إشعار آخر "مجموعة المطار": توترات غزة ولبنان خفضت عدد المسافرين 5.4% منذ بداية 2024 الخبير زوانة يتحدث عن اثر الضريبة الجديدة على السيارات الكهربائية على البنوك ومجلس النواب والحكومة الجديدة الأسد يصدر مرسوما بتسمية فيصل المقداد نائبا له بكم بيع رقم 4444-44.. ؟ الأمن العام: القبض على خلية جرمية من 6 أشخاص امتهنت الاحتيال المالي الإلكتروني احذروا.. شركات مشروبات غازية مقاطَعة تتسلل الى الأسواق بعلامات تجارية جديدة ناديا الروابدة.. المرأة الحديدية التي صنعت التحولات الكبرى في وزارة العمل العماوي: شكلنا لجنة لتقييم نتائج الانتخابات ومعالجة السلبيات لتجاوزها في الانتخابات اللامركزية والبلديات وزير التربية:الهجوم على دروس الأغاني والمطربين "مسيّسة" إنهاء خدمات موظفين في الصحة .. أسماء